الجمعة، 03 مايو 2024 07:57 ص

التجمع: تنمية دور مصر بإفريقيا.. الشعب الجمهوري: تطوير دور الأحزاب في العمل السياسي.. حماة الوطن: تعديل ميثاق الأمم المتحدة واستحداث لجنة شباب جديدة

إسهامات ممثلى الأحزاب في منتدى شباب العالم

إسهامات ممثلى الأحزاب في منتدى شباب العالم إسهامات ممثلى الأحزاب في منتدى شباب العالم
الإثنين، 05 نوفمبر 2018 02:00 ص
كتب أحمد عرفة

تشارك الأحزاب بقوة في منتدى شباب العالم، حيث تجهز تلك الأحزاب عدة مقترحات وأجندات لطرحها خلال ورش العمل التي سيحضرها ممثلوها، بحيث يكون لها إسهامات فعالة في هذا المنتدى الذي يضم ألاف الشباب على مستوى العالم.

 

الأحزاب السياسية المشاركة في المنتدى كشفت عن أجندة مقترحاتها التي ستطرحها خلال الفاعلية، والتي تمثلت أبرزها في تنمية دور الأحزاب، وتعديل ميثاق الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتطوير دور مصر في الساحة الإفريقية.

 

في هذا السياق كشف المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، عن أجندة عمل ممثلى الحزب المشاركين في منتدى الشباب العالمي الذي يعقد في مدينة شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي من الفترة بين 3 نوفمبر إلى 6 نوفمبر الجاري.

 

وقال رئيس حزب الشعب الجمهوري، في تصريحات لـ"برلمانى"، إن كل من حازم عمر على، وغيمان طلعت سيكونون ممثلين للحزب في منتدى الشباب، وسيحضرون ورش العمل التي سيشارك فيها الحزب بالمنتدى.

 

وأشار رئيس حزب الشعب الجمهوري، إلى أن الحزب سيطرح خلال منتدى شباب العالم، قضية مستقبل الحياة السياسية في مصر، وكذلك مستقبل الحياة الحزبية في مصر وسبل تطوير الأحزاب ودورها خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح رئيس حزب الشعب الجمهوري، أن الحزب كان يطرح في المنتديات السابقة، قضية استكمال مؤسسات الدولة لضمان الاستقرار، مشيرا إلى أن مصر انتهت من استكمال بناء كافة مؤسساتها التي تتسم بالقوة بوالتالي فإن التحدي الآن حول تنمية دور الأحزاب في مصر.

 

من جانبه قال عمرو عزت، ممثل حزب التجمع في منتدى شباب العالم، إن الحزب سيشارك في جميع جلسات المنتدى التي ستعقد خلال الأيام المقبلة، وسيشارك في عدة ورش عمل على رأسها ورشة تنمية إفريقيا 2063.

 

وأضاف ممثل حزب التجمع في منتدى شباب العالم، في تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الحزب سيتقدم بعدة توصيات الخاصة بالشراكة الإفريقية والتنمية المستدامة وسبل تعزيز هذه التنمية المشتركة بين مصر ودول إفريقيا.

 

ولفت ممثل حزب التجمع في منتدى شباب العالم، إلى أن الحزب سيشارك في الأطروحات الخاصة بتعزيز العلاقات الخاصة بين مصر ودول إفريقيا، خاصة في ظل أن القاهرة أخذت خطوات كبيرة نحو الريادة في القارة السمراء.

 

من جانبه قال محمود فيصل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، وأمين شباب حزب حماة الوطن، إن الحزب سيكون حاضرا في جميع جلسات منتدى شباب العالم، ولكن سيكون له أطروحات خاصة في بعض ورش العمل التي ستقام في المنتدى.

 

وأوضح أمين شباب حزب حماة الوطن، في تصريحات لـ"برلمانى"، أن الحزب سيشارك في ورشة أوروأوسطى، وهي ورشة مهمة للغاية خاصة أنها ستجمع الشباب من شمال وجنوب أوروبا، وكذلك من الشرق الأوسط لتبادل الرؤى حول قضايا العالم، وسيكون هناك مناقشة للتجارب الحضارات في تلك الدول والاستفادة منها، خاصة أن هناك تبادل تجاري كبير بين مصر ودول أوروبا، كما أن هناك شراكة كبيرة في عدة مجالات من بينخا حقول الغاز بين مصر وقبرص واليونان.

 

ولفت أمين شباب حزب حماة الوطن، إلى أن الحزب سيطرح خلال ورشة العمل طرق تعميق التواصل ومد جزور الحوار بين الشباب المصري وشباب أورو متوسطى، عبر الاتفاق على بعثات ومنتديات مشتركة تعزز التواصل فيما بيننا.

 

وأشار أمين شباب حزب حماة الوطن، إلى أن الحزب سيشارك في ورشة عمل  مستقبل أفريقيا 2063، موضحا أن الحزب سيطرح مقترح تدشين لجنة شباب في الاتحاد الأفريقي تضمن تعميق التواصل بين شباب دول إفريقيا.

 

وأكد أمين شباب حزب حماة الوطن أن الحزب سيطرح خلال منتدى شباب العالم، بعض المقترحات الخاصة بتعديل ميثاق منظمة الأمم المتحدة، حيث إن ميثاق الجمعية العامة للأمم  المتحدة لم يشهد أي تغيير أو تحديث منذ تدشينه خاصة فيما يتعلق بقضايا اللاجئين وحقوق اللاجئين والهجرة غير الشرعية، موضحا أن الحزب سيطلب تعديل ميثاق الجمعية فيما يتعلق بحقوق اللاجئين، وحق الفيتو في مجلس الأمن وضرورة تعديله، حيث إن الغرض الأساسي من منظمة الأمم المتحدة هو نصرة الضعفاء، ولكن أصبح بعد استخدام حق الفيتو يتم استخدامها لتحقيق أهداف دولية بعينها، متابعا: "كما سنطالب بتخصيص مقعد دائم لإفريقيا في مجلس الأمن".

 


print