الجمعة، 29 مارس 2024 02:36 م

أعضاء مجلس النواب: شكرًا الرئيس السيسى.. وكيل "شباب البرلمان" يوضح الاستفادة من المنتدى.. ومحمد السلاب: يُنشط السياحة ويُشرك الجميع فى رسم السياسات العامة

شباب النواب يستعدون للمشاركة فى منتدى العالم

شباب النواب يستعدون للمشاركة فى منتدى العالم شباب النواب يستعدون للمشاركة فى منتدى العالم
الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 06:00 ص
كتب محمد مجدى السيسى

يستعد عدد من شباب النواب، للتوجه إلى مدينة شرم الشيخ، للمشاركة فى منتدى شباب العالم برعاية الرئيس السيسى، مؤكدين أن الحدث الضخم يعكس بدوره العديد من الرسائل المهمة على المستويين الداخلى والخارجى، ومشيدين بدور الشباب المصرى المنظمين للمؤتمر بشكل دقيق، وموجهين رسالة شكر للرئيس على اهتمامه الدائم بالشباب.

 

وكيل لجنة الشباب بالبرلمان موضحاً الاستفادة من منتدى الشباب: شكراً للرئيس السيسى
 

النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أعلن مشاركته فى منتدى شباب العالم المقام فى مدينة شرم الشيخ، موجهاً رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، بقوله: " من شباب مصر، نقول لك شكراً على هذا الحدث الضخم، وشكراً على نقل هذا العمل المحلى إلى مستوى العلاقات الدولية".

 

وأضاف "حسين" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيهتم بحضور جلسات الحوار مع الآخر، والعمل لتوطيد السلام مع الآخر، مشيداً فى الوقت ذاته بقدرة الشباب المصرى على تنظيم حدث عالمى بمثل هذا الشكل، ونقل الفكرة وتطويرها إلى هذا المستوى، متابعاً: "لم يكن هناك شركة مصرية متخصصة فى إدارة المؤتمرات الدولية، وبالتالى الجهد المبذول يعكس استثماراً فى قدرات الشباب".

 

وأكد وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن كون المنتدى يختار 5 آلاف شاب فقط للحضور من إجمالى 20 ألف متقدم، إنما يعكس العمل بشكل دقيق على المنتدى، مؤكداً أن الرسالة الأهم التى يخرج بها المنتدى هى أن مصر دولة تدعو للسلام وترعى الحوار، وأن مصر فى ظل الإرهاب التى تعانيه ترعى منتدى للحوار بهذا الشكل، وهو ما يعكس عودة لدور مصر الدولى.

 

محمد السلاب: منتدى شباب العالم يعكس رسائل هامة على المستوى الداخلى والخارجى

وقال النائب محمد مصطفى السلاب، إنه سيشارك فى منتدى شباب العالم المقام فى مدينة شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وإنه سيهتم بحضور جلسات متعلقة بدور القادة، وتحقيق السلام الدائم فى العالم، وتوزيع العمالة الزائدة على جميع المناطق وهو ما قد يفتح الباب للاستفادة من تجارب الدول الأخرى فى هذا الشأن، بخلاف النقاشات مع الشباب الحاضرين بالمؤتمر.

 

وأضاف "السلاب" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المنتدى يعكس العديد من الرسائل، من بينها أن الدولة مهتمة بالشباب وبأفكارهم وبصوتهم وأن لديها قناعة أن الشباب لهم نصيب كبير من المستقبل بل أن أفكارهم هى التى ستبنى المستقبل وأن القيادة السياسية تثق فى الشباب بشكل كبير، فضلاً عن أن نتائج المنتديات السابقة كانت وجهة العمل للدولة بعد ذلك.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الموقع الذى يقام عليه المنتدى، هو موقع استراتيجى جداً، ويعكس رسالة سلام وأمان للعالم كله، فى ضوء تجمع شباب 70 دولة هنا فى مصر، ما يعطى دفعة للسياحة لتنشيطها، إلى جانب أن الشباب الحاضرين بالمؤتمر يعتبروا السفراء الحقيقيين لدى مصر فى العالم، عبر نقل تجربتهم على أرض مصر.

 

شريف الورادانى:المنتدى يعد إشراك للشباب للمشاركة فى سياسات الدولة
 

هذا وقد أكد النائب شريف الوردانى، أن المشاهد التى خرجت من منتدى شباب العالم، تعكس أن الجميع مُشارك فى الحكم ورسم سياسات الدولة، من خلال أسئلة للحكومة ونقاشات مع الوزراء فى كافة القطاعات المختلفة، لاسيما النقاشات التى تحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعلى مرأى من الجميع.

 

وأشاد "الوردانى" فى تصريح لـ "برلمانى"، بالدور الذى لعبه المنظمين من الشباب، مؤكداً أن ورش العمل والجلسات الخاصة المنعقدة داخل المنتدى ترسم خريط المستقبل أمام الشباب، مؤكداً أن الرسالة الأهم التى يعكسها المنتدى، هو أن هناك سياسات جديدة فى مصر، وأن الرئيس يهتم بالقطاع العريض للشباب.

 

ويقام منتدى شباب العالم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ، بمصر فى الفترة من (3-6 نوفمبر 2018). وكان المنتدى قد انطلق عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز له؛ ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع.

 

ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة أكثر من 5000 من شباب العالم؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، فى حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

 


print