الخميس، 28 مارس 2024 11:46 م

هزيمة أسعار الأسواق.. "التموين" تعلن طرح السلع بالمجمعات والقوافل المتحركة بالميادين العامة.. انخفاض سعر البطاطس بالمنافذ لـ 8 جنيهات.. والوزارة تتواصل مباشرة مع المزارعين

125طن خضار وفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية يوميا

125طن خضار وفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية يوميا
الأحد، 28 أكتوبر 2018 01:00 م
كتب مدحت وهبة
تواصل الحكومة والممثلة فى وزارة التموين، بالتنسيق مع الجهات المعنية، توفير منتجات الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة لمواجهة جشع التجار بالتوازى مع تكليف الحملات الرقابية على الثلاجات وأماكن تخزين البطاطس لمصادرة المنتجات للمخالفين الذى يحاولون تعطيش السوق بهدف رفع الأسعار، وهو ما كشفت عن الأجهزة الرقابية على مدار الساعات الماضية، كما تقوم وزارة التموين بطرح كميات من الخضراوات تتراوح حاليا من 125 طنا إلى 130 طنا يوميا بأسعار مخفضة للمواطنين بمنافذ الشركات التابعة والقوافل المتنقلة.
 

وقال أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون التجارة الداخلية فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن القوافل المتنقلة التى أطلقتها الوزارة لتوفير الخضراوات والفاكهة ساهمت بشكل كبير فى تراجع الأسعار فى الأسواق وذلك بالتوازى مع تكثيف الحملات الرقابية على الثلاجات ومصادرة المنتجات لدى أى شخص يحاول احتكارها، لافتا إلى أن قطاع التجارة الداخلية بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية يشن حملات مستمرة بالمحافظات ومن يثبت تلاعبه فى المنتجات يتم تحرير محضر ضده وإحالته إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 

خضار بلدناخضار بلدنا

 

من جانبه أكد أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمى للوزارة انخفاض سعر البطاطس فى المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتنقلة إلى 8 جنيهات، بدلا من 9.25 جنيه ضمن مبادرة الوزارة " خضار بلدنا "لتوفير الخضراوات والفاكهة، كما يتم طرح الطماطم أيضا بـ8 جنيهات، والفلفل الرومى بـ5 جنيهات، والباذنجان رومى بـ4 جنيهات والباذنجان الأبيض بـ4 جنيهات، والكوسة بـ6 جنيهات والبصل بـ5 جنيهات للكيلو، والجزر بـ8 جنيهات والخيار بـ6.5 جنيه للكيلو والليمون بـ6.5 جنيه للكيلو، والبرتقال بـ4جنيه للكيلو.

وأوضح معاون وزير التموين، أن هناك لجنة دائمة بالشركة القابضة للصناعات الغذائية تتواصل مع المزارعين مباشرة للحصول على المنتجات حاليا مما يقلل حلقات التداول فى الأسواق وبالتالى يساهم بشكل كبير بطرح كميات الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة، كما أن الدور الكبير الذى تقوم به الوزارة بالتعاون مع وزارة الزراعة والداخلية وهيئة الرقابة الإدارية أدى اللى انخفاض أسعار البطاطس فى الأسواق.

 

خضار-بلدنا-1024x682

 

من جانبه قال المحاسب هشام كامل وكيل وزارة التموين بمحافظة الجيزة أنه يتم حاليا إطلاق أسواق اليوم الواحد" بالمحافظة، وهو عبارة عن أسطول سيارات متنقلة منها سيارة للخضراوات والفاكهة وسيارة للمواد الغذائية وكذلك للحوم، والبوتاجاز والخبز المدعم، حيث يتم تيسير هذه السيارات فى المدن والأحياء بالمحافظة وتعد بمثابة سوق يستطيع المواطن من خلاله الحصول على ما يرغبه من المنتجات فى هذا اليوم ليكفيه على مدار أسبوع كامل، وأنه يتم طرح البطاطس فى هذه الأسواق بسعر 5 جنيهات للكيلو وكذلك الطماطم بنفس السعر.

 


print