الخميس، 02 مايو 2024 09:11 م

صور.. قمة مع "ميركل" ومؤتمر صحفى الثلاثاء.. ومباحثات مع كبار المسئولين الألمان وزيارة لـ"البوندستاج".. وتوقيع اتفاقيات فى التعليم الفنى وإنشاء جامعة ألمانية بالعاصمة الإدارية

برنامج عمل مكثف للسيسى ببرلين

برنامج عمل مكثف للسيسى ببرلين برنامج عمل مكثف للسيسى ببرلين
الأحد، 28 أكتوبر 2018 08:00 ص
رسالة برلين- محمد الجالى
 
الرئيس يحضر مائدة مستديرة مع عدد من الشركات الألمانية.. ويشارك فى القمة المصغرة للقادة الأفارقة
 
بدر عبد العاطي: تعاون كبير في القطاعات كثيفة العمالة مع ألمانيا.. وأرقام إيجابية في قطاع السياحة 
 
"ميركل" تكلف مندوبها  الخاص لحضور منتدي شباب العالم بشرم الشيخ
 
 
 
قال السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر في برلين، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى تبدأ اليوم الأحد، سوف تتضمن برنامج عمل مكثف، ينقسم إلى شقين، الأول الشق الثنائى، حيث يستهله الإثنين المقبل مع الرئيس الألمانى فرانك-فالتر شتاينماير، كما يلتقى فى نفس اليوم مع رئيس البرلمان الألمانى (البوندستاج) فى مقر البرلمان.
 
ويتضمن برنامج عمل الرئيس السيسى أيضاً لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية، والداخلية، والاقتصاد والطاقة، والتعاون الإنمائي.
 
وأضاف السفير المصرى، في تصريحات للوفد الاعلامي المرافق للرئيس السيسى فى برلين، أن الزيارة ستشهد شقاً اقتصادياً، حيث تعقد مائدة مستديرة للرئيس السيسي مع عدد من الشركات الألمانية، سواء التى لديها استثمارات فى مصر أو ترغب فى الدخول للسوق المصرية، وذلك بحضور وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى "بيتر التماير"، ووزير التعاون الاقتصادى والإنمائى الألمانى "حيرد مولر"، بالإضافة إلى رئيس تحالف غرف التجارة والصناعة الألمانية.
 
وقال "عبد العاطى"، إن اللقاء يهدف لتبادل الرؤى بين الرئيس السيسى ورؤساء الشركات الألمانية، فى إطار حرص مصر علي الدخول في شراكة استثمارية قوية مع هذه الشركات بما يتيح نقل وتوطين التكنولوجيا الألمانية المتقدمة وزيادة فرص العمل فى مصر وتعريف هذه الشركات بالفرص الاستثمارية فى مختلف القطاعات المصرية.
 
وأوضح أن الرئيس سيشارك أيضا فى أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا، في إطار مجموعة العشرين، والتي دعت إليها المستشارة الألمانية، وذلك فى إطار الأهمية التى توليها مصر لتفعيل التعاون بين الدول الإغريقية ودول مجموعة العشرين فى مختلف المجالات التنموية خاصة فى ضوء تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى للعام 2019.
 
وقال إن المبادرة التي أطلقتها ألمانيا أثارت اهتماماً كبيراً بين الدول الأفريقية، وانضم 11 بلدا هي (مصر ، المغرب ، تونس، إثيوبيا، رواندا، بنين، كوت ديفوار، غانا، غينيا، السنغال، توجو، بالإضافة إلي جنوب أفريقيا باعتبارها العضو الأفريقي في مجموعة العشرين)
 
 
وأضاف "عبد العاطى"، إن لقاء الرئيس السيسى مع المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، بمقر المستشارية فى برلين، سيكون الثلاثاء المقبل، لبحث سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات.
 
وأشار "عبد العاطى"، إلى أن الرئيس السيسى والمستشارة الألمانية سيعقدان مؤتمراً صحفياً لاستعراض نتائج المباحثات أمام وسائل الإعلام المصرية والألمانية.
 
وأكد السفير بدر عبد العاطى، أن الرئيس السيسى هو الوحيد بين القادة الأفارقة الذى حظى بمعاملة فريدة، خلال هذه الزيارة، حيث انه الرئيس الوحيد الذي سيزور البوندستاج ويلتقي الرئيس، وكذلك ستقيم له المستشارة الألمانية مأدبة غداء وتلتقيه في مقر المستشارية.
 
وأوضح أن هناك تسهيلات لوجيستية قُدمت من الجانب الألماني للوفد المصري، كما أن لدينا برنامج متكامل مع الوزراء الألمان المؤثرين.
 
وأضاف "عبد العاطي"، أن أهم ما يميز هذه الزيارة هو التركيز علي الاستثمار والتجارة، وكذلك ملف السياحة، الذي وصل إلي إنجاز غير مسبوق هذا العام.
 
وقال سفير مصر في برلين، إن هناك اتفاقيات ستوقع على هامش الزيارة بين الوزراء المرافقين للرئيس السيسي ونظراءهم الألمان، حيث من المقرر أن يتم الاتفاق علي إنشاء الجامعة الألمانية للعلوم التطبيقية، والتي سينشئها تحالف ألمانى، في العاصمة الإدارية، كما سيتم التوقيع مع الحكومة الألمانية لأول مرة للتعاون في التعليم الجامعى، وكذلك اتفاق في مجال التعليم الفنى، مشيراً إلى أن التعليم الجامعى والتعليم الفنى مهم جداً للجانب الألمانى وهو ما تعمل مصر على الاستفادة منه.
 
وأشار "عبد العاطي" إلى "تعاون كبير" بين مصر وألمانيا في القطاعات كثيفة العمالة في المستقبل، وكذلك نقل التكنولوجيا والتعاون في الفضاء. 
 
من ناحية أخري، قال السفير بدر عبد العاطى، إن ألمانيا مهتمة جداً بالمشاركة في منتدي شباب العالم المزمع عقده بشرم الشيخ نوفمبر المقبل، بتمثيل رفيع المستوي.
 
وأضاف عبد العاطي، رداً على سؤال لـ"اليوم السابع"، في هذا الشأن، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، كلفت المبعوث الخاص لها لمجموعة الثماني وأفريقيا"جونتر نوكه"، بحضور منتدى شباب العالم، كما سيكون متحدثاً رئيساً فى أحد الجلسات.
 
جاءت تصريحات "عبد العاطي"، في إطار عشاء عمل أقامه للوفد الإعلامي المصري المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي في برلين، بمقر السفارة المصرية ببرلين.
 السفير بدر عبد العاطي (1)
 
 السفير بدر عبد العاطي (2)
 
 السفير بدر عبد العاطي (3)
 
 السفير بدر عبد العاطي (4)
 
 السفير بدر عبد العاطي (5)
 
 السفير بدر عبد العاطي (6)
 
 السفير بدر عبد العاطي (7)
 
 السفير بدر عبد العاطي (8)
 
 السفير بدر عبد العاطي (9)
 
 السفير بدر عبد العاطي (10)
 
 السفير بدر عبد العاطي (11)
 
 السفير بدر عبد العاطي (12)
 

 

 

 


الأكثر قراءة



print