الأحد، 19 مايو 2024 11:08 م

انخفاض درجات الحرارة وأمطار تصل للسيول بجنوب سيناء والعظمى بالقاهرة 29 درجة.. الأرصاد: الأمطار تمتد للعاصمة والوجه البحرى من خفيفة لمتوسطة الشدة.. وتكشف: انتهاء فرص سقوط الأمطار

الطقس السيئ يصل ذروته غدا

الطقس السيئ يصل ذروته غدا
الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 07:00 م
كتب محمود راغب
استمرارا للطقس السيئ الذى تتعرض له البلاد بمختلف أنحاء الجمهورية، يتوقع خبراء الأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار بالجو غدا الخميس وبعد غد الجمعة، وسط فرص لسقوط الأمطار بمختلف أنحاء الجمهورية والتى تصل لحد السيول بجنوب سيناء.

 

أمطار غدا بمختلف أنحاء الجمهورية 

 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، انخفاض تدريجى بدرجات الحرارة ليسود طقس معتدل شمالا حتى الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد وإن ظل شديد الحرارة على جنوب البلاد لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.

 

كما يتوقع أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشمالية وسيناء ومدينتى حلايب وشلاتين ومناطق متفرقة على الوجه البحرى والقاهرة وجنوب البلاد تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق وتصل لحد السيول بجنوب سيناء، والرياح أغلبها غربية معتدلة تنشط على شمال وشرق البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس بالقاهرة العظمى 29 والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 20، ومطروح العظمى 25 والصغرى 18، وسوهاج العظمى 31 والصغرى 21، وقنا العظمى 32 والصغرى 23، وأسوان العظمى 37 والصغرى 22.

 

 

طقس الجمعة واستمرار فرص سقوط الأمطار 

 

أما عن طقس الجمعة، فيتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن توالى درجات الحرارة انخفاضها ليسود طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.

 

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء ومدينتى حلايب وشلاتين ومناطق متفرقة على الوجه البحرى والقاهرة، والرياح معتدلة تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب فى الملاحة البحرية.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة المقبلة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 24 والصغرى 19، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 25 والصغرى 20، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 27 والصغرى 19، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 28 والصغرى 21، وشمال الصعيد العظمى 28 والصغرى 18 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 32 للعظمى 22 للصغرى.

 

موعد تحسن حالة الجو 

 

ومن جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تبدأ اليوم، وتستمر يومى الخميس والجمعة.

 

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الخميس والجمعة تزيد فرص وشدة الأمطار لتشمل كافة محافظات الجمهورية وتختلف شدتها من مكان لآخر، حيث ستكون الأمطار شديدة على السواحل الشمالية وشمال وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ومدينتى حلايب وشلاتين.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأمطار ستكون من خفيفة لمتوسطة بالوجة البحرى والقاهرة، مع انخفاض فى درجات الحرارة ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء.

 

وكشف أنه بداية من السبت تنتهى فرص سقوط الأمطار وتتحسن حالة الجو نسبيا وتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية بعد حالة الارتفاع التى شهدتها خلال الأيام الماضية.

 


print