السبت، 20 أبريل 2024 04:10 م

أهالى قرية برطباط بالمنيا يناشدون الأوقاف بفرش المسجد العمرى بالسجاد.. هبوط أرضى بميدان النفق فى أسوان.. وشكوى من تهالك أعمدة الإنارة بمدخل قرية كفر حمودة فى الشرقية

دفتر أحوال المواطن

دفتر أحوال المواطن دفتر أحوال المواطن
الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 12:00 م
كتب : أحمد عبد الراضى

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

أهالى قرية برطباط بالمنيا يناشدون الأوقاف بفرش المسجد العمرى بالسجاد

 

يعانى أهالى قرية برطباط التابعة لمركز مغاغة بمحافظة المنيا، من سوء "السجاد" المتواجد فى المسجد العمرى التابع لوزارة الأوقاف، والذى يعد أقدم مسجد فى القرية الصحراوية.

وقال أهالى القرية لـ"اليوم السابع"، إن المسجد العمرى هو أقدم مسجد فى القرية وتابع لمديرية أوقاف المنيا برقم 22، وإدارة برطباط برقم 12، ومسجل باسم المسجد الغربى العمرى برقم 4.

وأضاف أحد السكان، أن السجاد فى المسجد غير صالح للصلاة، رغم تنظيفه أكثر من مرة، مشيرا إلى أن أهالى القرية قاموا بشراء بعض "الحُصر" ليتمكنوا من الصلاة فى المسجد.

وناشد أهالى القرية، المسئولين ووزارة الأوقاف بضرورة، صرف أمول لشراء سجاد جديد يليق بأقدم مسجد فى القرية، والذى يعد أسمه نسبة للقائد الإسلامى عمرو بن العاص.

 

 

 

حدوث هبوط أرضى بميدان النفق فى أسوان

 

اشتكى القارئ أحمد عابدين عثمان، عبر خدمة صحافة المواطن، من وجود هبوط أرضى بميدان النفق فى محافظة أسوان، مما قد يؤدى إلى وقوع العديد من الحوادث.

وكتب القارئ فى شكواه: "حدث هبوط أرضى بالمنطقة، وأصبح مليئة بالمياه نتيجة مرور سيارت النقل الثقيل بحمولات زائدة، مما أدى إلى حدوث كسر فى ماسورة المياه"، مطالبا بضرورة حل المشكلة حفاظا على أرواح المواطنين.

 

 

شكوى من عشوائية سوق خضار المنهل فى المنطقة التاسعة بمدينة نصر

 

أرسل القارئ رامى عامر أحد أهالى المنطقة التاسعة التابعة لحى مدينة نصر، شكوى من سوق خضار المنهل العشوائى، وطفح المجارى وتراكم القمامة من حوله، والتى أدت إلى اشتعال العديد من الحرائق، على الرغم من توجيه العديد من النداءات إلى المسئولين فى الحى دون جدوى.

وأوضح القارئ "نتضرر من عشوائيات المنطقة التاسعة المستمرة على مدار الـ6 سنوات السابقة ووجود سوق خضار عشوائى، والذى أدى إلى طفح المجارى، وغلق الشارع المؤدى للشارع الرئيسى حسن الشريف واشتعال الحرائق كل فترة وسرقة الكهرباء والمياه ".

 

 

 

قارئ يشكو تدهور طريق "تيرة- أبشان" بالمحلة الكبرى

 

أرسل القارئ السيد أبو نجم المقيم شكوى لصحافة المواطن، من تدهور طريق "تيره - أبشان" بالمحلة الكبرى.

وتابع القارئ نعانى نحن أهالى مدينة المحلة الكبرى التابعة لمحافظة الغربية من الحالة السيئة وتدهور طريق "تيرة-ابشان" وعدم صلاحيتة للسير علية لكثرة الحفر بة ووقوع العديد من حوادث السير علية، بالإضافة الى ترويع سالكية من قبل المجرمين والخارجين عن القانون ليلا واتخاذة وكرا لهم.

وناشد القارئ المسئولين بضروره إعادة رصف الطريق للسير علية بصورة طبيعية وكذالك وضع تمركزات أمنية ثابتة ومتحركة لضبط هؤلاء الخارجين عن القانون المتسببين فى ترويع سالكى هذا الطريق.

 

 

قارئ يشكو تهالك أعمدة الإنارة بمدخل قرية كفر حمودة فى الشرقية

 

اشتكى القارئ حاتم عطية شلبى، من تهالك أعمدة الإنارة بمدخل قرية كفر حمودة، التابعة لمركز ههيا فى محافظة الشرقية.

وكتب القارئ فى شكواه: "نعانى من تهالك أعمدة الإنارة خاصة الموجودة بمدخل القرية، مما يهدد حياة المواطنين بالخطر فى حالة سقوطها"، مطالبا المسئولين بشركة الكهرباء بضرورة صيانتها.

 

 

 

قارئ يشكو انتشار القمامة بشارع أبناء العتامنة بمنطقة أم بيومى فى شبرا الخيمة

 

أرسل القارئ سامح حفظى المقيم بشارع أبناء العتامنة بمنطقة أم بيومى شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، شكوى من انتشار القمامة بالمنطقة ومياه الصرف الصحى.

وتابع القارئ، نعانى نحن أهالى المنطقة من انتشار القمامة وجعلها "نقطة تجميع" ومياه الصرف الصحى، الأمر الذى يبعث للأهالى الروائح الكريهة وكذالك الأمراض والأوبئة.

وناشد القارئ المسئولين بضرورة رفع القمامة وشفط مياه الصرف الصحى رأفة بحال الأهالى قاطنى المنطقة.

 

 


الأكثر قراءة



print