الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:28 ص

"مافيش كتب ولا مدرسين" بمدرسة دمنهور شبرا الرسمية التجريبية.. انقطاع المياه لفترات طويلة بأرض الجنينة وبيجام بشبرا الخيمة.. و8 آلاف جنيه تنقذ الحاجة "زينب" من السجن

يوميا.. "برلمانى" يفتح دفتر أحوال المواطن

يوميا.. "برلمانى" يفتح دفتر أحوال المواطن
الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 02:00 م
كتب ــ أحمد عبد الراضى
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

مفيش كتب ولا مدرسين.. إهمال مدرسى فى مدرسة دمنهور شبرا الرسمية التجريبية

 

 

أرسل قارئ من شبرا الخيمة، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن يتضرر فيها من الإهمال المدرسى فى مدرسة دمنهور  شبرا الرسمية التجريبية التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة.

 

وقال القارئ فى رسالته: "مدرسة دمنهور شبرا الرسمية التجريبية المجاورة والتابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة، بها إهمال مدرسى كبير وعدة مشكلات مثل العجز في وجود المدرسين، كما أنها مفتوحة على مصراعيها طوال اليوم، وعدم استلام الكتب للتلاميذ وبخاصة الصف الأول.

 

 

شكوى من انقطاع المياه لفترات طويلة فى منطقة أرض الجنينة بشبرا الخيمة

 

 

أرسل القارئ أحمد على مصطفى، شكوى من انقطاع مياه الشرب لفترات طويلة بشوارع زيدان وشعراوى بأرض الجنينة وبيجام، عبر خدمة صحافة المواطن.

 

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: "المياه بتقطع كل يوم، ما يتسبب لنا فى معاناة كبيرة، حيث نحرص على السهر لتوفير احتياجاتنا من المياه، رغم أن لدينا أعمالنا صباحا، مناشدا المسئولين بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالعمل على حل المشكلة فى أسرع وقت ممكن رأفة بحال الأهالى.

 

 

 

قارئ يشكو انقطاع المياه المستمر بمنطقة بيجام فى شبرا الخيمة

 

 

أرسل القارئ سيد صدقى المقيم بشارع الشونة بمنطقة بيجام شبرا الخيمة التابعة لمحافظة القليوبية لصحافة المواطن باليوم السابع، شكوى من انقطاع المياه المستمر بالمنطقة.

 

وتابع القارئ عبر رسالته نشكو نحن أهالى شارع الشونة من الانقطاع المستمر للمياه، والذى يصل لـ18 ساعة يوميًا، بالإضافة إلى انقطاعها التام منذ ثلاثة أيام.

 

وطالب القارئ المسئولين بشركة المياه والصرف الصحى بضروره حل المشكلة وضخ المياه للمنطقة فى أقرب وقت رأفة بحال الأهالى قاطنى المنطقة.

 

 

 

صور.. حفر بشارع الحلمية فى مدينة المنيا ينذر بوقوع كارثة

 

 

أرسل القارئ رامى عدلى المقيم بشارع الحلمية بمدينة المنيا، شكوى لصحافة المواطن باليوم السابع، من حفر بالشارع يعيق حركة المرور والسير.

 

وتابع القارئ: نشكو نحن أهالى شارع الحلمية بمدينة المنيا من حفر لخطوط الغاز الطبيعى منذ أكثر من شهر، الأمر الذى يمثل خطرًا شديدًا على أهالى المنطقة، حيث توجد مواسير الغاز ظاهرة فى هذا الحفر، الأمر الذى ينذر بوقوع كارثة محققة، بالإضافة إلى تعطيل حركة المرور والسير، مناشدا المسئولين بضرورة حل المشكلة فى أقرب وقت وردم هذا الحفر للحفاظ على أهالى المنطقة.

 

 

8 آلاف جنيه تنقذ الحاجة "زينب" من السجن

 

 

"الفقر وقلة الحلية وتراكم الديون والتهديدات دائما بالحبس من أصحاب الديون حاجة صعبة وعيشة مخيفة مع القلق اليومى"، بهذه الكلمات بدأت الحاجة زينب عبدالحميد عيسى مسعود من منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة تروى مأساتها والبالغة من العمر 58 عاما ربة منزل.

 

8 آلاف جنيه فقط ذلك المبلغ الزهيد لدى البعض هى ما تبقى من ديون ربة المنزل ولكن الظروف لم تمكنها من سداده، تحكى الحاجة زينب لــ"اليوم السابع" والدموع تنهمر من عينيها فتقول: أعيش مع ابنتى بحجرة صغيرة تخلو من متطلبات الحياة الأساسية بالأجر، ولكننا راضون بالحال ونحمد الله على نعمة الستر وبعد وفاة ابنى الكبير بالمرض العائل الأسرة، وتراكمت علينا الديون حتى وصلت 200 ألف جنيه.

 

 

وأضافت الحاجة زينب، كان المبلغ أكثر من ذلك بكثير ولكن أهل الخير قاموا بمساعدتنا ولم يتبق سوى 8 آلاف جنيه، وطلب من المدين بالتوقيع على إيصالات أمانة، وبالفعل ولضمان حقه وقعت على إيصالى أمانة أحدهما على بياض والآخر بإجمالى المبلغ المتبقى 8 آلاف جنيه.

 

وتابعت الحاجة زينب، لا يغمض لى جفن بسبب اقتراب موعد السداد ولا أملك ما يسد عنى هذا الدين، ابنى الوحيد توفاه الله الذى كان يعمل ويساعدنا على مواجهة أعباء الحياة ويسدد عنا تبقى سواء ابنتى 31 عاما متزوج "، مناشدا أصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها لسداد الديون حتى لو مش مكان مساعدة مادية انا محتاج حتى شغل أسد منه الديون.

 

للتواصل مع الحالة :01159333497 – 01113043703

 


print