الثلاثاء، 23 أبريل 2024 07:46 ص

الشيخ على جمعة: النابتة يكفرون من يصلى بعيداً عن المسجد.. صاحب مبادرة خفض أسعار السلع: هدفنا وصولها للمستهلك بسعر الجملة.. شاهد.. صورة حصرية لقتلة السادات قبل إعدامهم

أخطر الملفات والتصريحات بـ"التوك شو"

أخطر الملفات والتصريحات بـ"التوك شو"
الإثنين، 08 أكتوبر 2018 05:10 ص
إعداد:أيمن رمضان

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين على المستويين المحلى والدولى.. ويستعرض "برلمانى"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى:

مستشار بأكاديمية ناصر: حرب الاستنزاف تاريخ قومى تعتز به أسلحة الجيش المصرى

 

قال اللواء فؤاد فيود مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية وأحد قادة حرب أكتوبر المجيد، إن حرب الاستنزاف تعد تاريخا قوميا تعتز به مختلف الأسلحة فى الجيش المصرى، نظراً للانتصارات الساحقة التى حققتها على قوات العدو الإسرائيلى، من أبرزها تدمير المدمرة ايلات عام 1967، والقضاء على الكتيبة 47 مدفعية فى 8 أغسطس من العام ذاته.

وأضاف "فيود" خلال حواره ببرنامج "القاهرة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية بثينة توكل والإعلامى جمال عنايت عبر فضائية "اليوم"، أن  حرب أكتوبر لم تكن نزهة، مضيفا أن بعد هزيمة 67  حدث اشتباك  مكثف على خط بارليف بقيادة عبد المنعم رياض، مشدداً على أن إسرائيل لاتحترم إلا القوة، لافتاً إلى أن إعادة بناء القوات المسلحة بدأت فى عصر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وكشف أحد أبطال حرب أكتوبر، قائلاً: "كان معايا على الجبهة مجند حاصل على بكالوريس زراعة  قريب مدير مكتب المشير، ولم يكن هناك أى وساطة فى توزيع العساكر لوجود أقارب لهم فى وزارة الحربية".

 

شاهد.. صورة حصرية لقتلة السادات قبل إعدامهم

عرض الإعلامى محمد الباز، ببرنامجه "90 دقيقة" عبر فضائية "المحور"، لأول مرة صورًا جديدة للمتهمين بقتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات قبل الإعدام بساعات قليلة.

 

وتناول البرنامج صورًا لخالد الإسلامبولى وهو فى زنزانته قبل ساعات من تنفيذ حكم الإعدام، وعبد الحميد عبد السلام، وعطا طايل، ومحمد عبد السلام فرج، المنظر لعملية اغتيال السادات، وصاحب الدعم المالى والسلاح.

 

حمدى البطران: السادات أفصح بموعد الحرب لتوفيق الحكيم.. وهيكل ظلمه

 

كشف الروائى حمدى البطران، مؤلف كتاب "السادات 81"، أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات اشترط على اإخوان تغيير اسمهم لكن عمر التلمسانى رفض.

وقال "البطران" خلال حوار ببرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه محمد الباز عبر فضائية "المحور"، إن أخر سنة من حكم السادات شهدت أزمات مع الإخوان، ومن سوء حظه صمود البابا شنودة، مشيرًا إلى أن أقباط المهجر كانوا قوة ضاغطة على الرئيس السادات داخليًا خلال كتاباتهم وخارجيًا خلال زياراته الرسمية.

كما أشار حمدى البطران، إلى أن البابا شنودة ألغى الاحتفال بعيد القيامة عام 1980 نتيجة خلافه مع الرئيس السادات.

وعن اغتيال السادات، قال إن معلومة اغتيال الرئيس السادات كانت لدى الأمن صبيحة يوم اغتياله خلال العرض العسكرى، ولم يتم التحقق من المعلومة، ورئيس جهاز أمن الدولة كان ضمن الحضور فى الصفوف الأولية بحادث المنصة.

وذكر البطران، أن السادات أفصح بموعد حرب أكتوبر لتوفيق الحكيم والأخير طالبه بإنشاء دار اأوبرا بعد الحرب، مضيفًا أن محمد حسنين هيكل ظلم السادات وتحدث عنه بأسلوب أبخسه حقه.

زوجة قاضى محاكمة قتلة السادات: سمير فاضل وضع رأسه على كفه.. ولم يحصل على حقه

قالت السيدة ميرفت، حرم اللواء سمير فاضل رئيس المحكمة العسكرية العليا، التى حكمت على خالد الإسلامبولى بالإعدام فى قضية مقتل الرئيس الراحل محد أنور السادات، إن زوجها وضعه رأسه على كفه، وتعرض لكثير من المضايقات ولم يحصل على حقه.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه محمد الباز عبر فضائية "المحور"، إن زوجها حكم بناء عل الأوراق التى كانت أمامه، و تعرضت لمضايقات كثيرة جدًا، حيث تم استهدافه بسيارة مفخخة كانت تسير خلفه ولكن أنقذه الله سبحانه وتعالى.

وأشارت إلى أن زوجها كان أول اسم فى قوائم الاغتيالات، ومات ولم يحصل على حقه كما يجب، والدولة تناست دوره.

سياسى لبنانى: مخطط تقسيم المنطقة وضع بعد انتصار الجيش المصرى فى حرب أكتوبر

قال المحلل السياسى اللبنانى محمد سعيد الرز، إن حرب أكتوبر 73 والانتصار الكبير الذى حققه الجيش المصرى على قوات الاحتلال وكسر أسطورة تل أبيب دفع كافة مراكز الأبحاث فى مختلف بلدان العالم لدراسة هذه الحرب والسبل التى تمنع تكراراها مرة، مشيراً إلى أن هذه الدراسات خلصت إلى ضرورة تفتيت دول المنطقة العربية وعلى رأسها مصر كونها هى الحصن المنيع وفى حال تقسيمها سينفرط عقد باقى دول المنطقة.

وأضاف "سعيد الرز"، خلال حواره مع الإعلامية نضال محمود، ببرنامج "عين على الحدث"، المذاع عبر فضائية "مباشر قطر"، أن الخطة التى وضعتها إسرائيل لتقسيم دول المنطقة اختارت لها وكيلين هما "تركيا وقطر"، من خلال نشر التنظيمات الإرهابية بالدول العربية والعمل على توفير المال والسلاح لها والمنابر الإعلامية اللازمة للترويج لها، موضحاً أن قناة الجزيرة القطرية تقوم بهذا الدور ببراعة وأن قادة قطر يمارسون المهام الموكلة لهم بامتياز حتى الآن، مشدداَ على أن الصمود العربى حجم هذه الخطة رغم أنه نجح بعض الدول.

وأكد المحلل السياسى اللبنانى، إن  قطر تلعب دورا قذرا فى تخريب المنطقة العربية والخليج، مشدداً على أن المنطقة أمام مخاطر حقيقة تستهدف تقسيم بلاد الحرمين ومصر، وهذا ينذر بكوارث كبرى على شعوب المنطقة، وتابع: "لابد أنت يتضامن العالم الإسلامى ضد مخطط التقسيم".

وأشار "الرز"، إلى أن الجيش المصرى استطاع هزيمة الإرهاب لمصلحة الوطن العربى كافة، لافتاً إلى أن حكام قطر لهم علاقات تاريخية مع الاحتلال الإسرائيل ومن أجل ذلك تم اختيار الدوحة لتنفيذ مخطط التقسيم.

خبير: الوادى الجديد بها أكثر من 2 مليون نخلة تنتج أفضل التمور بالعالم

قال محسن عبد الوهاب، الخبير الزراعى المتخصص فى زراعة النخيل، إن محافظة الوادى الجديد بها أكثر من 2 مليون نخلة تنتج أفضل التمور على مستوى العالم.

وأضاف عبد الوهاب، خلال مداخلة مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأي عام" على قناة "TeN"،  أن أهمية النخلة لا تتوقف على إنتاج البلح فقط، ولكن هناك فوائد أخرى يمكن الاستفادة منها فى الصناعات المختلفة، مثل الصناعات المختلفة لللأخشاب والأسمدة.

وتابع أن "حريق الراشدة لو كان شديدًا فممكن قلب النخلة يحترق، مما يصعب عليها إعادة طرح ثمار مرة أخرى، وإذا لم يصل الحريق للقلب ستنتج النخلة بلحًا كالعادة، والوادى الجديد معروفة بجودة نخيلها، والحريق خسارة كبيرة".

 

زوجة صاحب فكرة فك شفرة وقود الصواريخ فى حرب أكتوبر: رفض عروض الدول الغربية

 

قالت زوجة العالم الراحل محمود يوسف سعادة، صاحب فكرة فك شفرة  وقود الصواريخ فى حرب أكتوبر المجيدة،إن زوجها رفض عروضاً كثيرة بالعمل لدى دول غربية عقب إنهاء دراسة الهندسة فى لندن.

وأضافت زوجة العالم الكبير الراحل، فى أول ظهور إعلامى لها ببرنامج "اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، عبر فضائية "dmc"، أن العالم محمود سعادة قابل العروض التى كانت تعد بحياة مختلفة له بجملة: "أنا تعلمت من أجل مصر وسأعود إليها".

ولفتت زوجة العالم، إلى أنها لم تكن تعلم بعمل زوجها فى الجيش المصرى خلال الحرب، وتابعت:"أنا كنت بقلق عليه لأني لا يمكن أنام وهو خارج المنزل ولكن هو طمنى وقال لى أنا بعمل حاجة مهمة للبلد ولم يفصح مطلقاً عما يفعله.. فكنت سعيدة لأننى أعلم أنه يحب وطنه بشدة".

صاحب مبادرة خفض أسعار السلع: هدفنا وصولها للمستهلك بسعر الجملة

 

 أكد اللواء كمال الدين طاهر الطناحى، صاحب مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية، إن الدولة لا تستطيع حل مشكلة ارتفاع الأسعار وحدها، ويجب على المواطنين المشاركة بحلول واقتراحات، مشيراً إلى أن ارتفاع أسعار السلع الغذائية يعود سببها لتجار التجزئة.

وأضاف فى مداخلة لبرنامج "رأى عام" على قناة "TeN"، مع عمرو عبد الحميد، أنه اتفقت مع أحد تجار الجملة في سوق العبور لبيع الخضار بنفس سعرها الموجود فى السوق، مؤكداً أن المبادرة قائمة على إلغاء قيمة النقل والبنزين، وستباع السلع بنفس سعر الجملة، لتصل السلعة للمستهلك دون أعباء.

وأشار الطناحى، إلى انه تقدم بالمقترح لرئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ليتم تأجير جزء من مجمع مصر الجديد للسلع الاستهلاكية، تعرض فيه الخضار والفاكهة بنفس سعر الجملة، متابعاً: "نتحرك ونطبق المبادرة بمساعدة نائب مصر الجديدة".

فيديو.. محافظ الوادى الجديد: تدخل الجيش خفف أضرار حريق الراشدة

 

قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، إن تدخل القوات المسلحة كان له دور كبير فى تخفيف الضرر الناتج عن حريق قرية الراشدة، مشدداً على أن الريس عبد الفتاح السيسى ومكتبه تابعا الحادث منذ الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة الماضى وحتى تعويض المتضررين وإنشاء حزام أمنى حول المبانى السكنية.

وأضاف "الزملوط"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل عبر فضائية "dmc"، أن من 80 إلى 90% من النخيل الذى نشب فيه الحريق غير مثمر، وتابع: "من 80 إلى 100 فدان من النخيل جاف وعمره يتراوح ما بين 50 إلى 60 عاما.. والنخيل المثمر يتراوح من 1000 إلى 1500 نخلة جار حصرهم وتحديد حجم الضرر بهم".

شاهد.. على جمعة: من يصلى خارج المسجد ليس مشركا كما تقول النابتة

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن من يقول بأن الذين لا يصلون الصلاة داخل المسجد مشركين، جاهلون بالدين الإسلامى، موضحاً أن الرسول صلى الله عليه وسلم جعلت لى الأرض مسجدا وطهورا ومن أدركته الصلاة فليصل، وتابع: "الشخص الذى يصلى فى أى مكان عندما تدركه الصلاة فهو مطيع لله سبحانه وتعالى والذى يتهمه بالشرك فهو من النابتة الذين يرتد الشرك إليهم عند الله".

وأضاف "جمعة"، خلال حواره ببرنامج "والله أعلم"، المذاع عبر فضائية "cbc" أن من كفر مسلم فقد باء بها أحدهما، وتابع: "تكفير المسلمين يأتى من الجهل والبعد عن حوزة العلماء وتربية الاتقياء.. كثر الضجيج وقل العلم وابتعد الناس كثيراً عن دينهم وعن علوم دينهم فإنا لله وإنا إليه راجعون".

وأكد مفتى الجمهورية السابق، أن الرجل التافة الذى يتكلم فى الأمر الجليل نراه الآن من قبل بعض من تصدروا الحديث قبل أن يتعلموا، وتابع: "هذه فتنة عمياء صماء لأنهم أخذوا من غير جهة الاختصاص.. وجهة الاختصاص فى مصر هو الأزهر الشريف الذى من الله به علينا.. ويبقى الأزهر فى مناهجه وعلمائه وطريقة تدريسه وفى عمقه فى التاريخ وتجربة الواسعة عبر القرون موئل كل المسلمين عندما يشتد بهم الأمر".

واستكمل قائلا: "الأزهر الشريف هو الصيغة التى يتفق عليه المسلمين بكل طوائفهم.. ربنا يبارك لنا فيه.. من فى خارج مصر يعلم قيمة الأزهر الشريف أضعاف أضعاف من يعرفها من فى داخل مصر"، مشدداً على أن التكفير بداية الانحطاط والفساد.

 

 


print