الخميس، 08 ديسمبر 2022 05:55 ص

السيسى يحدد دستور استعادة السلام فى العالم.. طرائف الجمعية العامة.. "ترامب يثير الضحك وميركل تطلب الترجمة".. وزير المالية: قانون جديد للضريبة العقارية والسداد "واجب" تفاديا للغرامة

مانشيتات الصحف المصرية

مانشيتات الصحف المصرية مانشيتات الصحف المصرية
الخميس، 27 سبتمبر 2018 10:00 ص
إعداد - كريم كشك

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار المهمة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، صباح اليوم الخميس، وكان من أبرزها التالى: إعلان خلو 3 مقاعد فى أولى جلسات البرلمان لوفاة أصحابها، والسيسى صوت العالم الثالث فى الأمم المتحدة، والمبعوث التجارى البريطانى: الإصلاح الاقتصادى المصرى "قصة نجاح"، و"مدبولى" من سوهاج: قدامنا من 10 لـ 12 سنة علشان نحس بنتائج التنمية، و"المصرى اليوم"داخل مدرسة "منية السيرج".. هنا بكى محمد: "عاوز أنام"، و"المركزى للتنظيم والإدارة": تعداد رسمى للموظفين أول أكتوبر، وإلغاء إدراج بديع و50 آخرين على قوائم الإرهاب فى "غرفة عمليات رابعة".

 

اليوم السابع
 

مع بدء العد التنازلى لانعقاد الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادى الرابع لمجلس النواب من الفصل التشريعى الأول، المحدد لها 2 أكتوبر المقبل، تستعد هيئة مكتب المجلس لعقد اجتماع خلال ساعات لوضع جدول أعمال أولى الجلسات والترتيب لإجراء انتخابات اللجان النوعية الـ 25، وتبدأ الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع بتلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد، وإعلان خلو 3 مقاعد برلمانية بعد وفاة أصحابها، فى دوائر مركز طامية، بالفيوم، ومركز زفتى بالغربية، وشمال سيناء تميدا لإجراء انتخابات تكميلية.

 

وزير الدفاع يتفقد أنشطة تدريبية لرجال "التدخل السريع"

 

 

المشروعات القومية وفرت 3 ملايين فرصة عمل

 

 

غموض حول وفاة الراهب زينون المقارى بدير المحرق بأسيوط

 

 

"أتوماك فورميلا" يفتح اليوم أبوابه للجمهور

 

 

الاهرام

على الرغم من القضايا المهمة والخلافات التى سيطرت على جلسات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، فإنها لم تخل من الطرائف والمواقف المحرجة، وربما كان من أبرزها انفجار الحاضرين بالضحك خلال إلقاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب كلمته التى أشاد فيها بأداء إدارته مقارنة بالإدارات السابقة، تصريحات ترامب أثارت موجة من الضحك حاول الرئيس الأمريكى أن يسايرها، ممازحا رجال الإعلام ومؤكدا على أنه كان يقصد ذلك، كما تعرضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى موقف لا يقل حرجا، حيث قاطعت كلمة رئيس الوزراء الجزائرى أحمد أويحيى، بعد أن اكتشفت عدم توافر ترجمة فورية للغة الألمانية لكن اتضح أن المنظمين لم يدرجوا الألمانية ضمن اللغات المستخدمة خلال الجلسة.

 

كيف نلوم عربيا يتساءل عن مصداقية الأمم المتحدة وما تمثله من قيم فى وقت تواجه فيه منطقته مخاطر التفكك وانهيار الدولة الوطنية لمصلحة موجة إرهابية وصراعات طائفية ومذهبية تستنزف مقدرات الشعوب العربية، أو يتساءل عن عدم حصول الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة للعيش بكرامة وسلام فى دولة مستقلة تعبر عن هويته الوطنية وآماله وتطلعاته؟.. وهل يمكن اعتبار الأفريقى مغاليا إن شكا من انعدام فاعلية النظام العالمى، بينما تعانى قارته نظاما اقتصاديا يكرس الفقر والتفاوت، ويعيد انتاج الأزمات الاجتماعية والسياسية، ولا يتيح أفاقا للتطور أو التقدم؟.

هكذا نقل الرئيس عبد الفتاح السيسى صوت شعوب الدول النامية إلى قادة العالم، ليضعهم أمام مسئولياتهم، وذلك فى كلمته الجامعة والتاريخية التى ألقاها الليلة قبل الماضية أمام اجتماعات الدورة الـ 73 للأمم المتحدة.

 

 

رئيس "بوينج العالمية: نرغب فى زيادة حجم أنشطتنا بمصر

 

 

إيران تفجر الخلافات بالأمم المتحدة..وبومبيو يتهم أوروبا بدعم"أكبر دولة راعية للإرهاب

 

 

قطر تشترى قصور تركيا بأرخص الأسعار

 

 

بلغاريا تتطلع للتعاون مع مصر فى مجالى الطاقة ومكافحة الإرهاب

 

 

الاخبار

أعلن د. محمد معيط وزير المالية بدء إعداد برنامج إصلاح هيكلى للاقتصاد المصرى يستهدف خفض الدين العام إلى 70 % خلال 4 سنوات، وسيتم عرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال أسبوعين، موضحا أن الدولة تستهدف خلال العام المالى الحالى خفض الدين للناتج المحلى إلى 92 %، جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية مع أعضاء غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر برئاسة محمود القيسى.

 

أكد جيفرى دونالدسون المبعوث التجارى البريطانى إلى مصر، أن ما يحدث فى مصر حاليا من إصلاحات اقتصادية قصة نجاح تابعها من خلال 8 رحلات إلى مصر، منذ تعيينه فى منصبه قبل عاميي، وأشار إلى أن التركيز فى زيارته الحالية سيكون على الخدمات المالية وتوفير التكنولوجيا اللازمة لتسهيل عمل القطاع الحكومى وتعزيز الاستثمار.. وأعلن فى تصريحات صحفية لعدد من المحررين الدبلوماسيين أن بعثة تجارية مصرية من تنظيم مجلس الأعمال المصرى البريطانى، ستزور المملكة المتحدة فى نوفبر المقبل.

 

 

"الرى": اجتماع "سد النهضة" لم يتوصل لأى اتفاق

 

 

الاحتفال بالذكرى 48 لرحيل عبد الناصر

 

 

انطلاق الملتقى العربى للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة الأسبوع المقبل

 

 

3.4 مليار جنيه تسويات مع مستثمرى "اقتصادية القناة"

 

 

المصرى اليوم

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ووزير الإسكا، إن الدول المتقدمة حاليا مثل الصين وماليزيا كانت حالتها مثل مصر بل أقل، وبدأت تنفيذ خطة للتنمية والاستثمار استمرت لما يقرب من 15 أو 20 سنة حتى بدأت معدلات النمو فى الظهور، وأضاف خلال زيارته محافظة سوهاج، أمس، برفقة وزراء التعليم العالى، والنقل، والتنمية المحلية، وبحضور محافظ سوهاج: "نضع خططا للتنمية وننفذها.. وقدامنا مش أقل من 10 أو 12 سنة علشان نحس بيها ونشعر بالفارق، ونصيحتى لكم متستعجلوش على نتائج التنمية، والأهم أن نظل نمتلك الإصرار والعزيمة على التنفيذ لتحقيق النجاح".

عقب انتشار فيديو يظهر خلاله طفل يستعطف مدرسته لتركه ينام لمدة ربع ساعة قائلا لها: "أنام ربع ساعة يا حاجة واعملك اللى انت عاوزاه"، أثار حالة من الجدل على السوشيال ميديا طوال اليوم، "المصرى اليوم" انتقلت لمكان المدرسة الواقعة بنطاق حى شبرا التابعة لمنطقة الساحل التعليمية، وتحمل اسم  منية السيرج الابتدائية، وأمام المدرسة تجمهر  عدد من الأهالى يتابعون ما ستسفر عنه الواقعة بعد علمهم بوصول لجنة من التربية والتعليم للتحقيق، وقالت إحدى أولياء الأمرو لـ"المصرى اليوم"، إن نجلها كان ضمن الفصل، وأن المدرسة محل الاتهام بالواقعة لم تتعد على الطالب وفقا لما ظهر فى الفيديو.

 

 

البلتاجى وحجازى بملابس الإعدام داخل قفص "اقتحام السجون"

 

 

صراع رئيس الزمالك ونائبه ينتقل لـ"صفحة الوفيات"

 

 

واشنطن تسحب 4 أنظمة دفاعية من دول عريبة والكويت: منظومتنا المستقلة تؤمن أراضينا

 

 

السجن من 3 – 10 سنوات وغرامة على الممثل بيل كوسبى بتهمة التحرش

 

 

الشروق

كشف محمد شعبان المسئول الإعلامى للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، عن قرب الانتهاء من عمل تعداد لموظفى الجهاز الإدارى للدولة، وحصر درجاتهم الوظيفية، حيث سيتم الإعلان عن الأرقام أول أكتوبر المقبل، بحسب تصريحات خاصة لـ"الشروق"، وعلق شعبان على تصريحات بعض المسئولين بخصوص خروج الآلاف من موظفى الجهاز الإدارى للدولة بالمعاش المبكر، وما يخص الأعداد المتوقع خروجها فى العام المالى الحالى، قائلا: "أى حديث عن الأرقام دون الرجوع إلى التعداد، غير دقيق، ولا يجب الاعتماد عليه".

 

قضت محكمة النقض، أمس، بإلغاء إدراج المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع و51 متهما آخرين على قوائم الإرهاب، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة"، وجاء حكم النقض، بإعادة القضية إلى محكمة جنايات القاهرة، لتصدر فيها قرارا جديدا بشأن المتهمين الطاعنين البالغ عددهم 18 طاعنا، وكذلك من لم يطعن على القرار.

 

"الإدارية العليا" تطالب بمحاسبة مسئولين سابقين أتلفوا مليونى جرعة لقاح مستور

 

 

"العفو الدولية": عمال قطر لم يتلقوا رواتبهم منذ أشهر

 

 

مصر تنفذ 5 خزانات لحصاد مياه الأمطار وحفر آبار جوفية فى أوغندا

 

 

مفاجأة.. اتحاد الكرة يلغى بند الـ 8 سنوات فى الجمعية العمومية المقبلة

 


print