الإثنين، 13 مايو 2024 05:52 م

نائب يطالب المحافظين بالتأكد من وصول الخدمات بالمدارس مع بداية العام الدراسى.. ومشهور: يجب القضاء على فوضى التعدى على الطرق.. ونائبة: المحليات لا تقوم بدورها فى المراكز والقرى

مطالب النواب من مسئولى المحليات

مطالب النواب من مسئولى المحليات
الإثنين، 24 سبتمبر 2018 06:00 ص
كتب محمد أبو عوض

وجه أعضاء مجلس النواب بعض الإرشادات والنصائح للمحافظين ومسؤلى المحليات من ضمنها ضرورة الرقابة على المؤسسات والهيئات سواء التعليمية او الطبية فى كل محافظة.

 

قال النائب على عبد الواحد، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان واضحا فى تكليف المحافظين بضرورة الرقابة على المستشفيات والمدارس والاهتمام بالصيانة فى المنشآت الهامة فى كل ارجاء المحافظة.

 

وتابع عضو لجنة الادارة المحلية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى "، أن الرئيس طالب من المحافظين الاهتمام بما يسمى مفاصل المستشفيات والمدارس وكافة المنشآت داخل المحافظة لتفعيد الدور الرقابى للمسئول التنفيذى بما يعود على المواطن بكل خير.

وأكد عبد الواحد أنه أصبح من الضرورى أن يصدر المحافظين قراراَ لرؤساء المدن والمراكز  والوحدات والأحياء بضرورة التأكد من السلامة المدارس والتـأكد من وصول كافة الخدمات لها مع بداية العام الدراسى الجديد.

 

 من جانبه تقدم النائب خالد مشهور نائب منيا القمح بمحافظة الشرقية، بسؤال من خلال مجلس النواب لتوجيهه للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، حول خطة الوزارة لمواجهه فوضى الشارع.

وأوضح "مشهور"أن مواجهه حالة الفوضى التى اصبحت السمة المميزة للشوارع والميادين بمختلف محافظات الجمهورية، لابد أن تكون على رأس اهتمامات المحافظين الجدد من أجل اعادة الانضباط والصورة الحضارية لمصر مرة أخرى.

 

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية أن اهم المشكلات التى تواجة الشوارع القمامة، وهو الامر الذى يحتاج الى تضافر العديد من الجهود لمواجهتها، متسائلا؛ عن دور الوزارة فى تعزيز دور المحليات لمواجهه هذه المشكل.

 

وأشار النائب الى ان من بين المشكلات المتسببة فى فوضى الشوارع مواقف الميكروباص والتوك توك العشوائية، لافتا الى ضرورة تخصيص أماكن محددة لمواقف الميكروباص والتوك توك للقضاء على الزحام المرورى الناتج عنها.

 

فى سياق متصل قالت النائبة نوسيلة ابو العمرو، عضو مجلس النواب، إنه يجب تنسيق الجهود وتفعيل دور المحليات للقضاء على المشكلات التى تواجهها المحافظات وعلى رأسها البناء المخالف وصيانة الطرق وإعادة الإنارة وغيرها من الامور الهامة.

وأكدت عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، إن المحليات لها دور رقابى يتمثل فى تقديم خدمات لرفع مستوى المحافظات وكذلك الرقابة عليها لضمان جودتها، وهو دور لو تم على الوجه الصحيح سيتغير  وضع الطرق والمدارس والمستشفيات لوضع يتمنى المواطن الوصول إليه.

 

 

 


الأكثر قراءة



print