الخميس، 25 أبريل 2024 12:54 ص

وزير الكهرباء يكشف لـ "برلمانى" خطة تأمين التغذية الكهربائية بالمدارس.. ويؤكد: سعر موحد للكيلو وات بالمدارس الحكومية.. المتحدث باسم الوزارة: محاسبة المدارس الخاصة بأسعار الشرائح التجارية

سعر موحد للكهرباء بالمدارس

سعر موحد للكهرباء بالمدارس
السبت، 22 سبتمبر 2018 09:30 ص
كتبت رحمة رمضان

انتهت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، المصرية من الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسى الجديد المقرر له أن يبدأ اليوم السبت، من خلال تأمين التغذية الكهربائية لجميع مدارس الجمهورية بانتظام العملية التعليمية.

 

سعر موحد للكهرباء بالمدارس

 

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك تعليمات مشددة لجميع رؤساء شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بمراجعة كافة خطوط التغذية الكهربائية لمدارس الجمهورية لتفادى حدوث أى أعطال فنية، مؤكدا أنه تم تأمين التغذية الكهربائية لمدارس الجمهورية.

وأوضح شاكر ، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" ، أن استهلاك الكهرباء بالمدارس يتم سداده من خلال تحصيل فواتير شهرية، موضحا أن أسعار الكهرباء بالمدارس الحكومية يتم حسابه بسعر موحد للكيلو وات ساعة بواقع 110 قرش من أول كيلو وات ساعة يتم استهلاكه.

من جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن المدارس الخاصة يتم محاسبتهم مثل الاستهلاك التجارى، موكدا أن الاستهلاك التجارى يضم 4 شرائح.

 

شرائح الكهرباء للمدارس الخاصة

 

وأوضح حمزة ، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" ، أن أسعار شرائح الكهرباء للمدارس الخاصة من صفر الى 100 كيلو وات 55 قرش، و الشريحة الثانية بجنيه و الثالثة 115 قرش و الرابعة 145 قرش و الخامسة 150 قرش.

و قال حمزة ، ان كل مدرسة تحتوى على عداد كهرباء ، لافتا إلى أنه يتم تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء من خلال محصلى شركات توزيع الكهرباء بجميع أنحاء الجمهورية.

وأشار حمزة ، إلى أنه سيتم تأمين التغذية الكهربائية للمدارس ، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن هناك فريقًا من الفنيين للاستعانة بهم فى حالة حدوث أى أعطال فنية.

 


print