الخميس، 25 أبريل 2024 06:43 م

بناء على توجيهات الرئيس السيسى.. الشرطة توفر السلع الغذائية والخضروات بتخفيضات تصل لـ 40%.. تحرر 672 مخالفة تموينية.. وتضخ أطنان من السلع الغذائية المخفضة بمنافذ أمان

الداخلية تراقب الأسواق لضبط الأسعار

الداخلية تراقب الأسواق لضبط الأسعار الداخلية تراقب الأسواق لضبط الأسعار
الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 02:00 ص
كتب محمود عبد الراضي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتحقيق أكبر فعالية وكفاءة فى توفير السلع وتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، من خلال استراتيجية متكاملة، تتضمن جهود ضبط الأسواق، وتشديد الرقابة عليها، خاصة فى المناطق الأكثر احتياجًا، لرصد أى ممارسات احتكارية وضبط الأسعار، وذلك خلال لقائه بعدد من الوزراء والمسئولين.

 

بدورها، شنت وزارة الداخلية متمثلة فى الإدارة العامة لشرطة التموين حملات تموينية مكثفة استهدفت مراقبة الأسواق لضبط الأسعار وملاحقة الاحتكار والسلع مجهولة المصدر.

 

توفير الأغذية ضمن مبادرة كلنا واحد
توفير الأغذية ضمن مبادرة كلنا واحد

ونجحت شرطة التموين، بإشراف اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، فى ضبط 9 قضايا مواد بترولية وأسطوانات البوتاجاز، وضبط 235 قضية مخابز ودقيق مدعم وأقماح و4 قضايا فى مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة، و77 قضية فى مجال الغش التجارى.

 

 وأسفرت جهود شرطة التموين عن ضبط 672 قضية فى مجال "المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلين"، و21 قضية فى مجال الأسماك واللحوم ومصنعاتها و8 قضايا فى مجال بيع السجائر بأكثر من السعر المقرر، وضبط 4 قضايا فى مجال الثروة الحيوانية، وضبط 2 قضيتين فى مجال السلع مجهولة المصدر.

 

توفير الخضروات

توفير الخضروات

 

ولم تكتف وزارة الداخلية بالدور الرقابى على الأسواق لمواجهة جشع التجار، وإنما حرصت على توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال الاتفاق مع أصحاب المحال والسلاسل على تخفيض أسعار الخضروات والفاكهة.

توفير السلع الغذائية
توفير السلع الغذائية

 

ونسقت شرطة التموين مع العديد من السلاسل التجارية لطرح السلع الغذائية من الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق، وإقامة منافذ ثابتة بالمناطق التى تشهد كثافات سكانية وكذا توجيه قوافل متحركة تجوب القرى والأحياء الأكثر احتياجاً لتلبية احتياجات المواطنين، كما تابعت القيادات الأمنية جولاتها الميدانية لتوفير السلع بتلك المنافذ بالأسعار المناسبة.

خضروات وفواكهة
خضروات وفواكهة

 

 وشهدت المبادرة إقبالاً جماهيرياً مكثفاً وسط أجواء احتفالية بإذاعة الأناشيد والأغانى الوطنية وإشادة المواطنين بجهود وزارة الداخلية فى تخفيض أسعار الخضروات والفاكهة التى ترواحت من 20% لـ40 % عن الأسواق.

 

مبادرة الداخلية لتوفير السلع الغذائية
مبادرة الداخلية لتوفير السلع الغذائية

 

 جاء ذلك فى إطار استمرار تفعيل مبادرة "كلنا واحد" بتوجيه من رئيس الجمهورية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، والتى بدأت من خلال توفير السلع الغذائية والمستلزمات المدرسية بالأسعار المناسبة عبر المنافذ الثابتة والمتحركة، ولاقت إستحسانا وإشادة من جمهور المواطنين، واستمراراً لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بإطلاق المرحلة الخامسة من مبادرة "كلنا واحد" لتوفير احتياجات المواطنين من "الخضروات والفاكهة" بالأسعار المناسبة مع الحفاظ على جودتها.

 

وبدورها، ضخت منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية أطنان من السلع الغذائية بأسعار مخفضة، في كافة المنافذ المنتشرة على مستوى الجمهورية، فضلاً عن تحريك سيارات محملة بالسلع الغذائية لتوفير احتياجات المناطق الشعبية والنائية.

مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد

 

وأنشأت وزارة الداخلية " منظومة أمان"، للمساهمة فى تلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية بأسعار تنافسية، حيث تم افتتاح 924 منفذا بكافة محافظات الجمهورية،خاصةً بالمناطق الشعبية والأكثر احتياجًا، منها 734 منفذا ثابتا ومحل تجارى، و190 منفذا متحركا، وجارى التوسع فى فروع تلك المنظومة تباعًا.

 


الأكثر قراءة



print