الخميس، 02 مايو 2024 03:27 ص

صور.. السياح يبحثون عن أماكن للتصوير.. وصورة "البروفايل" أصبحت أحد أهداف السفر.. سيلفى الأهرامات فى الجو والدولفين فى الغردقة الأفضل.. والنوبة وشارع المعز لا مثيل لهما

السوشيال ميديا أداة جديدة لتنشيط السياحة

السوشيال ميديا أداة جديدة لتنشيط السياحة السوشيال ميديا أداة جديدة لتنشيط السياحة
الإثنين، 17 سبتمبر 2018 07:00 م
كتبت آمال رسلان

هل تعلم أن صورة واحدة يمكن أن تجذب مئات الآلاف من السائحين لمكان واحد، فإنتشار مواقع التواصل الاجتماعى وخاصة موقع إنستجرام حولت الصورة إلى أفضل وسيلة جذب للسائحين.

وفى السنوات الأخيرة أصبح أغلب منظمى الرحلات يعتمدون على الصورة للترويج إلى أنشطتهم ورحلاتهم، بدلا من تقديم عروض متكاملة، كما أن الراغبون فى السفر لقضاء إجازة تحولوا إلى السوشيال ميديا للبحث عن الصور المميزة للأماكن السياحية، حتى أصبحت الصورة لها الكلمة الفارقة فى تفضيل وجهة سياحية على آخرى.

 

والصورة التى تعبر عن قصة متكاملة أصبحت أيضا ملاذ القائمين على قطاع السياحة فى أغلب دول العالم، فقط يكفى أن تنشر صورة جذابة وكلمات قليلة عن المكان توفر مئات الملايين التى يتم صرفها فى حملات ترويجية تستهلك شهورا، ولن تجذب كل تلك الأعداد حول العالم من مختلف الثقافات والمجتمعات.

وأعتقد أن الباحثين عن صور جديدة لصفحاتهم الخاصة سواء على إنستجرام أو الفيس بوك لن يجدوا أفضل من مصر، التى تتنوع بكثرة مقاصدها السياحية من آثار فرعونية إلى شواطئ ساحرة، وصحراء خلابة، حتى أعماق البحار التى تمتلك طبيعة لا مثيل لها.

وإذا كنت تنوى قضاء إجازتك فى مصر فلا تنسى أن تلتقط صورا فى تلك الأماكن التى لن تجدها مثلها حول العالم.

سيلفى الأهرامات وصور شارع المعز تميز القاهرة

عندما تصل مطار القاهرة الدولى إبدأ بالتخطيط لأول صورة، وهى فى منطقة الأهرامات إحدى عجائب الدنيا السبع، وإذا كنت تمتلك "قلب جامد"  فيمكن أن تمارس رياضة القفز بالمظلات فوق منطقة الأهرامات وتلتقط صورة ساحرة من السماء.

ومن سحر الفراعنة إلى صورة جديدة تحمل عبق الماضى وعالمه الخاص، حيث تقضى سهرتك فى شارع المعز، والذى يبدأ من باب الفتوح ويكمل لمنطقة النحاسين وخان الخليلي وينتهي بباب زويلة وطوله يصل لأكثر من ١٠٠٠ متر وهو أطول طريق يمكن أن تتمتع فيه بالمشى فى عالم خيالى.

أما صور خان الخليلى فلها سحر مميز وأنت ترتدى المشغولات النحاسية ووسط المصنوعات اليدوية، ووسط طابعه الشعبى الجميل فى طراز معمارى مختلف.

 

فوق جبال سيناء صور تعانق الخيال

والآن إذا كانت وجهتك جنوب سيناء فاستعد فأنت على موعد مع صور تعانق الخيال، يمكن أن تبدأها خلال رحلة سفارى تأخذك إلى جبل سانت كاترين والتى تعد مقصدا للمصورين المحترفين، لما لها من طابع خاص وسط الطبيعة والجبال.

صورك تحت الماء فى دهب.. سحر الأعماق

وإذا كنت فى دهب فلا تنسى مشهد الغروب هناك من أجمل الصور التى قد تلتقطها فى حياتك، مع تعانق الجبال والشاطئ فى منظر جمالي مذهل، وهى بيئة حاضنة للصور الجذابة لما بها من حشائش بحرية وطيور والنباتات البرية، خاصة جبل الطويلات في دهب، أما صورك وأن تغوص فى "البلو هول" فلن تضاهيها صور فى العالم، حيث الشعاب المرجانية والأسماك الملونة المميزة.

 

مع الدولفين فى الغردقة

لو فى الغردقة لا تفوت الفرصة لإلتقاط صورة مع الدولفين، فـ "بيت الدولفين" يبتعد عن شاطئ الجونة قرابة 45 دقيقة، دائما ما يمتلئ بالدلافين، وتحديدا نوع البطليموس، والشعب المرجانية الفريدة، إضافة إلى السلاحف والحدائق المرجانية الصلبة، يمكنك العوم معه وإلتقاط الصور التى تريدها.

 

 

print