الخميس، 09 مايو 2024 02:13 ص

واقعة زجاجات الخمر وبقايا السجائر بمركز شباب تلا بالمنوفية تفجر أزمة جديدة.. مطالب باستدعاء وزير الرياضة تحت قبة مجلس النواب مطلع دور الانعقاد الرابع

حملة برلمانية على مراكز الشباب

حملة برلمانية على مراكز الشباب
الأحد، 09 سبتمبر 2018 12:00 ص
كتب هشام عبد الجليل – محمد صبحى

تستعد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد فرج عامر، لترتيب أولوياتها بدور الانعقاد الرابع.

 

وتسببت واقعة ضبط لجنة وزارية زجاجات خمر وبقايا سجائر داخل مركز شباب تلا بمحافظة المنوفية، فى وضع ملف مراقبة مراكز الشباب كأولوية، إذ استنكر برلمانيون تلك الواقعة، مؤكدين أنها غير مقبولة على الإطلاق، ولابد من محاسبة المسئولين عنها، وأنهم يدرسون تشكيل لجنة مشتركة مع الوزارة، لمتابعة مراكز الشباب على مستوى الجمهورية .

 

فى البداية، أعلن  النائب سمير البطيخى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه سيتقدم  بسؤال للحكومة بشأن واقعة العثور على زجاجات خمور فارغة، وبقايا سجائر مخدرة، داخل مركز شباب تلا بمحافظة المنوفية، وذلك خلال الزيارة التى قامت لجنة من وزارة الشباب والرياضة بها وكشفت عن عدد من المخالفات بجانب هذه الواقعة، قائلا: أنقذوا مراكز الشباب من الضياع.

 

 

وأوضح البطيخى، فى تصريح لـ"برلمانى" أن اللجنة ستستدعى الوزير فى مستهل دور الانعقاد المقبل، للوقوف على مدى تنفيذ خطة عمل الوزارة فى كل محافظة، مؤكدا أن أغلب خطط العمل التى يتم وضعها عبارة عن حبر على ورق فقط، وعلى الرغم من عدم تنفيذ هذه الخطط، تم صرف مكافآت للعاملين بالوزارة بحجة إنجاز المشروعات المتفق عليها، وهذا يعد إهدارا صريحا للمال العام يستوجب المحاسبة الفورية، سواء عدم التنفيذ أو صرف مكافآت بدون إنتاج.

 

وأكد وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على أن أغلب مديريات الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية تعمل بنظام القطاع العام، بترتيب الأوراق فقط دون نتيجة على الأرض، منتقدا قيام بعض التنفيذيين بالوزارة بتنظيم زيارات للوزير فى بعض المحافظات، كان آخرها محافظة الإسكندرية، لم تشمل هذه الزيارات مراكز الشباب التى لم يشهد بعضها تطويرا منذ ما يقرب من 35 عاما، وأنهم يريدون أن يظهروا له الدنيا جميلة ولا توجد مشاكل فى هذا القطاع، على الرغم من معاناة الكثير من مراكز الشباب على مستوى الجمهورية من الإهمال وحاجتها الماسة للتطوير.

 

ومن جانبه قال النائب محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان ، إن ما رصدته لجنة وزارة الشباب وضبط زجاجات خمور داخل مركز شباب تلا، موضوع خطير جدا وغير متوقع فى مركز شباب، وغير مقبول على الإطلاق، مشددا على ضرورة فرض رقابة صارمة من وزارة الشباب، للتأكد من عدم حدوث ذلك مجددا، ومحاسبة المسئولين عن واقعة تلا محاسبة شديدة، لضبط مثل هذا العمل الذى يعد جريمة فى حق مركز الشباب.

 

وأضاف عامر فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان ستضع ضمن أولويات عملها مطلع دور الانعقاد الرابع، تشكيل لجنة ومخاطبة وزارة الشباب لشن حملات متتالية على مراكز الشباب على مستوى الجمهورية لمتابعتها ورصد أى تجاوزات للتعامل معها على الفور.

 

بدوره، قال النائب عبد الحميد الشيخ عضو مجلس النواب عن دائرة تلا بالمنوفية، إن ما رصدته لجنة الشباب والرياضة، من الوارد أن يكون مكيدة ضد مجلس إدارة النادى، خاصة وأن مركز شباب تلا يؤدى خدمة عظيمة ولديه مجلس إدارة محترم.

 

وأضاف الشيخ فى تصريح لـ"برلمانى": ليس المقصود من حديثى التستر على أى أخطاء، ولكن الطبيعة الخاصة بمركز الشباب تؤكد أن أسواره غير محكومة، ولا يوجد سوى عامل واحد بمركز الشباب يتولى التأمين، على الرغم من كبر مساحة النادى.

 

وناشد عضو مجلس النواب عن دائرة تلا وزارة الشباب، بسرعة الاستجابة لمطالبه الخاصة بتعلية أسوار مركز شباب تلا، وزيادة عماله لرفع مستوى التأمين، خاصة وأن مساحة النادى كبيرة وأطرافه مترامية بالإضافة إلى إنجاز تصميم المدرجات بمركز الشباب .

 

 


print