الخميس، 02 مايو 2024 04:16 م

10 شروط للسكن بجامعة القاهرة و5 إرشادات قبل التقديم.. و7 عقوبات تضع المخالفين بقوائم المنع.. قاعات "جيم" بالمنصورة.. تخصيص 10% لذوى الاحتياجات ببنها.. والفيوم تحصد الأيزو

المدن الجامعية تستعد لاستقبال الطلاب

المدن الجامعية تستعد لاستقبال الطلاب
الجمعة، 24 أغسطس 2018 02:00 ص
كتب- وائل ربيعى - المحافظات: رباب الجالى –عادل ضرة - شريف الديب – محمد فتحى - محمود العجمى – إبراهيم سالم – نيفين طه – محمد حيزة
تستعد المدن الجامعية لاستقبال الطلاب الجدد، وكثفت جامعة القاهرة، استعداداتها النهائية لاستقبال الطلاب للعام الدراسى 2018- 2019، ويرصد "برلمانى"، إجراءات الجامعة الأخيرة بخصوص استقبال الطلاب.
 

وقال محمد الديب أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، إنه من المقرر قبول حوالى 5500 طالب وطالبة للسكن بالمدن الجامعية بالعام الدراسى الجديد، بينهم 2000 طالب بمدن البنين، و3500 طالبة تقريبا بمدن الطالبات.

وأضاف أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المدن الجامعية بجامعة عين شمس جاهزة لاستقبال الطلاب بالعام الدراسى الجديد، مشيرًا إلى أنه ولأول مرة سيتم افتتاح مبنى بالمدينة بنين لتسكين الطلاب بنصف التكلفة الفعلية، لا يخضع لشروط السكن والقبول بأسبقية الحجز ومصروفاته لا تتعدى 1000 جنيه، موضحًا أنه جارى حاليا تجهيز عدد من المطاعم الجديدة بالمدن لتكون جاهزة مع العام الجديد.

تتسع المدن الجامعية بجامعة القاهرة لنحو 14 ألف طالب وطالبة، ستكون جاهزة بعد أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمبانى والمطاعم والمرافق قبل بدء التسكين بوقت كاف، وتسع المدينة الجامعية للطلبة بالشيخ زايد 500 طالب، بالإضافة إلى تحسين البنية الأساسية ووسائل الإقامة والإعاشة للطلاب المغتربين فى المدن الجامعية، وتوفير الخدمات والأنشطة التى تجعل من المدن الجامعية أماكن معيشية فاعلة للطلاب، ومتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية على كافة العاملين بالمطابخ وصالات الطعام فى المدن الجامعية، وكذلك أدوات الطهى، واتخاذ إجراءات صارمة فيما يتعلق باستلام الأغذية الموردة ونوعيتها ومطابقتها للمواصفات الصحية، وتوفير المواصفات البيئية السليمة فى المدن الجامعية والحفاظ على الشكل الجمالى لشوارعها ومبانيها والبدء فى تسكين الطلبة والطالبات المقبولين بها خلال الأسبوع الأول للدراسة بالعام الجامعى الجديد.توفير أماكن لذوى الاحتياجات الخاصة والطلاب الوافدين.

ووضعت جامعة القاهرة عددا من الشروط يجب توافرها فيمن يريدون التقدم للتسكين بالمدن، كان أبرزها، أن يكون من غير سكان القاهرة الكبرى، ومن الطلاب النظاميين المقيدين بكليات الجامعة فى أقسام الليسانس أو البكالوريوس ويستثنى من ذلك الطلاب الوافدون المقيدون على منح تبادل ثقافى أو منح مالية

كما اشترطت ألا يكون قد حكم عليه بإحدى العقوبات التأديبية (عدا الثلاثة الأولى) الواردة فى المادة 126 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لسنة 1972 فى شأن تنظيم الجامعات، وألا يكون وقع على من سبق له الإقامة بالمدينة أو إحدى المدن الجامعية التابعة للجامعات الأخرى عقوبة الإنذار بالحرمان من الإقامة فى العام السابق مباشرة.

ومن ضمن الشروط أيضًا ألا يكون قد وقع على من سبق له الإقامة بالمدينة أو إحدى المدن الجامعية التابعة للجامعات الأخرى عقوبة الحرمان من الإقامة، ألا يكون قد أنهيت إقامته من المدن لعدم سداده الرسوم، وأن تثبت لياقته الصحية، وألا يكون مستحقا عليه رسوم إقامة سابقة للمدينة، وألا يكون من الطلاب المتزوجين ويستثنى من ذلك الوافدون، ويجوز قبول طلاب وافدين مستمعين.  

  وأعلنت الجامعة عن عدد من الإجراءات للسكن كالتالى:

وأعلنت الإدارة العامة للمدن الجامعية، 8 إرشادات الهامة للطلاب المقرر قبولهم للسكن بالمدن الجامعية للعام 2018 -2019، سواء قدامى أو مستجدين.

طباعة الاستمارة من مفتاح الطباعة الذى سيظهر بعد إتمام عملية التسجيل والدخول مرة أخرى من "تسجيل دخول الطلاب" بالرقم القومى وكلمة السر التى قام باختيارها، ولا تطبع إسكرين شوت"، ويجب تجربة الدخول مرة أخرى على الاستمارة بعد التسجيل من " تسجيل دخول الطلاب "، والتأكد من حفظ البيانات، وذلك من خلال رابط الاستمارة الإلكترونية للتقديم للمدن الجامعية للعام الدراسى 2018 – 2019 http://hostel.cu.edu.eg/studentApplications، وكذلك رابط الكودhttp://mycuid.cu.edu.eg/.التقديم إلكترونيا للبيانات الأساسية ويرجى تنزيل وملء الملفات المرفقة والتوجه للمدينة الجامعية لاستكمال عملية التقديم.

يجب على جميع الطلاب والطالبات المتقدمين للسكن بالمدينة الجامعية ملء بيانات الاستمارة الإلكترونية كاملة بشكل صحيح وبمنتهى الدقة وعدم ترك بيانات فارغة حتى لا يؤثر ذلك على عملية القبول للتسكين.

اختيار نوع السكن فإن الاختيارات الموجودة به تعنى أن الطالب سبق له الإقامة بالمدن الجامعية فى العام السابق وما قبله أى أن الطالب يسكن بانتظام فى المدينة كل عام طوال سنوات دراسته بالكلية، مستجد تعنى أن الطالب لم يسبق له الإقامة بالمدن الجامعية من قبل وأن هذا العام هو أول مرة يتقدم للسكن حتى لو كان الطالب فى الفرق الأعلى من الفرقة الأولى، متقطع: تعنى أن الطالب سبق له الإقامة بالمدن الجامعية ولكن بشكل غير منتظم بمعنى أن يكون الطالب كان مقيم فى الفرقة الأولى ثم انقطع فى العام الذى يليه ثم تقدم للسكن مرة أخرى فى الفرقة الثالثة.

استيفاء بيان نوع السكن بمنتهى الدقة لأنه مرتبط بقيمة التأمين الذى يقوم الطالب بسداده مرة واحدة فقط عند التقدم للسكن لأول مرة وأى خطأ يتم اكتشافه يتحمل مسئوليته الطالب.اختيار نوع السكن بتغذية أو لا بمنتهى الدقة، حيث يكون البيان كالآتى: السكن بدون تغذية (إقامة فقط)، وإذا تركه فارغا فإن ذلك يعنى أنه يرغب فى التغذية (إقامة + تغذية) مع العلم أن الاختيار الذى يريده الطالب لن يتم تغييره طوال مدة العام الدراسى لذا يجب توخى الدقة والحرص عن الاختيار.

يجب على جميع الطلاب والطالبات إحضار صحيفة الحالة الجنائية (الفيش) عند تقديم الملف الورقى الخاص بالمدن الجامعية ولن يتم قبول أو استلام أى ملف بدون الفيش أيا كانت الأسباب لذلك يجب على الجميع وخصوصا المقيمين بالمحافظات النائية تقديم الفيش مع الملف حتى لا يضطروا للعودة مرة أخرى ورفض استلام ملفهم، كما يجب طباعة الاستمارة الإلكترونية نسختين.

 7 عقوبات تنتظر المخالفين

كما حددت الجامعة قائمة الجزاءات على طلاب المدن الجامعية كشروط للتسكين بالعام الحالى، حيث حددت عددا من العقوبات مقابل أفعالا قد تخالف شروط التسكين بالمدن الجامعية للطلاب الراغبين فى السكن بالمدن الجامعية كالتالى:

عقوبة الإخلاء النهائى للطلاب فى حالة تسليم مفاتيح الغرف أو تذكرة التغذية أو بطاقة الإقامة من طالب لشخص مقيم بالمدينة لآخر غير مقيم بالمدينة، وكذلك فى حالة تعاطى المخدرات والخمور والكحوليات أو أعمال المقامرة بما فيها "الكوتشينة"، وكذلك حيازة الأسلحة بكل أنواعها.

عقوبة الفصل النهائى لكل من يرتكب عمل مخل بالشرف أو الكرامة أو مخل بحسن السير والسلوك العبث بمرافق المدن أو تعمد إتلافها، وكذلك كل عمل من شأنه إحداث الضوضاء ويسبب الإزعاج مثل لعب الكرة فى المبانى واستخدام الآلات الموسيقية والأصوات العالية، واستخدام أو اقتناء الألعاب النارية "صوارخ وشماريخ وخلافه"، وكذلك اقتناء المواد الملتهبة داخل المدينة أو سريعة الاشتعال، وتكوين الجماعات أو توزيع منشورات داخل المدينة.

الفصل النهائى لمن يعبث بمرافق المدن أو يتعمد إتلافها من مفاتيح الكهرباء العمومية ومحابس الغاز أو المياه أو تشويه الجدران بالكتابة والرسم عليها مما يترتب عليها من أضرار، وكذلك الإخلاء الفورى للقائم أو المشارك أو المحرض على أعمال التخريب أو العنف أو المظاهرات داخل المدينة أو خارجها.

الفصل النهائى كل من حاول الخروج عن اللياقة فى التحدث مع مشرفى المبانى السكنية والعاملين بإدارات المدن، ومحاولة الانتحار، وتعدى الطلاب على زملائهم أو الموظفين بالضرب بالأيدى أو استخدام أدوات، والقيام أو الاشتراك أو التحريض على أعمال عنف أو تخريب داخل أو خارج المدينة، وجمع التبرعات النقدية أو العينية "أموال، وملابس، وأطعمة، وغيرها"، وإجراء المسابقات بجميع أشكالها فى المبانى بدون علم الإدارة وإذنها.

حظرت الجامعة التسكين فى العام التالى للطلاب الذى يحتفظ ببطاقة الإقامة بعد الإخلاء سواء الإدارى أو العادى، والذى تواجد بالمدينة بعد انتهاء مدة إقامة الطالب بها، أما تعليق ملصقات داخل المبانى أو الحجرات أو استخدام مكبرات الصوت دون إذن مسبق، يتم إنذار الطالب أولا ثم الفصل لمدة ثم الإخلاء النهائى من المدينة.عقوبة "لفت نظر" أولا ثم "إنذار" ثم "الإخلاء من المدينة" كعقوبات متتالية إذا ارتكب الطالب نفس الخطأ، وذلك فيما يخص إحضار أجهزة التليفزيون أو التسجيلات الكبيرة أو استخدام السخانات الكهربائية داخل غرف النوم.

عقوبة ارتكاب الطالب خطأ "استخدام الوصلات الكهربائية داخل المبانى أو خارجها أو داخل الحجرات فى غرفة الطالب مما يؤثر على أحمال الكهرباء"، تبدأ بالإخلاء من المدينة لمدة ثم الإخلاء النهائى فى حالة تكرار الطالب نفس الخطأ.

وفى سياق متصل، تستعد المدن الجامعية لجامعات المحافظات لاستقبال الطلاب المغتربين لتحقيق الهدف المنشود من المدن بتوفير بيئة مناسبة لهم تعوضهم عن ترك منازل أسرهم وتساهم فى الارتقاء بسلوكياتهم وتوفير نظام غذائى صحى وسليم وبيئة تساعد على مذاكرة دروسهم بشكل يضمن لهم أعلى التقديرات فى دراستهم.

ويرصد "برلمانى" فى هذا الملف الاستعدادات النهائية بمختلف المدن الجامعية:

مدن الفيوم تحصد شهادة الأيزو.. و31 أغسطس آخر موعد للتقديم

وفى الفيوم، حصدت جامعة الفيوم منح شهادة الأيزو من إدارة الجودة بشركة Russian Regist Middle East والمدن الجامعية بجامعة الفيوم هى ألاولى على مستوى المدن الجامعة الأخرى التى تقدمت للحصول على شهادة الإيزو 9001، وذلك بعد إنشاء وحدة ضمان الجودة بالمدن الجامعية بقرار من مجلس جامعة الفيوم فى أبريل 2017.

وقال الدكتور خال حمزة رئيس جامعة الفيوم، إن المدن الجامعية تعتبر بمثابة قنابل موقوتة يجب مراعتها جيدا ً والحفاظ عليها وتطويرها بشكل دائم معبرا ً عن سعادته بحصول المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الفيوم على شهادة الأيزو، مشيدًا بالجهود التى بذلت من قبل فريق العمل بالمدن الجامعية فى الاهتمام بالتغذية والإقامة وكافة المرافق الأخرى الخاصة بالمدن الجامعية.

ومن جانبها قالت فايزة حجى، مدير عام المدن الجامعية والتغذية بجامعية الفيوم، إن المدن الجامعية لها سمات خاصة تميزها عن باقى الإدارات وأساس العمل بها هو الطالب ولابد من التركيز على ما يهم الطالب.

وأوضحت حجى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه مع نهاية العام الدراسى يتم التجهيز للعام الجديد ويتم التجهيز بالصيانة والمدن الجامعية بالفيوم لم تتوقف خلال الصيف واستقبلت المعسكرات طوال فترة الإجازة، مما يفتح مجال للتعرف وزيادة تبادل الثقافات، مشيرة إلى أن دور المدينة يبدأ مع الطالب منذ التقديم للإقامة، حيث تم فتح باب التقديم من 1 أغسطس ويستمر حتى 31 أغسطس من خلال التقديم الإلكترونى على موقع الجامعة حتى لا يتم إرهاق الطالب وسيكون تسليم السكن فى يوم 1 سبتمبر.

وأشارت مدير عام المدن الجامعية والتغذية بجامعية الفيوم، إلى أن المدن الجامعية حصلت على شهادة الأيزو بعد عام ونصف من الجهد والعمل المتواصل لفريق عمل متكامل وكل فرد أدى عمله على أكمل وجه.

وأكدت حجى، على أن الحصول على شهادة الأيزو سيعود بالنفع على الطالب وسيتم التدريب على كيفية التنظيف والتطهير وتوفير بيئة صحية مناسبة للطالب، كما يتم تدريب الطالب على التغذية السليمة ويتم تدريب المشرفين على كيفية التعامل مع الطالب وأن يشعر الطالب أنه وسط أسرته ونساعده على الحصول على أعلى الدرجات.

ولفتت حجى، إلى أن هدف الجامعة فى تطبيق الجودة فى كافة الإدارات ساهم بشكل كبير فى تطوير المدن الجامعية، مضيفة أن المدن الجامعية بجامعة الفيوم لا تخدم الطالب فقط ولكنها تخدم المجتمع المحلى.

30  مبنى للطلبة والطالبات بجامعة أسيوط

فيما أنهت جامعة أسيوط، استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات فى المدن الجامعية للعام الدراسى الجديد "2018/2019" من خلال صيانة جميع المبانى، ورش جميع الغرف لإبادة الحشرات وتوفير سبل الإقامة والإعاشة ووسائل الراحة والجو الملائم للطلاب المغتربين والوافدين من دول أجنبية.

وأجرت "برلمانى" جولة داخل المدينة الجامعية بجامعة أسيوط، للوقوف على الاستعدادات، وذلك بعد تحديد المجلس الأعلى للجامعات موعد بدء الدارسة بالجامعات يوم 22 سبتمبر المقبل.

وقال الدكتور طارق الجمال القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن المدن الجامعية بأسيوط تحتوى على 30 مبنى للطلبة والطالبات، منهم 10 مبان فى مدينة الطلاب و20 آخرين فى مدينة الطالبات، تستوعب ما يقارب من 15 ألف طالب وطالبة، وتم الانتهاء من نظافة ورش وصيانة كافة الوحدات السكنية وتهيئتها لاستقبال الطلاب للعام الجامعى 2018/2019.

وأضاف القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، أنه تم فتح باب التقدم للمدينة الجامعية عبر التسجيل الإلكترونى للطلاب القدامى والجدد، حيث تشمل قواعد قبول الطلاب والطالبات بالمدينة الجامعية للعام الجامعى 2018/ 2019، وأن يكونوا من مواليد 1/7/2000، والأصغر سنا الذين لهم محل إقامة يبعد عن الجامعة مسافة تصل 30 كيلو مترا فأكثر، بينما تقبل جميع الطالبات المستجدات اللاتى محل إقامتهم تبعد عن الجامعة 20 كيلو متر فأكثر.

وأوضح الجمال، أنه بالنسبة للطلاب والطالبات القدامى الساكنين العام السابق، يتم قبول جميع الطلاب القدامى الناجحين بتقدير عام جيد على الأقل، المقيمين بالعام الدراسى السابق، كما تقبل جميع الطالبات ما عدا " المنقولات بمواد - الراسبات- خارج المدينة - الموقع عليهم إحدى العقوبات المنصوص عليها بلائحة المدن الجامعية، كما يتم قبول جميع الطلاب والطالبات من ذوى الاحتياجات الخاصة، بحيث يستوفى الطالب طلب الإقامة المطبوع من الكلية التابع لها، ويتم تسليمه للموظف المختص بإدارة الإقامة.

وأوضح القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، لـ"برلمانى"، أنه يوجد عدة أنظمة للسكن داخل المدن الجامعية بجامعة أسيوط، منها السكن المميز للطلبة وتم تخصيص مبنى "أ" سكن مميز شاملا التغذية للطلاب، وتخصيص مبنى "هـ" سكن مميز بالمدينة الجامعية للطالبات شاملا التغذية، كما يوجد قطاع الوفود ويضم الوافدين من دول أخرى، ويشمل الإقامة بدون تغذية، مؤكدًا على تقديم خدمة مميزة وعلى مستوى راقى وتعامل طيب من المشرفين والأخصائيين الاجتماعيين وتوفير جوه ملائم يساهم فى تفوق الطلاب فى العام الجامعى، كما يتم تعريف الطلاب بمكان سكنه والحقوق والواجبات التى يجب عليه أن يلتزم بها، كما يوجد بالمدن الجامعية الإقامة بنظام "أجنحة" كل 3 طلاب فى غرفة واحدة، يقوم العامل بنظافتها وتغير سلة المهملات ودورات المياه يوميًا كل صباح.

 غرف للاضطلاع والمذاكرة وقاعات لراحة الطلبة بجامعة المنصورة

 فيما قال الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، إن الجامعة أعلنت عن مواعيد تسكين المدن الجامعية للطلاب الجدد والقدامى بجامعة المنصورة، وسيتم تسكين الطلاب المستجدين من يوم 16 أغسطس، حتى 15 سبتمبر، والطلاب القدامى من يوم 1 أغسطس حتى 30 أغسطس.

وأضاف رئيس جامعة المنصورة، أنه تم تطوير وتحديث المدن الجامعية وإجراء عمليات الصيانة والتطوير لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، وسيتم زيادة قبول أعداد الطالبات للتسكين بالمدن الجامعية هذا العام الدراسى 2018 - 2019، حيث تم الانتهاء من تطوير وتحديث مبنى عثمان ابن عفان ليستوعب 772 طالبة، ومبنى على ابن أبى طالب ليستوعب 576 ومبنى اقتصادى 645.

وتابع القناوى: "تستوعب المدن الجامعية هذا العام 7772 سريرا، بزيادة قدرها 2513 سريرا، موزعة 520 لمدن الطلاب، و1993 لمدن الطالبات، كما تضم مدن الطلاب مدينة الأمل 2516 طالبا، مبنى 6و7 " 520 طالبا، مدينة الجلاء 192 طالبا، ومدن الطالبات، التنمية 68 طالبة، الجمهورية 383 طالبة، الشناوى 85 طالبة 2015".

وأشار رئيس جامعة المنصورة، إلى أن توافر العديد من الخدمات ومنها قاعات الاضطلاع والمذاكرة وقاعات الجيم وقاعات الخدمات الإلكترونية وبنك المعرفة، بالإضافة إلى توافر خدمة الإنترنت الواى فاى بكل مبنى وكما تم تقديم العديد من الأنظمة الالكترونية الجديدة التى يوفرها مركز تقنية الاتصالات والمعلومات من خلال موقع جامعة المنصورة كالتسجيل على بنك المعرفة لمساعدة الطلاب فى مجال البحث العلمى إلى جانب إطلاق موبايل ابلكيشن جديد يوفر للطالب خدمة سداد المصاريف الكترونيا من خلال خدمة فورى وأيضا يمكنه التعرف على الجداول الدراسية وأماكن القاعات وحجز المدن الجامعية وحجز الوجبات داخل المدينة، وكذلك يمكنه التعرف على أماكن المطاعم والخدمات الطلابية داخل الجامعة.

 تخصيص 10% لذوى الاحتياجات بمدن جامعة بنها وفرع فندقى جديد بكفر سعد

وفى القليوبية، حرصت المدن الطلابية لجامعة بنها على الاستعداد التام لاستقبال الطلاب فى بداية العام الدراسى الجديد وتقديم خدمة متميزة لهم لراحتهم وحرصا على إحراز مرتبة أفضل بين باقى الجامعات من حيث الترتيب، حيث حددت إدارة المدن الجامعية بجامعة بنها الفترة من 6 إلى 30 أغسطس الحالى موعدًا لتقدم الطلاب القدامى والمقيمين حاليًا بالمدن بطلباتهم لتجديد واستمرار الإقامة.

وحددت الإدارة 15 يومًا لتلقى طلبات الطلاب الجدد، على أن يتقدم الطالب بطلب الالتحاق بالمدينة الجامعية فور الإعلان عن قبوله بالكلية المتقدم للالتحاق بها، حتى يتم إلحاقه بالمدن الجامعية ببنها وطوخ ومشتهر وشبرا للعام الدراسى 2019/2020.

وأكد الدكتور جمال سوسة، المشرف العام على المدن الطلابية بجامعة بنها، على أنها حددت شروط اختيار الطلاب للالتحاق بها، وهى بالنسبة للطلاب القدامى يتم الاختيار حسب بعد المسافة، وتقدير النجاح فى السنة السابقة، وأن يكون الطالب منتظمًا وليس منتسبًا، بالإضافة أن يكون الطالب، قدتم توقيع عليه عقوبة أو جزاءات، وألا يكون فصل من المدن إداريا أو للمشاغبة، وألا يزيد السن على 26 عامًا، كما يراعى فى القبول البعد الجغرافى، بشرط ألا تقل المسافة عن 50 كم مربع، ويجوز النزول بشرط المسافة فى حالة وجود أماكن بها.

وأضاف المشرف العام على المدن الجامعية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أفضلية الالتحاق بالمدن بالنسبة للطلاب الجدد هى بعد المسافة، ومجموع الثانوية العامة، وتاريخ الميلاد ألا يزيد سن الطالب أو الطالبة على 21 عامًا، وأن يكون منتظمًا وليس منتسبًا.

وأوضح سوسة، أن إعلان النتائج النهائية سيكون بعد بدء العام الجامعى بأسبوع وبدء التسكين بالأول من أكتوبر، من خلال عمل تنسيق واختيار الطلاب، وحدد نسبة 30% من الأماكن المتاحة بالمدن للطلبة المستجدين، و60% من الأماكن للطلبة القدامى، بجانب 10% للطلبة ذوى الحالات المرضية والاستثنائية.

وأشار المشرف العام على المدن الجامعية، إلى أنه تم عمل جناح فندقى بالمدينة الجامعية بكفر سعد بمقابل مادى للطلاب، والذى سيقدم خدمة متميزة، وهو عبارة عن خمس أدوار مكون من 190 غرفة وسيتم الانتهاء قبل بدء العام الدراسى، مشيرًا إلى أنه تم تطبيق نظام التقديم الإلكترونى على موقع "الزهراء"، وبالتالى سيتم نشر النتيجة من خلاله.

جامعة طنطا

وفى الغربية، أكد الدكتور الرفاعى مبارك، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، على فتح الجامعة باب تلقى طلبات الالتحاق بالمدن الجامعية للطلاب الجدد والقدامى منذ أسبوعين.

وأشار مبارك، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"،  إلى أنه سيتم اختيار الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدن الجامعية حسب أولوية التقديم ومحل إقامة الطالب، والذى يختلف من طالب لآخر حسب بعد المحافظة أو القرية أو المدينة التى يسكن بها، وأيضا حسب مجموع الطالب بالثانوية العامة.

وأكد نائب رئيس جامعة طنطا، على أن الجامعة لديها 5 مدن جامعية منهم 3 مدن تم عمل الصيانات اللازمة لهم مجهزين لاستقبال الطلاب، وهناك مدينتين مدينة المنتزه وجارى الانتهاء من تجهيزها على أعلى مستوى، إلى جانب العمل على انهاء التجهيزات والصيانات بالمدينة الجامعية، مشيرا إلى أن المدينتين سيتم الانتهاء منهما فى منتصف سبتمبر القادم.

وأوضح الدكتور الرفاعى مبارك، أن الجامعة حددت 300 جنيه مصروفات المدينة الجامعية، ولم تطرق الجامعة لفرض زيادات على المصروفات.

وفى محافظة المنوفية، تشهد المدن الجامعية بجامعتى السادات وجامعة المنوفية،حالة من الصيانة الشاملة لمعظم المبانى وخاصة دورات المياه والمطاعم.

 جامعة المنوفية

ومن جانبه، أكد الدكتور عادل مبارك، نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب،أ نه تجرى أعمال الصيانة فى الدهانات والسباكة والكهرباء والأرضيات والموقع العام للمدن بتكلفة ما يقرب من 3 ملايين جنيه.

وكشف مبار، عن أنه لديهم 11 مبنى بمدينة شبين الكوم، وذلك لاستيعاب 4500 طالب وطالبة، مشيرا إلى أنه سيتم استلام المدن التى تجرى بها الصيانة وهى بنسبة 50% من إجمالى المدن الجامعية التابعة للجامعة والتى سيتم الانتهاء منها بداية شهر سبتمبر القادم.

 فى جامعة السادات

فى السياق ذاته، أكد الدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة السادات، على أنه تجرى عملية الصيانة بعدد قليلة من المبانى هذا العام، لأن معظم المبانى تم تجديدها من العام الماضى بعمل صيانة شاملة المبانى من كهرباء وسلامة ودهانات وأرضيات، وذلك لاستقبال ما يقرب من 3 آلاف طالب وطالبة بالمدن الجامعية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print