الجمعة، 17 مايو 2024 11:40 ص

بعد تصريحات الرئيس..آمنة نصير: طالبت بصندوق زكاة يوجه ثلثه لتنمية سيناء.. أباظة: "من حكموا مصر على مدار 50 سنة واخدين أوامر بعدم الاقتراب".. عبلة الهوارى: لا بد من التخطيط للنهوض بالمنطقة

ثلث أموال الزكاة لـ"سيناء"

ثلث أموال الزكاة لـ"سيناء" ثلث أموال الزكاة لـسيناء
الإثنين، 28 ديسمبر 2015 09:11 ص
كتب محمود راغب
لاقت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال تفقده أمس الأحد، إنتاج مصنع استخراج الرخام بسيناء والذى يعد باكورة التعاون بين جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، وشركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار، إشادة واسعة بين أعضاء مجلس النواب الذين أكدوا على إدراك الرئيس لقضايا ومشاكل سيناء وأهلها فى الوقت الحالى.

ثلث أموال الزكاة لـسيناء (2) copy

وفى هذا السياق قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة وعضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر: إن أهالى سيناء فى حاجة لاحتوائهم، لعدة أسباب، يأتى فى أولها أنهم لم يجدوا من يحنوا عليهم ولم يحظوا بما يستحقون لفترات طويلة.
امنه نصير

أهل سيناء فى مهب الريح ولا بدّ من احتوائهم


وأضافت أمنة نصير - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أمس الأحد - أن أهل سيناء فى مهب الريح ولا بدّ من احتوائهم، قائلة: "نحن معهم حتى يستطيعوا الصمود أمام الإرهاب"، مشيدة بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال تفقده إنتاج مصنع استخراج الرخام بسيناء اليوم، والتى أكد فيها على توفير فرص عمل لأهالى سيناء.
الرئيس عبد الفتاح السيسى

وأشارت الدكتورة آمنة نصير فى تصريحاتها، إلى أن دخول معظم أهالى سيناء قليلة وضعيفة، ليس لقلة الموارد وإنما لعدم وجود آليات للتنمية، لافتة إلى أنها من حوالى 16 أو 17 سنة طالبت بإنشاء بيت للزكاة يشرف عليه أساتذة بدون أجر، ويوجه ثلثه لتنمية سيناء وتشجيع الشباب على العمل، موضحة أنه بتنفيذ هذا المشروع ستنهض سيناء فى سنوات قليلة.

سيناء هى منجم مصر كلها وهى الأمن القومى المصرى


ومن جابنه قال اللواء هانى أباظة، عضو مجلس النواب بالشرقية عن حزب الوفد: إن سيناء هى منجم مصر كلها وهى الأمن القومى المصرى، موضحا أن من حكموا مصر على مدار الـ 50 سنة الماضية كانوا واخدين أوامر بعدم الاقتراب من سيناء.

وأكد عضو مجلس النواب بالشرقية عن حزب الوفد، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، على أن تعمير سيناء هو الحل الوحيد للقضاء على الإرهاب، موضحا أن تعمير سيناء وتنميتها سيوفر فرص عمل لأهالى وأبناء سيناء وتحد من نسبة البطالة التى وصلت حاليا لما يقرب من 13 مليون شاب.

هانى أباظة: لابد من تنمية سيناء فى الوقت الحالى


وأشار اللواء هانى أباظة، إلى أنه لابد من تنمية سيناء فى الوقت الحالى، مؤكدا أن حديث الرئيس السيسى عن سيناء وأهلها يعكس دراية الرئيس الكاملة بأهالى سيناء ومشاكلهم وإدراك الرئيس لأهمية تنمية سيناء للقضاء على الإرهاب.
هانى-أباظة

وبدورها أشادت عبلة الهوارى، عضو مجلس النواب بمحافظة سوهاج عن قائمة فى حب مصر، وعضو المجلس القومى للمرأة، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال تفقده إنتاج مصنع استخراج الرخام بسيناء، والتى أكد خلالها على ضرورة توفير فرص عمل لأهالى سيناء للقضاء على الارهاب، مؤكدة أن الرئيس لديه رؤية واضحة للتنمية فى سيناء.
عبلة-الهوارى

وأضافت عضو مجلس النواب بمحافظة سوهاج عن قائمة فى حب مصر، وعضو المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الرئيس يولى اهتمامه بالشباب وضرورة توفير فرص عمل لهم، خاصة أبناء سيناء الذين عانوا لسنوات من تهميش فى مختلف المجالات.

وأشارت عبلة الهوارى، عضو مجلس النواب بمحافظة سوهاج، إلى ضرورة التخطيط لتنمية سيناء فى مختلف المجالات، قائلة: "سمعت كثيرا عن تنمية سيناء ولم يحدث شىء على أرض الواقع خلال السنوات الماضية"، مطالبة الرئيس بسرعة البدء فى تنمية سيناء وتوفير فرص عمل لأبنائها بإقامة المشروعات الصغيرة والمشاريع القومية العملاقة التى ستنهض اقتصاديا بسيناء وأهلها وتنعكس على مختلف المحافظات والمجتمع المصرى ككل.

عبد الله لاشين: أنا على تنسيق دائم مع نواب سيناء


كما أشاد العقيد عبد الله لاشين، نائب دائرة أبو كبير بالشرقية، عن حزب مستقبل وطن، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال تفقده إنتاج مصنع استخراج الرخام بسيناء، حيث أكد على ضرورة توفير فرص عمل لأهالى سيناء للقضاء على الأرهاب.
عبد-الله-لاشين-1

وقال نائب دائرة أبو كبير بالشرقية، عن حزب مستقبل وطن، إنه على تنسيق دائم بنواب سيناء لتقديم كافة سبل الدعم لهم، لافتا إلى أن نواب سيناء أكدوا له على معاناتهم من التهميش منذ سنوات رغم الثروات التى تتمتع بها أرض سيناء.

وأكد لاشين ، عن حزب مستقبل وطن، على ضرورة توجيه الدولة لإقامة المشروعات القومية التى تخدم آلاف الشباب وتكاتف الخبراء والعلماء مع الدولة للقضاء على الإرهاب وتحقيق تنمية حقيقة لأهالى سيناء فى ظل غنى أرض سيناء بالثروات والموارد وآلاف الأفدنة الصالحة للزراعة ومصانع للزجاج، مشيرا "الشرقية مرتبطة كليا وجزئيا بسيناء".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى تفقد اليوم، إنتاج مصنع استخراج الرخام بسيناء، والذى يعد باكورة التعاون بين جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، وشركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار، وهو التعاون الذى يستهدف إقامة أربعة مجمعات لاستكشاف واستخراج الرخام فى جبل سحابة ويلق والخاتمية وجبل المغارة.


print