السبت، 27 أبريل 2024 05:56 م

السيسى يصدق على قانونين لتخفيف الأعباء الجمركية والضريبية ومكافحة جرائم المعلومات.. البنك الدولى يدعم مصر فى حماية البيئة.. رحلة رد اعتبار اللغة العربية..اختبارات القدرات للدبلومات الصناعية اليوم

جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم

جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم
الأحد، 19 أغسطس 2018 09:00 ص
إعداد - أحمد سامح

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، السيسى يصدق على قانونين لتخفيف الأعباء الجمركية والضريبية ومكافحة جرائم المعلومات، الحجاج المصريون فى منى اليوم وعلى عرفات غداً، 42 ألف وحدة سكنية ومصانع لتدوير القمامة، اختبارات القدرات للدبلومات الصناعية اليوم، 2٫2 مليون أسرة صرفوا 1٫1 مليار جنيه معاش تكافل وكرامة فى أغسطس، البنك الدولى يدعم مصر في حماية البيئة، رحلة رد اعتبار اللغة العربية: مبادرات للإنقاذ.. ومشروع قانون لمواجهة المخالفات، مد العام الدراسى 3 أسابيع لطلاب "النظام الجديد"، اقتراح أممى لتوفير حماية عسكرية دولية للفلسطينيين، طوارئ فى الكهرباء لمواجهة أى أعطال فنية.

 

اليوم السابع
 

صدق الرئيس عبدالفتاح السيسى، على القانون رقم 174 لسنة 2018 بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والغرامات، كما وافق الرئيس على تعديل بعض أحكام القانون رقم 14 لسنة 2018 بتجديد العمل بقانون إنهاء المنازعات، وأصدر الرئيس القانون رقم 175 لسنة 2018 فى شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وذلك بعد أن أقره مجلس النواب، وصدق الرئيس على القانون رقم 176 لسنة 2018 الخاص بتنظيم نشاطى التأجير التمويلى والتخصيم، ويأتى القانون فى إطار اهتمام الدولة بجذب مزيد من الاستثمارات المصرية والأجنبية، سعيًا لتحسين الأوضاع الاقتصادية فى البلاد، من خلال العمل على تحقيق برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادى.

 

يتوافد حجاج بيت الله الحرام، اليوم، بمنى، للمبيت بها تمهيدًا للانطلاق منها لعرفات أحياءً لسنة النبى، صلى الله عليه وسلم، وسط تأكيدات من بعثة الحج على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة فى التصعيد، وتجنب التزاحم، فيما أكد المستشار عمرو مروان، رئيس بعثة الحج، أن جميع الحجاج المصريين بخير، مضيفًا أن كل الاستعدادات التى اتخذتها البعثة لتيسير أداء الحجاج المصريين لمناسكهم تسير على ما يرام.

 

الزمالك يعلن تجميد النشاط الرياضى والانسحاب من الدورى

"الصحة" تشن حملات مكثفة على شوادر اللحوم ومحلات بيع الطيور

تفاصيل مشروعات "اقتصادية قناة السويس" فى 2019

مد الفترة المخصصة لاختيار وحدات العاصمة الإدارية أسبوعاً

 

الاهرام
 

فى إطار جهودها لتوفير حياة كريمة للمواطنين أنشأت وزارة الإسكان 42 ألفا و140 وحدة سكنية بأسوان والدقهلية وجنوب سيناء وقنا، بالإضافة إلى 743 عمارة سكنية فى الفيوم ومطروح، وفى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى نفذت مشروعات كاملة فى القطاعين أسهمت فى حل مشكلات عانت منها أغلب القرى النائية وبعض المناطق السياحية بعدد كبير من المحافظات.

 

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، فتح باب التقدم والتسجيل الإلكترونى اليوم لأداء اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات بحد أدنى 75%، ويستمر التسجيل لمدة 5 أيام تنتهى الخميس المقبل، وذلك للراغبين منهم فى الالتحاق بإحدى كليات الفنون التطبيقية أو كليات الفنون الجميلة (عمارة وفنون)، حيث إن هذه الكليات تشترط للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

 

مدبولى: 4 مليارات جنيه للمياه والصرف فى 5 محافظات

رحيل كوفى أنان.. المتفائل العنيد

الصحة: رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات وتوفير 2952 سيارة إسعاف

إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة بعد العيد

 

الاخبار
 

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل مليون و950 ألف أسرة بلغ المصروف لهم عن الشهر الجارى حوالى 976 مليونا 643 ألف جنيه، بينما بلغ عدد مستفيدى كرامة 300 ألف مستفيد صرف لهم حوالى 135 مليون جنيه.. بلغ عدد الأسر المستفيدة من برنامج كرامة وتكافل خلال شهر أغسطس حوالى 2 مليون 250 ألف أسرة تضم أكثر من 10 ملايين فرد وبلغ إجمالى الدعم المصروف لهم هذا الشهر حوالى مليار و111 مليون جنيه من خلال منافذ مكاتب البريد على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 3800 منفذ.

 

بحثت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ود. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مع بعثة البنك الدولى منح دعم فنى لوزارة البيئة، فى مجال إدارة التلوث وصحة البيئة، كما تم بحث سبل التعاون واستعراض النتائج الأولية للدراسة الخاصة باستخدام وسائل النقل المستدام علي جودة الهواء. وأكد البنك حرصه علي دعم مصر في مجال حماية البيئة.. وأكدت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة أن مثل هذه الدراسات تساعد في إعداد بعض السياسات التنفيذية علي أرض الواقع، والتى سوف تساعد بدورها فى جودة البيئة المحيطة بالمواطن.

 

الفريق شفيق يعتزل الحياة السياسية نهائياً

وزير قطاع الأعمال لـ"الأخبار": إعلان مصير القومية للأسمنت خلال أيام

مدبولى: تنسيق كامل بين الوزارات لإنهاء قوائم انتظار المرضى تنفيذا لتوجيهات الرئيس

الشواطئ كاملة العدد قبل العيد

 

المصرى اليوم
 

أخطاء لغوية وإملائية بالجملة تعج بها صفحات المصريين على مواقع التواصل الاجتماعى، بعض أصحابها من المشاهير، وجلهم من الحاصلين على شهادات جامعية، وهو ما دعا إلى إطلاق عدد من المبادرات الرسمية والمجتمعية لتحسين أحوال لغة الضاد.

 

مجمع اللغة العربية أعد مشروع قانون لتجريم الأخطاء اللغوية، يلزم الصحف والمؤسسات بعدم استخدام اللغة العامية، مع فرض غرامة على الجهات المخالفة لذلك، كما اشترطت إحدى المواد عدم قبول أى متقدم لوظيفة إلا بعد اجتياز امتحان فى اللغة العربية.

 

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ما تردد عن تقلل البرنامج الزمنى للمنهج التعليمى لطلاب النظام التعليمي الجديد بمرحلة الطفولة المبكرة "رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى" بمقدار 3 أسابيع، مؤكدا أن الدراسة ستنتهى فى السنوات الأولى بعد 3 أسابيع من انتهاء الدراسة بالنسبة لزملائهم فى النظام القديم.

 

وأضاف شوقي، فى تصريحات له عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك: "لقد انتهينا من تدريب كبار المدربين وستنتهى الموجة الأولى من تدريب 128 ألف معلم رياض أطفال وأولى إبتدائى بعد عيد الأضحى"، منوها بأن تأجيل الدراسة لا يعنى إلغاء تطبيق النظام الجديد.

 

الآلاف يشيعون الملازم أول فادى مدحت شهيد سيناء

تحركات حكومية لإعادة القطن المصرى إلى العالمية

"ثلاثاء العيد".. مصر تحتفل بـ"الأضحى" و"صوم العذراء" فى يوم واحد

3 وزراء يناقشون تعديلات قانون الثروة المعدنية

 

الشروق
 

قدّم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أمس الأول، 4 مقترحات تهدف إلى تعزيز حماية الفلسطينيين في الأراضى المحتلة وتشمل نشر بعثة مراقبة مدنية وأخرى أمنية أو عسكرية وزيادة المساعدات الإنسانية والتنموية وتعزيز الحضور الميدانى للمنظمة الدولية فى فلسطين المحتلة.

 

كثفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من استعداداتها لاستقبال لعيد الأضحى المبارك، من خلال إعداد الشركة القابضة لكهرباء مصر، خطة لتفادى حدوث أية أعطال فنية، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، نتيجة زيادة الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

 

وقال أيمن حمزة، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، إن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أصدر تعليماته بإنشاء غرفة عمليات مركزية لتلقى شكاوى المواطنين على مستوى الجمهورية، خلال عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن التعليمات تشمل وقف أعمال الصيانة الدورية، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتخصيص غرف عمليات بكل شركة للمتابعة، وغرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد الموقف على مدى الساعة.

 

"الزراعة": لا زيادة فى سعر تذكرة حديقة الحيوان فى "الأضحى"

شعراوى: ارتباط الفساد بالمحليات ظالم.. والدولة جادة فى محاربته

نائب وزير التعليم: "تابلت الوزارة" للطلبة المنتظمين فقط

"الداخلية" تطلق مبادرة لتخفيض أسعار السلع بنسبة 25%

 


print