الأحد، 19 مايو 2024 06:28 م

هيثم الحريرى: نجهز وثيقة لتدشين ائتلاف "العدالة الاجتماعية" والإعلان عنها.. كمال أحمد: لم توجه لى دعوة بالحضور.. وخالد شعبان: الإعلان عن تدشين التحالف فى مؤتمر صحفى بنقابة الصحفيين

"العدالة الاجتماعية" يخرج للنور

"العدالة الاجتماعية" يخرج للنور "العدالة الاجتماعية" يخرج للنور
الأحد، 27 ديسمبر 2015 05:00 م
كتب إبراهيم سالم
اجتماع مغلق عقده أمس، نواب "ائتلاف العدالة الاجتماعية" لوضع اللمسات النهائية لتحالفهم قبل الإعلان عنه، والذى من المتوقع أن يكون فى القريب العاجل، وهو الائتلاف الذى ضم عددًا من النواب المحسوبين على تيار يسار الوسط، والمهتمون بتحقيق العدالة الاجتماعية تحت قبة البرلمان، وعلى رأسهم نائب الإسكندرية هيثم أبو العز الحريرى، ونواب الحزب المصرى الديمقراطى، ونشوى الديب نائبة الحزب الناصرى.

هيثم الحريرى: نقوم بتجهيز وثيقة لتدشين العدالة الاجتماعية والإعلان عنها خلال النواب


قال هيثم أبو العز الحريرى، النائب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، إن اجتماع ائتلاف العدالة الاجتماعية بالأمس، جاء كلقاء تعريفى بين النواب الموافقين على الانضمام له، مشيرًا إلى أن الائتلاف لا يهتم فى المقام الأول بكثرة النواب المنضمين له تحت قبة البرلمان، بقدر تأثيرهم ودفاعهم عن قضايا العدالة الاجتماعية التى طالبت بها ثورة يناير.

هيثم-الحريري2

وأكد الحريرى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الاجتماع تطرق إلى تحضير وثيقة خاصة بالائتلاف تتضمن جوانب تشريعية واقتصادية واجتماعية، ويتم الإعلان عنها من خلال النواب المنضمين للائتلاف للرأى العام.

خالد شعبان: الإعلان عن تدشين الائتلاف فى مؤتمر صحفى بنقابة الصحفيين


وقال خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب عن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن اجتماع نواب ائتلاف "العدالة الاجتماعية" بالأمس، كان لقاءً مفتوحًا بينهم، لاستعراض وجهات النظر والمقترحات حول الائتلاف.

خالد-محمد-عبد-العزيز-شعبان-..-حدائق-القبة

وأكد نائب المصرى الديمقراطى، أن الاجتماع وضع تصورًا نهائيًا للائحة الخاصة بالائتلاف، وسيتم الإعلان عن التحالف من خلال مؤتمر صحفى بنقابة الصحفيين قريبًا جدًا، وذلك بعد الحصول النهائى على موافقة النواب ووضع التصور النهائى للائحة.

كمال أحمد: لم توجه لى دعوة بالحضور وأنسق مع أى ائتلاف فى تحقيق صالح الوطن


قال كمال أحمد، النائب عن دائرة العطارين بمحافظة الإسكندرية: إنه لم توجه له دعوة بحضور اجتماع ائتلاف "العدالة الاجتماعية"، الذى انعقد أمس، مشيرًا إلى معرفة القائمين بتنسيق الائتلاف بموقفه من عدم الانضمام إلى أى ائتلاف تحت قبة البرلمان فى الوقت الحالى، وتفضيله البقاء مستقلًا.

كمال-احمد

وأكد نائب العطارين، أنه فى حالة وجود قضايا مطروحة تحت قبة البرلمان، تتطلب التنسيق مع أى ائتلاف بالبرلمان لصالح الوطن فسيقوم بالتنسيق على الفور من أجل الصالح العام، ولكن هذا لن يمس باستقلاليته التى انتخبه أهالى دائرته عليها.

تدهور الحالة الصحية لـ"عبد الغفار شكر" تمنعه من الحضور


بينما أكد عبد الغفار شكر، المستشار السياسى لحزب التحالف الشعبى، عدم حضور الاجتماع نظرًا لتدهور حالته الصحية التى منعته من الحضور، مشيرًا إلى أنه يود أن يتضمن الائتلاف التنسيق بين النواب المنضمين له، فى عدد من القضايا التى تمس المواطن المصرى .

عبد-الغفار-شكر

وأضاف شكر، أن فكرة الائتلاف جديدة من نوعها، وتقوم على أساس العدالة الاجتماعية، حيث أن تركيبة المجلس طبقيًا لا يوجد ممثلين حقيقيين عن العمال والفلاحين وفئات الشعب الضعيفة، وأن الائتلاف سيتبنى هذه القضايا تحت القبة.


الأكثر قراءة



print