الأحد، 12 مايو 2024 04:40 م

نواب: مرحلة جديدة للانفتاح.. خلق آليات جديدة للتواصل.. قوائم العفو الرئاسى.. تمهد للتمكين وتسلم الشباب راية القيادة..مخالطة المسئولين.. وإشراكهم فى بناء المجتمع

مكاسب سياسية لشباب مصر من مؤتمراتهم مع الرئيس

مكاسب سياسية لشباب مصر من مؤتمراتهم مع الرئيس
السبت، 28 يوليو 2018 02:00 م
كتب أمين صالح – محمد صبحى
10 مكاسب سياسية تعود على الشباب إزاء مؤتمرات الرئيس عبد الفتاح السيسى معهم، والتى تعقد تحت رعايته وبحضوره، إذ اكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن تلك المؤتمرات نتج عنها العديد من المكاسب السياسية لصالح شباب مصر، من بينها قوائم الإفراج عن الشباب المحبوسين، بالإضافة إلى خلق آلية جديدة للتواصل مع الشباب والمسئولين بالدولة، وإشراكهم فى بناء المجتمع، فضلا عن التوجيه المستمر بتنفيذ رؤيتهم حول معالجة المشاكل المختلفة، مؤكدين أن تلك المؤتمرات تمهد لتسليم الشباب راية القيادة.

 

أبو حامد: فكرة التواصل مكسب أساسى

 

فى البداية، قال النائب محمد أبو حامد إن فكرة التواصل ما بين الشباب والقيادة السياسية، ومؤسسات الدولة مكسب أساسى ورئيسى، حيث وجود آلية للتواصل يستمع من خلالها الشباب من المسئولين بالدولة، بداية من رئيس الجمهورية، وصولا لكافة الموضوعات والقضايا التى تعبر عن أولويات الدولة، والتحديات والمشاكل.

وأضاف أبو حامد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المؤتمرات تمكن الشباب من التعبير عن وجهة النظر، ونسمع الكثير عن رؤيتهم تجاه القضايا المختلفة وحلولها، وإبراز وجهات نظرهم حول معالجة ومواجهة التحديات المختلفة .

وتابع عضو مجلس النواب ، أنه " فى الكثير من المناسبات شهدنا الرئيس يدون الأفكار التى يطرحها الشباب، ويوجه الوزارات المختلفة بتبنى وجهات نظر الشباب وتنفيذها، لذا فإن المؤتمرات تحقق الربط بين شباب مصر، خاصة إذا كان هناك حرصا على أن يحضر طول الوقت مجموعات متنوعة من الشباب تمثل بجد شباب مصر من خلال التمثيل المتنوع جغرافيا، حتى تتاح الفرصة لكافة الشباب للحضور، وكذلك مجموعات من الجامعات المختلفة، لضمان أن يعبر الحضور عن شباب مصر على اختلاف انتماءاتهم الجغرافية".

واستطرد "أبو حامد"، أنه من ضمن مكتسبات تنظيم المؤتمرات الاستفادة من تجربة الحوار، بجانب قوائم العفو عن الشباب التى أصدرها الرئيس، بناء على توصية بإحدى المؤتمرات وتشكيل لجنة لفحص تلك المسألة.

 

 

أيمن أبو العلا: الدولة فى مرحلة انفتاح جديدة

 

قال الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن اللقاءات الدورية التى يجريها الرئيس مع الشباب تبلور أن الدولة المصرية تعيش مرحلة جديدة وهامة من الانفتاح على الشباب والإيمان بقدراتهم، وهو الأمر الذى طالب به الجميع طوال العقود الماضية.

وأضاف أبو العلا فى بيان له اليوم، أن الشباب هم عماد الحاضر وأمل المستقبل، كما أن الدولة أصبحت تؤمن بأهمية تمكينهم والاستفادة منهم لما يحقق الصالح العام، وهو الأمر الذى يجب أن نوجه عليه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه أدرك أهمية الأمر وعمل على تنفيذه منذ اليوم الأول.

وطالب أبو العلا الوزارات والهيئات المختلفة بالسير على نهج الرئيس، وتمكينهم، وتعظيم قدراتهم، والاستفادة القصوى منهم.

تجدر الإشارة إلى أن اليوم السبت شهد انطلاق فعاليات المؤتمر الدورى السادس للشباب 2018 بجامعة القاهرة بحضور 3000 مدعو، وهو ما يجعله المؤتمر الوطنى الأكبر من حيث عدد الحضور.

 

 

محمد الحسينى: التواصل المباشر منهج الرئيس مع الشباب

 

بدوره، قال النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على الاستمرار فى نهج تنظيم مؤتمرات الشباب يهدف إلى التواصل الاجتماعى المباشر مع الشباب، ومن خلاله نستطيع تعظيم دور الشباب فى الاطلاع على كيفية تيسير شئون الدولة من خلال التحاور مع أكبر سلطة تنفيذية بالدولة، حتى يتم إشراكهم فى بناء المجتمع.

وطالب الحسينى فى تصريح لـ"برلمانى"، بتعميم هذا المفهوم على جميع المستويات التنفيذية بحيث يكون هناك تواصل مع القيادات الشابة والمجتمع المدنى يما يجعل الجميع يعمل فى فريق واحد، خاصة وأن الشباب وقود وأمل المستقبل، والتواصل سيكون له مردود إيجابى فى توضيح حقائق الأمور، للرد على بعض المغرضين من أصحاب إثارة الشائعات والبلبة للتأثير على الدولة.

وأشاد وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان باختيار الرئيس السيسي جامعة القاهرة لاحتضان المؤتمر الأول فى الولاية الثانية، واختيار عدد كبير من طلاب الجامعات للمشاركة فى الحضور حتى يكون انطلاق منظومة تطوير التعليم من منارة العلم بجامعة القاهرة.

 

الوفد: السيسى أكثر رئيس اهتم بالشباب ومكنهم من المناصب العليا فى مصر

 

فى السياق ذاته، قال الدكتور ياسر الهضيبى المتحدث باسم حزب الوفد، إن مؤتمرات الشباب خطوة جيدة للغاية من الرئيس عبد الفتاح السيسى إذ يحسب للسيسي أنه اكثر رئيس اهتم بالشباب، ليس من خلال المؤتمرات والخطابات فقط، وإنما كان أول من يمكنهم فى المناصب المختلفة والتى ظلت لفترة طويلة بعيدة عنهم.

وأضاف الهضيبى فى تصريح لــ"برلمانى" أن الرئيس السيسي غذى أغلب الوزارات المصرية بمجموعة من الشباب، بعد أن إثقالهم بالخبرات اللازمة ليجمعوا بين الخبرة والنشاط فى عملهم، وهو الأمر الذى يفيد الدولة المصرية ككل بشكل كبير.

 

 

412285cf-7062-4078-bfa1-052592212adb

 

وطالب الهضيبى الرئيس عبد الفتاح السيسى بعقد لقاء مع الأحزاب السياسية فى مصر، أسوة بالشباب، مؤكدا أن الوفد يجدد طلبه للرئيس فى هذا الصدد.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتح اليوم المؤتمر الوطنى السادس للشباب بجامعة القاهرة بحضور أكثر من 3000 شاب من مختلف المحافظات.

تجدر الإشارة إلى أن اليوم السبت شهد فعاليات المؤتمر الدورى السادس للشباب 2018 بجامعة القاهرة بحضور 3000 مدعو، وهو ما يجعله المؤتمر الوطنى الأكبر من حيث عدد الحضور.

 

 


الأكثر قراءة



print