السبت، 11 مايو 2024 07:51 ص

مصطفى السعيد لـ"نواب العاصمة" فى حديقة الأزهر: هناك ميراث طويل من الإهمال..علينا التكاتف لمصلحة المواطن.. غطاس:المحافظة تحتاج إلى رؤية عميقة للإصلاح.. وعرض لقطات مصورة للميادين قبل تطويرها

النواب فى حضرة محافظ القاهرة

النواب فى حضرة محافظ القاهرة النواب فى حضرة محافظ القاهرة
الأحد، 27 ديسمبر 2015 09:02 ص
كتب أحمد أبو حجر و محمد صبحى - تصوير خالد كامل
عقد مساء أمس السبت، محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى السعيد، اجتماعا مع أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، فى وجود محافظ الغربية الجديد اللواء أحمد ضيف، فى حديقة الأزهر، لمناقشة عدد من القضايا والتحديات التى تواجهها المحافظة، وما تم إنجازه خلال الفترة الأخيرة.

وقال السعيد، فى كلمته خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس النواب، أن القاهرة مليئة بالقضايا وتعانى من مشكلات وتحديات عديدة، وميراث طويل من الإهمال فيما يخص التعامل مع كثير من مشكلات المواطنين، ما كان له مردود سيئ على حياة المواطنين فى كثير من مناطق العاصمة.

السعيد: مسؤولو المحافظة كانوا يعملون دون مجلس نواب


وأضاف "السعيد" خلال كلمته فى لقاء نواب العاصمة بمسؤولى الجهات التنفيذية بالمحافظة، والمنعقد فى حديقة الأزهر، أن مسؤولى المحافظة كانوا يعملون دون مجلس نواب، والآن أصبح هناك برلمانيون يمثلون المواطنين، ما يحتم ضرورة التكاتف والعمل بشكل أفضل لبناء محافظة القاهرة، لافتًا إلى أن اللقاء هدفه التعارف ومنح فكرة عن رؤية المحافظة فى المستقبل، وسيكون بداية لتواصل وتفاعل مستمرين بين المحافظة وممثلى الشعب تحت قبة البرلمان.

جلال-السعيد-(2)

جلال-السعيد

وعرض الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، لقطات مصورة حول ميادين القاهرة قبل تطويرها وبعد الانتهاء من عمليات التطوير والتجميل، وذلك خلال اللقاء التعريفى لأعضاء مجلس النواب، والمنعقد الآن فى حديقة الأزهر.

كما استعرض المحافظ لقطات لميادين وسط البلد ومنطقة رمسيس، عقب إزالة الباعة الجائلين وسائقى سيارات الأجرة، وتخصيص أماكن لهم فى موقف أحمد حلمى، مؤكّدًا – خلال كلمته على هامش الاحتفال- أن الحفاظ على عمليات التطوير أصعب من التطوير نفسه، وأن القاهرة تتمتع بأخطر أنواع العشوائيات، ومنها منشأة ناصر وبطن البقرة وشارع الدندراوى بمصر القديمة، والمحجر بدار السلام.

السعيد: تقسيم العشوائيات إلى مناطق شديدة الخطورة وسكن غير ملائم


ولفت المحافظ فى كلمته، إلى أن هناك بعض المنازل التى تم بناؤها بعد إبلاغ المواطنين بأن المنطقة لا تتحمل أى توسع، مضيفًا أنه عمل على تقسيم العشوائيات إلى مناطق شديدة الخطورة، وسكن غير ملائم، مشيرًا إلى وجود مناطق غير مخططة ويجرى التعامل معها وبحث أفضل الخطط والخطوات العملية لتطويرها.

من جانبه قال سيد فراج، عضو مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة: إن الحمل ثقيل على كاهل المصريين، ويجب الإسراع باتخاذ الخطوات الإصلاحية اللازمة حتى يشعر المواطنون بالتحسن.

وأضاف "فراج" فى تصريحات خاصة أنه يجب زيادة ميزانية محافظة القاهرة، لأن الإمكانيات المادية ضعيفة جدًّا، مطالبًا المحافظ بالعمل على استكمال تطوير منطقة "أبو حشيش".

القاهرة تحتاج إلى رؤية عميقة للإصلاح


فيما قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر: إن القاهرة تحتاج إلى رؤية عميقة للإصلاح، وطرح خطة جادة ومتماسكة للعمل والقضاء على كل المشكلات التى تعانى منها، موضّحًا أن المحافظ الدكتور جلال مصطفى السعيد لم يعرض خطة عمل، ولكن طرح التحديات التى تواجهها المحافظة فقط.

سمير-غطاس-(2)

وأضاف "غطاس" فى تصريحات خاصة أنه بجب أن يكون هناك تغيير واضح فى هيكل الإدارة المحلية بالمحافظة، لأنها إحدى أسباب عرقلة جهود الإصلاح، موضّحًا أنها مكدّسة بالموظفين الذين يستقطعون مليارات الجنيهات من الموازنة العامة للدولة، ويعرقلون سير العمل، مشدّدًا على ضرورة تفعيل منظومة حكم محلى كاملة الصلاحيات.

سمير-غطاس

عاطف-مخاليف


دينا-عبد-العزيز

رضا-البلتاجى

على-الدمرداش

على-الدمرداش-وشادية-خضير

محمد-ابو-حامد

print