الجمعة، 17 مايو 2024 03:45 م

فيديو وصور.. محمد رياض: مشهد متحضر للتكافل الاجتماعى.. ونقيب الممثلين: مستعدون نساهم فى فك كرب الغارمات.. وبيومى فؤاد: الغارم مدين وليس مجرما

فنانو مصر يثمنون مبادرة الرئيس "سجون بلا غارمين"

فنانو مصر يثمنون مبادرة الرئيس "سجون بلا غارمين"
الثلاثاء، 24 يوليو 2018 02:00 ص
كتب محمود عبد الراضي
ثمن عدد من الفنانين، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "سجون بلا غارمين"، وذلك على هامش خروج 683 سجينا وسجينة بعفو رئاسى بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، عقب إقامة حفل لهم داخل سجن طرة فى ضاحية المعادى.
 

الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين
الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين

بدوره، قال الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين، باسم كل الفنانين: نتقدم بخالص الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، لهذه المبادرة الإنسانية، التى أثلجت قلوب الجميع، وأزاحت الهم والحزن عن السجناء.

وأضاف نقيب الممثلين فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" نعلن عن استعدادنا التام لأى شىء يساهم فى الخير لبلادنا ومساعدة البسطاء وإخراج الغارمين.

من ناحيتها، قالت الفنانة عفاف شعيب، الرئيس عبد الفتاح السيسى أدخل الفرحة فى قلوب البسطاء، بمبادرة سجون بلا غارمين، مضيفة لـ"برلمانى"، أن وزارة الداخلية أثبتت أن رسالة الأمن لا تنحصر فى مواجهة الجريمة، بل تمتد لمعان نبيلة وراقية، فبالرغم من انشغال الوزارة بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية فى مواجهة الإرهاب والجريمة الجنائية، إلا أنها لا تنسى دورها الإنسانى، فى مد يد العون للبسطاء.

الفنانة عفاف شعيب تتحدث للزميل محمود عبد الراضي
الفنانة عفاف شعيب تتحدث للزميل محمود عبد الراضي

وتابعت  عفاف شعيب، خالص الشكر والتقدير للقائمين على "صندوق تحيا مصر" هذا الصندوق الوطنى الذى يجفف دموع "الغلابة"، فأشعر اليوم وأنا هنا داخل سجون طرة وسط الغارمين، أن قلبى يرقص فرحاً، فقد أسعدوا الجميع، وأخرجوا أمهات من السجون، قد تكون دخلت هنا بسبب مبالغ مالية بسيطة، لكن الدولة أثبتت أنها تجمع الشمل.

من جانبه، قال الفنان بيومى فؤاد: شىء رائع ومشرف أن تسعى الدولة لفك كرب الغارمين، فللأسف البعض ينظر إليهم على أنهم مجرمون، وهم فى حقيقة الأمر أشخاص مدانون فقط وليسوا مجرمين، لكن الظروف جعلتهم خلف أسوار السجن.

بيومي فؤاد يتحدث لليوم السابع
بيومي فؤاد يتحدث

وأضاف "بيومى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، نحن على أتم استعداد على المساهمة فى تخفيف العبء عن الجميع خاصة الغارمين ولكن من خلال مؤسسات الدولة، لتحدد لنا المستحق من عدمه.

من ناحيته، قال الفنان محمد رياض، شىء جميل أن نعيش التكافل الإجتماعى بهذا المشهد الرائع المتحضر، ومشهد رائع لخروج الغارمين وسداد ديونهم.

وأضاف رياض، فى تصريحات لـ"برلمانى"، سعيد بوجودى فى حفل وزارة الداخلية للافراج عن السجناء، ونتمنى أن تحذوا جميع المؤسسات نحو هذا الطريق، من خلال التكافل الاجتماعى والتعاون ومد يد العون للمحتاجين، فكلنا شعب واحد.

وأفرج قطاع السجون عن 1626 سجينا تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم 334 لسنة 2018 بشأن الإفراج عن السجناء بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، وتم الإفراج عن 765 سجينا إفراج شرطيا، وتم الافراج عن 683 من الغارمين.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، خاصةً فى مجال التواصل الاجتماعى مع أسرهم.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أصدر قرارا بشأن العفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بالعيد السادس والستين لثورة 23 يوليو 1952، وفقاً لما نشرته الجريدة الرسمية، بعددها الصادر السبت، بقرار يحمل رقم 334 لسنة 2018.

 

الفنان أشرف زكي والفنان بيومي فؤادالفنان أشرف زكي والفنان بيومي فؤاد

 


الأكثر قراءة



print