الأربعاء، 15 مايو 2024 05:42 ص

نائب طلخا ونبروه: أجهزة الدولة تطاردنى والأمن الوطنى منع لقائى مع النواب المستقلين اليوم.. سأترك البلاد بعد غدٍ إلى أى دولة لا تحتاج تأشيرة.. وسأتقدم بعدها باستقالتى من مجلس النواب

استقالة توفيق عكاشة من البرلمان

استقالة توفيق عكاشة من البرلمان استقالة توفيق عكاشة من البرلمان
السبت، 26 ديسمبر 2015 07:26 م
كتب برلمانى
أعلن توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب، عن تقديم استقالته من مجلس النواب بعد سفره الاثنين المقبل من البلاد، وذلك لضمان عدم إلقاء أجهزة الأمن القبض وتصفيته، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تحاول إفساد البرلمان والتدخل فى شئونه من خلال الاتصال بأعضائه وإعادة عجلة الزمن إلى الخلف.

كريم عبد العزيز (1)

وأكد عكاشة أنه يعلم الدور الذى تلعبه أجهزة الأمن من خلف الستار، وهو ما ظهر بوضوح، اليوم، عندما أغلقت أجهزة الأمن أبواب مجلس النواب لمنع أعضاء البرلمان من حضور الاجتماع، الذى قام بالدعوة إليه لشرح برنامجه لرئاسة المجلس.

كريم عبد العزيز (2)

كما قامت أجهزة الأمن بإخطار الأعضاء، الذين قدموا لحضور اللقاء بعدم وجود أحد فى البرلمان، كما تواجد عدد من أفراد الأمن الوطنى أمام البرلمان، وصرف النواب الذين حضروا والبالغ عددهم أكثر من 40 نائباً، إضافة إلى إغلاق جهاز التكييف المركزى الخاص بالبهو الفرعونى، رغم تواجد عكاشة مع النواب.

كريم عبد العزيز (3)

وتابع عكاشة قائلا: "كانت هناك محاولات أخرى تهدف للوقيعة بينى وبين مندوب جريدة "اليوم السابع" فى البرلمان، بعد أن قامت مديرة الصحافة بالمجلس بدس خبر غير صحيح للصحفى ولحسن نيته نشر الخبر"، وهو الأمر الذى دفعنى إلى الانفعال على الصحفى فى الغرفه المخصصة للصحفيين البرلمانيين، وقمت بمهاجمته هو وخالد صلاح رئيس تحرير الجريدة، إلا أن وكالة الشرق الأوسط قامت بنشر هجومى فى محاولة لإحداث وقيعة بينى وبين خالد صلاح.

كريم عبد العزيز (4)

وأكد عكاشة أنه سيروى كافة هذه التفاصيل فى برنامجه اليوم على قناة الفرعين، مشددا على مغادرته للبلاد بعد غد لأى دولة لا تحتاج إلى تأشيرة دخول، على أن تكون هذه الوسيلة للحصول على تأشيرة من هذه البلد لدخول إلى بلد آخر سيحدها فيما بعد.

كريم عبد العزيز (5)

وتابع عكاشة "سأرسل استقالتى من المجلس موثقه إلى مجلس النواب بعد سفرى لأننى لا أرضى عن الأوضاع الحالية ولن أكذب على الشعب".

كريم عبد العزيز (6)

كريم عبد العزيز (7)

كريم عبد العزيز (8)

كريم عبد العزيز (9)

كريم عبد العزيز (10)

مؤتمر صحفي توفيق عكاشة (3)

مؤتمر صحفي توفيق عكاشة (6)


print