السبت، 18 مايو 2024 03:43 ص

النائب أحمد العوضى يطالب المجتمع الدولى بإجراءات فعلية ضد الجماعة.. أسامة راضى: نتمنى موقف حقيقى من أمريكا تجاه التنظيم.. عصام أبو المجد: كيف نعول على واشنطن وهى أكبر داعمة لهم

شكوك النواب حول موقف الكونجرس من الإخوان

شكوك النواب حول موقف الكونجرس من الإخوان
الجمعة، 13 يوليو 2018 08:00 ص
كتب محمد أبو عوض
شكك عدد من أعضاء مجلس النواب فيما ناقشته لجنة الأمن القومى بالكونجرس الأمريكى حول إصدار قرارا بحظر تلك الجماعة معتبرين أنها محاولة بائسة للتلاعب بالجماعة المحظورة، والاستفادة منها مادية، والاستفاده منها لتنفيذ مخططاتها فى المرحلة المقبلة.

طالب النائب اللواء أسامة راضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، كل دول العالم بوقف أى دعم لجماعة الإخوان الإرهابية، وأن يتم وضع الإخوان على قوائم التنظيمات الإرهابية.

جاء ذلك خلال تصريح خاص لـ"برلمانى"، على عقد لجنة الأمن القومى فى الكونجرس الأمريكى، جلسة  أمس، لبحث خطر تنظيم الإخوان الإرهابى، ووصفها أن تنظيم الإخوان الإرهابى يشكل تهديدا للأمن القومى الأمريكى، وأنه جماعة تبنت الإرهاب، ومطالب بعض الأعضاء بإدراجها جماعة إرهابية.

 

وقال اللواء أسامة راضى: "تنظيم الإخوان الإرهابى امتد فى العديد من الدول ويلجأ إلى أن يسيطر فى الدول الأوروبية لتشكيل ضغط دولى يؤثر فى القرار، وما تم داخل لجنة الأمن القومى بالكونجرس الأمريكى اليوم، إذا صح، فإنه يكون خطوة على الطريق لتقليص دور التنظيم العالمى للإخوان".

وتابع "راضى": "الإخوان أصبحوا يشكلوا ظاهرة إرهابية وعندهم تكليفات أن يقوموا بأعمال إرهابية على مستوى العالم، من عمليات دهس وقتل فى الدول الأوروبية وعمليات إرهابية وقتل فى مصر وبعض الدول العربية، وما حدث فى الكونجرس اليوم، يعد إجراء جيد كشف الغطاء عن التنظيم العالمى للإخوان الإرهابين، ويقوض حركتهم".

وأشار إلى أنه يتمنى أن يكون موقف الكونجرس حقيقى، وألا يكون فيه أى نوع من المساومة، وأن إدراج الإخوان كجماعة إرهابية هو أقل إجراء يجب أن يحدث، ومصر هى أول دولة حذرت العالم من خطر الإرهاب ودعت إلى إدراج جماعة الإخوان كجماعة إرهابية.

من جانبه قال اللواء عصام أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إنه لا يعول كثيرا على ما يقوم به الكونجوس الأمريكى، بإعلانه أو سعيه لوضع جماعة الإخوان الارهابية على قائمة الجماعات الارهبية هى محاولة مفضوحة من أجل تحقيق افضل استفادة منهم.

وتابع "أبو المجد"، إن تنظيم الإخوان الإرهابى موجود فى العديد من الدول، وأن  التنظيمات الإرهابية الأخرى تستلهم من الإخوان أيديولوجيتهم المتطرفة وتستخدم مناحى سياسية فى العديد من الدول كما أنهم يتطلعون إلى الحكم،هكذا كان كلام البعض من نواب الكونجرس وهو ما يدل على انهم لديهم معلومات كافية ولو كانو يريدون حظرهم لحظروهم ولكنه مجرد كلام.

علق النائب اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، على عقد لجنة الأمن القومى فى الكونجرس الأمريكى، جلسة اليوم، لبحث خطر تنظيم الإخوان الإرهابى، ووصفها أن تنظيم الإخوان الإرهابي يشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكى، وأنه جماعة تبنت الإرهاب، ومطالب بعض الأعضاء بإدراجها جماعة إرهابية، بتأكيده على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولى إجراءات فعلية ضد تنظيم الإخوان الإرهابية، وأن تعلن أمريكا والدول المتحالفة معها إدراج الإخوان على قائمة الجماعات الإرهابية.

 

وقال "العوضى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، متسائلا: "لسه حتى الآن الكونجرس خلال الفترة من عام 2011 حتى عام 2018 لم يكتشف أن الإخوان جماعة إرهابية تهدد الأمن القومى، رغم كل العمليات الإرهابية والأنشطة الهدامة التى تقوم بها سواء فى مصر أو فى المنطقة العربية أو فى دول أوروبية، ثم ياتى بعد فوات الأوان ويتحدث عن خطر تنظيم الإخوان الإرهاب".

وتابع "العوضى": "مصر منذ سنوات وحتى الآن طالبت ومازالت تطالب المجتمع الدولى بالتصدى للتنظيمات الإرهابية، واتخاذ إجراءات حاسمة ورادعة ضد الدول الداعمة والممولة للإرهاب مثل قطر وتركيا، وكذلك نادى بذلك الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومع ذلك الولايات المتحدة كانت تقف إلى جانب الإخوان".

وطالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، المجتمع الدولى بأن يتصدى للجماعات الإرهابية، وعلى أمريكا أن تدعو حلفائها لوضع الإخوان على قوائم الإرهاب، قائلا: "مصر الدولة الوحيدة التى تحارب الإرهاب، وما نسمعه فى من باقى الدول كلام فقط، ونأمل أن يتخذ الكونجرس والمجتمع الدولى إجراءات فعالة ضد تلك الجماعة الإرهابية التى تهدد أمن العالم كله

نتعشم ما اكتشفه الكونجرس يتخذ اجراءات فعالة ضد تلك الجماعة لتهديدها للأمن القومى فى العالم، مستطردا: "جماعة الإخوان أعداء لمصر والمصريين ولا يريدوا الخير للشعب المصرى ولكافة دول العالم".

 


print