الأربعاء، 15 مايو 2024 07:37 م

فيديو.. الداخلية تحارب الغلاء.. السلاسل التجارية تستجيب لمبادرة الشرطة وتخفض أسعارها 30%.. ربات المنازل: نتمنى استمرارها.. ومدير شرطة التموين: هدفنا تخفيف العبء عن البسطاء

مبادرة "كلنا واحد" تهزم جشع التجار

مبادرة "كلنا واحد" تهزم جشع التجار
الأحد، 08 يوليو 2018 07:00 م
كتب محمود عبد الراضى
وزارة الداخلية تؤكد يوما تلو الآخر على أن رسالتها لا تنحصر فى مكافحة الجريمة، وإنما تمتد لأكثر من ذلك، وصولاً لاحترام قيم حقوق الإنسان، وتوفير الغذاء للبسطاء وحمايتهم من جشع التجار، فما أن وطأت قدم اللواء محمود توفيق وزير الداخلية مقر الوزارة حتى نبه على ضرورة مد يد العون للمحتاجين.
 

وفى سبيل ذلك، أطلقت وزارة الداخلية مبادرة "كلنا واحد"، والتى تهدف لدعوة التجار وأصحاب السلاسل الغذائية بتخفيض الأسعار، لحماية البسطاء ومحدودي الدخل.

 

وسرعان ما استجاب عدد من أصحاب السلاسل الغذائية لهذه المبادرة، حيث أعلنت 3 سلاسل شهيرة الانضمام للمبادرة، وبعدها قررت مجموعة من السلاسل التجارية الجديدة الانضمام للمبادرة.

اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التمويناللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين

 

وأعلنت السلاسل الغذائية تخفيض الأسعار بنسب وصلت لـ30%، خاصة على السلع الغذائية الاستراتيجية التى يحتاجها المواطنون فى حياتهم اليومية.

 

بدوره، حرص اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، يرافقه اللواء علاء عزمى وكيل شرطة التموين والمقدم محمد عبد المولى مدير إدارة الإعلام بشرطة التموين، على تفقد السلاسل التجارية التى أعلنت انضمامها للمبادرة، للتأكد من وجود كافة السلع الغذائية وبأسعار مخفضة.

 

وقال مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، إن الوزارة أطلقت مبادرة "كلنا واحد" لتخفيض الأسعار وحماية البسطاء ومحدودى الدخل من جشع التجار.

مبادرة أطلقتها وزارة الداخلية لتخفيض الأسعار وتوفير السلع الغذائية للبسطاء (2)مبادرة أطلقتها وزارة الداخلية لتخفيض الأسعار وتوفير السلع الغذائية للبسطاء 

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، على هامش جولته بأحد السلاسل الغذائية بالقاهرة الكبرى، أن هناك اهتمام بالبسطاء ومحدودي الدخل وتوفير متطلباتهم بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 

وتابع سعيد، هدفنا التأكد من وجود السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وهناك توسع في المبادرة خلال الأيام المقبلة، حيث أعلنت سلاسل جديدة رغبتها في الانضمام لهذه المبادرة، مؤكدًا على أن منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية تعمل أيضاً على توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وتحرك سيارات متنقلة محملة بالسلع الغذائية لاستهداف المناطق الشعبية والمحرومة.

وزارة الداخلية تحرص على توفير الغذاء للمواطنينوزارة الداخلية تحرص على توفير الغذاء للمواطنين

 

وحرص عدد كبير من المواطنين على التوجه للسلاسل الغذائية التى أعلنت تخفيض الأسعار لشراء كافة المتطلبات اللازمة لهم، واستغلال هذه المبادرة.

 

من ناحيتها، قالت "أسماء محمد" ربة منزل: "كنا نعانى من ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ، وللأسف بعض تجار التجزئة يرفعون الأسعار بشكل غير مبرر، لكن مبادرة وزارة الداخلية وفرت علينا الكثير، وجعلتنا نشترى كافة متطلباتنا".

 

والتقطت إيمان سيد، منها أطراف الحديث منها، قائلة: "وزارة الداخلية أثبتت أنها لا تحارب الجريمة فقط، وإنما تمد يد العون للبسطاء وتحميهم من جشع التجار، وأتمنى استمرار هذه المبادرة وعدم اقتصارها على وقت زمنى معين".

 

وجاء ذلك بعد مبادرة أطلقتها وزارة الداخلية، بإشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، تهدف لتخفيض الأسعار وتوفير السلع الغذائية للبسطاء، والتى أشرف عليها اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين.

 


الأكثر قراءة



print