السبت، 09 ديسمبر 2023 09:19 م

الرئيس السيسي فى ذكرى 30 يونيو: يوم مشهود فى تاريخ مصر.. "القتل والتعذيب وتهديد المواطنين" أبرز التهم الموجهة لقيادات الإخوان.. قطار الثانوية يصل محطته الأخيرة.. وصرف المعاشات بزيادة ١٥٪ اليوم

اقرأ الصحف المصرية اليوم

اقرأ الصحف المصرية اليوم
الأحد، 01 يوليو 2018 12:00 م
إعداد - أحمد سامح
تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، الرئيس السيسى فى ذكرى 30 يونيو: يوم مشهود فى تاريخ مصر، القضاء على مواقع غش لامتحانات الثانوية العامة تعمل من الخارج، مدبولى: الأولوية لبناء المواطن وتحقيق التنمية ورفع مستوى المعيشة، صرف المعاشات بزيادة ١٥٪، المقررات التموينية فى المنافذ الاستهلاكية اليوم، قطار الثانوية يصل محطته الأخيرة اليوم، "القضاء الأعلى" يرسل تشكيله الجديد إلى "الرئاسة" للتصديق، اليوم.. سعفان يطلق الخطة الوطنية لـ"مكافحة عمالة الأطفال".
 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن المصريين لا يرضون قبلة للعمل الوطنى إلا الولاء للوطن، مضيفا أن الشعب المصرى أوقف فى الثلاثين من يونيو 2013 موجة التطرف والفرقة التى كانت تكتسح المنطقة وأثبت أن المعدن الأصيل لا يبلى ولا يصدأ، وقال الرئيس فى كلمة وجهها، أمس، إلى الأمة فى الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو: عندما قال الشعب المصرى العظيم كلمته فى 30 يونيو بصوت هادر مسموع ينحنى العالم احتراما لإرادته ويتغير وجه المنطقة وتتغير وجهتها من مسار الشر والإقصاء والإرهابإلى رحاب التنمية والخير والسلام.
 
وتابع السيسى أنه فى ذلك اليوم المشهود انتفض ملايين المصريين نساء ورجالا وشيوخا وشبابا يعلنون أنه لا مكان بينهم لمتآمر أو خائن، وليؤكدوا أنهم لا يرتضون قبلة للعمل الوطنى إلا الولاء لهذا الوطن والانتماء إليه بالقول والفعل، مؤكدا أنه فى ذلك اليوم المشهود «أوقف المصريون موجة التطرف والفرقة التى كانت تكتسح المنطقة والتى ظن البعض أنها سادت وانتصرت، ولكن كان لشعب مصر كعادته عبر التاريخ الكلمة الفصل والقول الأخير»، وقال: فى مثل ذلك اليوم منذ خمس سنوات تحدى المصريون التحدى ذاته، وأصروا على التوحد مع مؤسسات دولتهم الوطنية مدركين بحسهم التاريخى العميق أن جسامة التحديات لا تعنى الهروب، وإنما تعنى المواجهة وهو ما نقوم به معا على مدار الخمس سنوات الماضية.
 
 
 
قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن اليوم الأحد هو آخر يوم بامتحانات الثانوية العامة، موضحا أن الامتحانات شهدت هدوءًا غير مسبوق هذا العام وحالات الغش قليلة مقارنة بأى عام مضى.
 
وأكد حجازى، أن 597 ألف طالب يؤدون اليوم اختبارات الاستاتيكا والفلسفة والجيولوجيا، وفى السياق ذاته كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم أن فريق مكافحة الغش داخل غرفة العلميات نجح فى ضبط أى محاولة غش إلكترونى بمساعدة رؤساء اللجان والمراقبين داخل اللجان فى فترة قصيرة من خلال تقنية معينة داخل كراسة الامتحان.
 
وكشفت المصادر أن بعض صفحات الغش يوجد لديها سيرفرات بث من خارج مصر فكانت تعمل من الداخل، ولكن على تقنية وسيرفرات خارج مصر، وأنه برغم ذلك لم تنجح هذه الصفحات فى تحقيق هدفها وهو تسريب الامتحان.
 

2 مليار دولار من "النقد الدولى" تصل خلال أسبوع

"سوار ذكى" لتأمين الحجاج من الأزمات الصحية

وزير النقل: اتفقنا مع البنك الأوروبى على سرعة إجراءات شراء 100 جرار للسكة الحديد

"التموين": الانتهاء من ربط فروع المجمعات بـ4 محافظات إلكترونيا خلال يوليو

 


الأكثر قراءة



print