الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:59 م

برلمانيون: تبث الشائعات والأكاذيب.. لجنة الإعلام: المصريون أيقنوا حقيقتهم.. مصطفى بكرى: يستغلون كل مناسبة لإثارة الفتن والفوضى.. يحيى كدوانى: يريدون هدم الدولة

نواب يحذرون من اللجان الإلكترونية لـ"الإرهابية"

نواب يحذرون من اللجان الإلكترونية لـ"الإرهابية" نواب يحذرون من اللجان الإلكترونية لـالإرهابية
الأحد، 01 يوليو 2018 12:00 ص
كتب هشام عبد الجليل

حذر نواب البرلمان الشعب المصرى من الانسياق خلف الشائعات التى تطلقها اللجان الإلكترونية للجماعات الإرهابية والتى تتزايد مع قرب الاحتفال بأى مناسبة وطنية، مؤكدين أن هذه الجماعة الإرهابية تستغل كل مناسبة وتبث الفتن والشائعات.

 

وفى هذا الإطار قال النائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن الشعب المصرى أصبح على علم ويقين تام بما تقوم به الجماعات الإرهابية عبر وسائل التواصل الاجتماعى ولجانهم الإلكترونية من محاولات الهدف منها نشر الفوضى وبث اليأس فى نفوس المصريين.

 

وأوضح مصطفى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن ما تقوم به هذه اللجان الإلكترونية أصبح جليا للجميع، سواء محاولات مزايدة على الشعب المصرى، أو تشكيك دائم فى المشاريع القومية والإنجازات التى نعيشها على أرض الواقع، وهذا لا يعنى أن هناك صعوبات تتمثل فى تحريك الأسعار، ولكن علينا أن نتيقن أن هذه القرارات جميعها تأتى فى المصلحة العامة للمجتمع المصرى وأنها نتيجة تراكمات سابقة وفى القريب سيكون هناك انفراجة على الصعيد الاقتصادى والاجتماعى.

 

وناشد أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، الشعب المصرى بالبعد عن ترديد الشائعات التى لا هدف منها سوى النيل من الوطن، مؤكدا أن هناك الكثير من الإنجازات على أرض الواقع التى يجب أن نلقى الضوء عليها، موضحا أن هذه الجماعات تستغل أوقات بعينها لنشر الأكاذيب والشائعات بين أبناء المجتمع المصرى، متابعا: هذه الجماعات المارقة تمارس حرب المعلومات مع الشعب المصرى.

 

وفى نفس الصدد قال النائب مصطفى بكرى، إننا تعودنا على جماعات الإخوان الإرهابية التى تستغل الأزمات بشكل دائم ومستمر بهدف إثارة الفوضى والعودة مرة أخرى للمشهد، فقد استغلت هذه الجماعة تحريك الأسعار لبعض السلع والخدمات وذهب تدفع بلجانها الإلكترونية لشن حملة واسعة واستغلالها لتحريض الجماهير فى مواجهة السلطة.

 

وأوضح بكرى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هذه اللجان تستغل مع كل مناسبة تمارس دورها المشبوه فى نشر الأكاذيب والفتن والشائعات لنشر الفوضى وهذا يكشف عن وجههم الحقيقى لمن يقفون خلف هذا الأمر، وهذا لا يعنى أن هناك زيادة فى الأسعار وصعوبات ولكن الحل لا يكون بالسعى لتدمير الدولة والمؤسسات المختلفة، متابعا: علينا أن نعى أن محاولاتهم هذه لم تكن المرة الأولى ولكنها المرة الأعنف مع قرب الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو التى أسقطت رئيسهم، ولكن يقظة الشعب المصرى تفسد عليهم كل هذه المزاعم الهدامة.

 

وفى نفس الصدد قال النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن هذه الجماعات ولجانها الإلكترونية تسعى لهدم الدولة لصالح دول أخرى الهدف منها نشر الفوضى فى المنطقة ويريدون أن تصبح مصر غير مستقرة لضمان تنفيذ مخططهم الإرهابى.

 

وأكد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، لـ"برلمانى"، أن ثورة 30 يونيو تمثل مرحلة فارقة فى حياة الشعب المصرى وكانت هى طوق النجاة لمصر من العناصر الإرهابية والإجرامية التى أرادت فرض سيطرتها على الدولة ومؤسساتها من خلال الالتفاف حول السلطة بشكل غير مبرر يهدف لتدمير الأمن القومى المصرى.

 

وأشار كدوانى، إلى أن الجماعات الإرهابية تزج بلجانها فى كل مناسبة للتشكيك فى المشاريع القومية مستغلين بعض القرارات الاقتصادية التى على الرغم من صعوبتها ولكنها ضرورة لضمن تحقيق وبناء المستقبل، مشددا على ضرورة نبذ هذه الشائعات وتجاهل هذه الجماعات الإرهابية وذلك من خلال تفنيد أكاذيبهم فى جميع وسائل الإعلام.


الأكثر قراءة



print