الإثنين، 06 مايو 2024 06:47 م

فيضان يغرق مدينة نيجنى نوفجورود الروسية تزامنا مع المونديال.. مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين فى إطلاق نار بالسويد.. وزعيم كوريا الشمالية يطلع رئيس الصين على نتائج قمة سنغافورة

صور العالم هذا المساء

صور العالم هذا المساء صور العالم هذا المساء
الثلاثاء، 19 يونيو 2018 11:30 م
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، مساء اليوم الثلاثاء، جاء على رأسها فيضان يغرق مدينة نيجنى نوفجورود الروسية تزامنا مع المونديال، ومقتل شخصين إصابه 4 أخرين فى إطلاق نار بمدينة مالمو، كما التقى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ودعا ماكرون وميركل لإنشاء مجلس أمن خاص بالاتحاد الأوروبى.

أما فى الصين، التقى الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون الرئيس الصينى شى جينبينج فى بكين وأطلعة على تفاصيل قمته التاريخية مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى سنغافورة، فى زيارة تبرز جهود بكين للبقاء فى قلب الدبلوماسية النووية.

ماكرون وميركل يدعوان لإنشاء مجلس أمن خاص بالاتحاد الأوروبى

البداية، دعا الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لإنشاء مجلس أمن خاص بالاتحاد الأوروبى.

وطالب الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون الثلاثاء إلى "رد أوروبى" فى مواجهة "تحدى الهجرة" فى وقت تزداد التباينات بين دول الاتحاد الأوروبى حيال هذا الملف.

وشدد ماكرون أمام الصحفيين خلال لقائه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قرب برلين على الحاجة الى "رد أوروبى فى مواجهة تحدى الهجرة"، داعيا اوروبا الى ان تتمتع "بامكانيات اكبر" لمراقبة الحدود الخارجية وبمزيد من "اليات التضامن خارج حدودنا كما داخلها فى مواجهة وصول المهاجرين".

ميركل وماكرون
ميركل وماكرون

 

وأعلن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون الثلاثاء أن أوروبا فى مواجهة "خيار حضارى" مع تنامى الخطاب القومى، والاتجاهات المناهضة للتجربة الاتحادية الآوروبية.

وعرض ماكرون اقتراحات مشتركة لاصلاح الاتحاد الاوروبى "تاتى هذه القمة (...) فى ساعة حقيقة لكل من دولنا ولقارتنا. انه ربما خيار حضارى (...) بين من يريدون القول ان اوروبا باتت تتجه نحو التفكك، والذين يريدون دفع اوروبا هذه قدما" فى اشارة اليه والى ميركل.

جانب من اللقاء الثنائى
جانب من اللقاء الثنائى

 

تزامنا مع المونديال.. فيضان يغرق مدينة نيجنى نوفجورود الروسية

 

وبالتزامن مع مباريات كأس العالم، شهدت مدينة نيجني نوفجورود الروسية، أمطارا غزيرة، اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى فيضانات أدت إلى غرق المدينة بالمياة بصورة كبيرة.

وغطت المياه أعداد كبيرة من الأشخاص والسيارات، بينما لم ترد أخبار عن إصابات أو ضحايا.

أحد المنقذين يساعد سيدة على الخروج من سيارتها
أحد المنقذين يساعد سيدة على الخروج من سيارتها

 

ارتفاع منسوب المياه فى شوارع المدينة الروسية بعد الأمطار
ارتفاع منسوب المياه فى شوارع المدينة الروسية بعد الأمطار

 

المياه تغطى السيارات
المياه تغطى السيارات

 

منقذ روسى يحمل سيدة روسية
منقذ روسى يحمل سيدة روسية

 

الشرطة السويدية: حادث إطلاق نار مدينة "مالمو" ليس له صلة بالإرهاب

 

ومن السويد، أعلنت الشرطة السويدية أن حادث إطلاق النار الذى وقع أمس وأسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بمدينة مالمو، ثالث أكبر مدينة فى البلاد، ليس له علاقة بالإرهاب.

ونقلت قناة (يورونيوز) الأوروبية اليوم الثلاثاء عن المتحدث باسم الشرطة فريدريك برات، قوله إنه لا يوجد إشارات على أن هذا الحادث له صلة بالإرهاب، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون إطلاق النار وقع بين مجرمين.

وأشارت الشرطة السويدية إلى أن تحقيقات موسعة بدأت بشأن هذا الحادث، داعية من لديه معلومات بشأن الواقعة إلى سرعة الإدلاء بها.

الشرطة السويدية
الشرطة السويدية

 

جانب من تحقيق الشرطة السويدية
جانب من تحقيق الشرطة السويدية

 

جانب من تفقد الشرطة السويدية لموقع الحادث
جانب من تفقد الشرطة السويدية لموقع الحادث

 

زعيم كوريا الشمالية يلتقى الرئيس الصينى فى بكين

 

ومن الصين، أطلع الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون الرئيس الصينى شى جينبينج الثلاثاء فى بكين على تفاصيل قمته التاريخية مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى سنغافورة، فى زيارة تبرز جهود بكين للبقاء فى قلب الدبلوماسية النووية.

وتأتى زيارة كيم الثالثة لبكين منذ مارس فى وقت تسعى الصين إلى تعزيز دورها كوسيط بين الولايات المتحدة وجارتها كوريا الشمالية، حيث لها مصالح أمنية واقتصادية.

التقى كيم، الذى وصل بكين صباح الثلاثاء على الأرجح، شى فى قصر الشعب. واستقبل كيم بشكل رسمى حيث تم استعراض حرس الشرف العسكرى فيما اصطف أطفال لتحيته.

زعيم كوريا الشمالية ورئيس الصين
زعيم كوريا الشمالية ورئيس الصين

وقال التلفزيون الصينى إن كيم "عبر عن شكره وأشاد بدعم الصين لنزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية ودورها المهم فى حماية السلام والاستقرار فى شبه الجزيرة".

وتابع أن كوريا الشمالية "عبرت عن أملها للعمل مع الصين والأطراف الأخرى المعنية للترويج وتاسيس آلية سلام قوية ودائمة فى شبه الجزيرة الكورية وتقديم جهود مشتركة لتحقيق سلام دائم فى شبه الجزيرة".

من جانبه، أبلغ شى كيم أنه "يريد أن تنفذ كوريا الشمالية والولايات المتحدة النتائج التى تم التوصل اليها فى قمة" سنغافورة التاريخية التى أفضت الأسبوع الماضى إلى إعلان أكد فيه الزعيم الكورى الشمالى مرة جديدة "التزامه الحازم والثابت حيال نزع السلاح النووى من شبه الجزيرة" الكورية.

وأبلغ كيم شى أن قمته مع ترامب "حققت النتائج التى تتماشى مع مصلحة جميع الاطراف وتوقعات المجتمع الدولي".

وتابع "إذ نفذ الطرفان نتائج القمة خطوة خطوة، فإنها ستفتح مرحلة جديدة ومهمة فى مجال نزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية".

 


الأكثر قراءة



print