الثلاثاء، 07 مايو 2024 06:20 م

"الدينامو والكفؤ والدقيق" هكذا وصف أعضاء البرلمان رئيس الحكومة الجديد.. مدبولى كان يلتقى النواب مرتين شهريا للتواصل معهم.. ويتعامل وفق معلومات وبيانات دقيقة.. ويرفع شعار "لا للوساطة"

ماذا قال النواب عن رئيس الوزراء الجديد؟

ماذا قال النواب عن رئيس الوزراء الجديد؟
السبت، 16 يونيو 2018 12:03 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل
وصف نواب البرلمان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء الجديد، بدينامو وزارة الإسكان الذى يحظى بحب الجميع لحرصه الشديد على تلبية المطالب للتخفيف عن كاهل المواطنين وتحقيق إنجازات على كافة قطاعات الوزارة وتحويلها لمنافس شرس فى السوق العقارى يحظى بثقة الجميع للشفافية المطلقة التى يتعامل بها فى كل الملفات.
 

وفى هذا الإطار قال النائب خالد عبد العزيز فهمى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الحكومة الجديدة، مشهود له من جميع النواب بالعبقرية فى التعامل والتنظيم الدقيق والجهد والمثابرة، وذلك من خلال تعامل أعضاء البرلمان معه عن قرب، بالإضافة لحرصه الشديد على التعامل مع كل الملفات بجدية.

وأوضح فهمى، أنه من خلال تعامل النواب مع الدكتور مصطفى مدبولى، منذ أن كان وزيرا للإسكان اتضح لديهم بما لا يدع مجال للشك أنه يعلم جيدا ماذا يريد وكيف يحقق أهداف وزارته، سواء فى الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك وفقا لما هو متاح، وبتنظيم وكفاءة دقيقة.

كما وصف النائب عاطف عبد الجواد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الحكومة بـ"الدينامو"، قائلا: منذ أن أصبح وزيرا للإسكان وهو لا يهدأ ودائما لديه رؤية ثاقبة ويعمل وفقا لاستراتيجية وجدول زمنى، وشديد التواضع، ومكتب مفتوح للجميع.

وأوضح عبد الجواد، أن "مدبولى" كان شديد الحرص على التواصل مع النواب جميعهم وذلك من خلال تخصيص يومين فى الشهر لمدة ثلاث ساعات للقاء النواب بمقر الوزارة لعرض مشاكل الدوائر وإيجاد حل سريع وفورى وعاجل لها وفقا لمعلومات دقيقة، خاصة وان يتعامل مع كل الملفات بلغة الأرقام وهذا هو سر من أسرار نجاح وزارة الإسكان فى الفترة التى تولى فيها الحقبة الوزارية.

وأكد عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أن "مصطفى مدبولى" استطاع أن يحدث طفرة حقيقية فى وزارة الإسكان فمن خلال لقاءاته بالنواب وعرض المشاكل عليه تم تشكيل لجان تعمل ليل نهار لبحث هذه المشاكل بل وكل الملفات المتعلقة بالوزارة لسرعة ايجاد حلول ووضع ضوابط صارمة للتعامل مع هذه القطاعات.

 

ونفى عبد الجواد، وجود وساطة أو محسوبية فى وزارة الإسكان نهائيا، فكل طلبات النواب يتم التعامل معها وفقا للضرورة القصوى والضرورة حيث يتم دراسة كل الطلبات وتلك التى تكون مطابقة مع أرض الواقع يتم التعامل الفورى معها وفقا لإحصائيات الوزارة والأراقم الدقيقة التى تمتلكها وخير مثال على ذلك أن الاسكان الاجتماعى يمر بـ8 مراحل للوصول للحالات المستهدفة والمستحقة، متابعا: عمل سمعة طيبة للوزارة فى موضوع التسويق العقارى.

 

وفى نفس الصدد قال النائب عادل بدوى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن "مدبولى" كان حريصا على تلبية طلبات النواب جميعهم وذلك بهدف تذليل العقبات أمام المواطنين والتخفيف عنهم وفقا للاعتمادات المالية المتاحة والخطة والجدول الزمنى.

وأشار بدوى، إلى أن لقاء النواب الشهرى مع الوزير كان يتطرق الحديث فيه لكافة الموضوعات التى تخص مياه الشرب والصرف الصحى وملف الاسكان والثروة العقارية وتعديلات قانون البناء الموحد، وقانون التصالح فى مخالفات البناء وأزمة العشوائيات وملف التطوير وما شهدناه من تطوير خلال السنوات القليلة الماضية وخطة الحكومة للقضاء على هذه الظاهرة.

وأوضح عضو لجة الاسكان بمجلس النواب، أن اللجان المشكلة فى الوزارة لفحص الملفات والتعامل معها تعمل بجدية وتواصل الليل بالنهار للانتهاء من الطلبات المسندة إليها، قائلا: هيئة المجتمعات العمرانية نموذج يحتذى به..هيئة تدر مليارات الجنيهات لخزينة الدولة ولا يوجد بها فساد وجميع ملاحظات المركزى للمحاسبات عليها من عدة سنوات هذا إنجاز لمصطفى مدبولى والعالمين مع فى الوزارة.

 


الأكثر قراءة



print