الخميس، 28 مارس 2024 10:26 م

صور.. زيادة أفراد الأمن بحديقة الأزهر لمواجهة التحرش.. وأطفال يحولون نافورة لحمام سباحة هربا من حرارة الجو.. وجبلاية القرود تجذب زوار حديقة الحيوان

الحدائق تستقبل المواطنين فى أول أيام عيد الفطر

الحدائق تستقبل المواطنين فى أول أيام عيد الفطر الحدائق تستقبل المواطنين فى أول أيام عيد الفطر
الجمعة، 15 يونيو 2018 07:00 م
كتب وائل ربيعى – محمود راغب - تصوير عمرو مصطفى - محمد الحصرى

استقبلت الحدائق العامة، اليوم، الجمعة، آلاف المصريين، وذلك للاحتفال بأول أيام عيد الفطر، وسط أجواء من الفرحة والبهجة بين الزائرين، وحمل عدد كبير منهم أعلام مصر، تعبيرا منهم عن حبهم لوطنهم والوقوف بجانب المنتخب المصرى فى أول مباراته اليوم بكأس العالم، وذلك عقب إعلان حدائق محافظة القاهرة جاهزيتها لاستقبال المواطنين، حيث تم رفع كفاءة الحدائق والمتنزهات، ومراجعة الإنارة بها، ورفع كفاءة النظافة بها والاهتمام بالمسطحات الخضرء وقص الأشجار.

صور حديقة الفسطاط (41)

 

أطفال يحولون نافورة حديقة الأزهر لحمام سباحة هربا من حرارة الجو

 

وهرب عدد كبير من الأطفال من حرارة الجو فى نافورة حديقة الأزهر، حيث حول الأطفال نافورة الحديقة الموجودة على البوابة الرئيسة لحمام سباحة.

وحاول أفراد الأمن الإدارى بحديقة الأزهر منع الأطفال من العبث بنافورة الحديقة، فيما يستمر توافد الزائرين على بوابات الحديقة للاحتفال بعيد الفطر المبارك رغم حرارة الجو.

صور حديقة الفسطاط (30)

 

10آلاف زائر

 

قال هانى رضا نائب مدير التشغيل بحديقة الأزهر، إنه تم تخصيص 15 منفذ بيع على 3 محاور رئيسية للدخول أمام الزائرين للاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وأضاف نائب مدير التشغيل بحديقة الأزهر، لـ"برلمانى"، أنه من المتوقع أن يصل عدد الزائرين بأول أيام عيد الفطر المبارك لـ10 آلاف زائر بنهاية اليوم.

وأشار نائب مدير التشغيل بحديقة الأزهر، إلى أن إدارة الحديقة خصصت مجموعة حفلات مجانية على تذكرة الدخول، موضحًا أنه تم زيادة أفراد أمن لـ80 فردا لتأمين احتفالات المواطنين ومواجهة التحرش .

وأكد أن هناك تنسيق كامل مع الشرطة النسائية لضبط المتحرشين، فضلا عن التنسيق مع قسم الدرب الأحمر، موضحا أنه يوجد داخل الحديقة سيارات إسعاف وعيادة طوارئ تحسبا لأى حالات طارئة.

وخصصت إدارة الحديقة 10 منافذ لبيع التذاكر لاستقبال الزائرين، وسط تواجد أمنى مكثف لأفراد الأمن الإدارى بالحديقة لتأمين وتفتيش الزائرين قبل الدخول للحديقة.

 

"جبلاية القرود" تجذب زوار حديقة الحيوان

 

وشهدت حدائق الحيوان بالجيزة، إقبالا كبيرا من جانب المواطنين بأول أيام عيد الفطر المبارك، حيث اصطحب المواطنون أطفالهم وأسرهم للتمتع بالأجواء الاحتفالية، وظهرت الفرحة على وجوه الأطفال المنتشرين بربوع الحديقة بألعابهم وملابسهم الجديدة.

وخطفت "جبلاية القرود"، أنظار المترددين على حدائق الحيوان بالجيزة، حيث شهدت الساحة الأمامية لها زحاما شديدا من جانب الزوار، كما ظهر العديد من الأطفال والشباب يرتدون "تيشيرتات" اللاعب المصرى العالمى محمد صلاح فى إشارة لدعم المنتخب المصرى فى أولى مبارياته بكأس العالم اليوم.

صور حديقة الاورمان (11)

 

زوار حديقة الحيوان يحملون الأعلام

 

وحمل زوار حديقة الحيوان بالجيزة أعلام مصر خلال زيارتهم اليوم لقضاء أول أيام عيد الفطر مع أسرهم والتنزه بما تقدمه حدائق الحيوان من خدمات، مؤكدين أنهم اشتروا هذه الأعلام لاستخدمها فى تشجيع المنتخب المصرى فى أول مباراة له فى كأس العالم مع منتخب أورجواى اليوم.

ومثلت "الملاهى" التى توفرها حدائق الحيوان بالجيزة عنصر جذب خاص للأطفال، الذين حضروا مع آبائهم وأمهاتهم لقضاء أول أيام العيد، حيث شهدت حدائق الحيوان بالجيزة، إقبالا كبيرا من جانب المواطنين للتمتع بالأجواء الاحتفالية وظهرت الفرحة على وجوه الأطفال المنتشرين بربوع الحديقة بألعابهم وملابسهم الجديدة.

كما خطفت "جبلاية القرود"، أنظار المترددين على حدائق الحيوان بالجيزة، حيث شهدت الساحة الأمامية لهذه الجبلاية زحاما شديدا من جانب الزوار، كما ظهر العديد من الأطفال والشباب يرتدون "تيشيرتات" اللاعب المصرى العالمى محمد صلاح فى إشارة لدعم المنتخب المصرى فى أولى مبارياته بكأس العالم اليوم، وتفاعل المواطنون الذين أصروا على تشجيع المنتخب المصرى فى مباراته الأولى بكأس العالم، مع المباراة من أمام شاشات العرض التى وفرتها إدارة حديقة الحيوان لزوارها.

وكان الدكتور محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أكد أنه تقرر إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحديقة الحيوان، ووضع خطة تفصيلية فى أيام العيد لمواجهة الزحام والمحافظة على الحيوانات ونظافة الحديقة لتبدو فى أبهى صورها تجهيز شاشتى عرض كبيرتين لعرض مباراة مصر وأوروجواى فى كأس العالم التى تقام أول أيام العيد فى منطقة الأورمان بالقرب من باب النهضة بالحديقة، فتح أبواب الحديقة بدءاً من الساعة الثامنة صباحا.

وكذلك عرض بانوراما للولدات الصغيرة التى ولدت خلال الشهور الماضية ومنها (أبو عق – مها عربى – مكاو أزرق أصفر – أبو حراب سودانى – أبو شوك – سيسى – فقس ببغاء زنجاوى) حتى يستمتع الأطفال برؤية الحيوانات الصغيرة، كما تم أيضا عمل عرض تدريبى لسباع البحر، تقديم عروض لمجموعات من المجترات الصغيرة بمنطقة باب الجيزة (باب 5) زيادة منافذ دخول الحديقة وفتح منافذ جديدة للدخول للتيسير ومنع تكدس الزوار على الابواب وكذا زيادة العاملين على هذه الابواب لراحة الجماهير.

 

صور حديقة الاورمان (1)
 

 

صور حديقة الاورمان (2)
 

 

صور حديقة الاورمان (3)
 

 

صور حديقة الاورمان (4)
 

 

صور حديقة الاورمان (5)
 

 

صور حديقة الاورمان (6)
 

 

صور حديقة الاورمان (7)
 
 
صور حديقة الاورمان (8)

 

صور حديقة الاورمان (9)
 

 

صور حديقة الاورمان (10)
 
صور حديقة الاورمان (12)
 

 

صور حديقة الاورمان (13)
 

 

صور حديقة الاورمان (14)

 

صور حديقة الاورمان (15)
 

 

صور حديقة الاورمان (16)
 

 

صور حديقة الاورمان (17)
 

 

صور حديقة الاورمان (18)
 

 

صور حديقة الاورمان (19)
 

 

صور حديقة الاورمان (20)
 

 

صور حديقة الاورمان (21)
 

 

صور حديقة الاورمان (22)
 

 

صور حديقة الاورمان (23)
 

 

صور حديقة الاورمان (24)
 

 

صور حديقة الاورمان (25)
 

 

صور حديقة الفسطاط (1)

 

صور حديقة الفسطاط (2)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (3)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (4)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (5)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (6)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (7)

 

 

صور حديقة الفسطاط (8)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (9)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (10)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (11)

 

 

صور حديقة الفسطاط (12)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (13)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (14)

 

 

صور حديقة الفسطاط (15)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (16)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (17)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (18)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (19)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (20)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (21)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (22)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (23)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (24)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (25)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (26)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (27)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (28)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (29)
 
صور حديقة الفسطاط (31)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (32)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (33)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (34)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (35)

 

 

صور حديقة الفسطاط (36)

 

 

صور حديقة الفسطاط (37)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (38)

 

 

صور حديقة الفسطاط (39)
 

 

 

صور حديقة الفسطاط (40)

 

 

 


print