السبت، 18 مايو 2024 11:03 م

صور.. الرئيس يكلف وزير الداخلية بسداد جميع مديونياتهن من صندوق تحيا مصر.. ويشدد على قضائهن أول أيام العيد وسط أسرهن.. و"السجون" تنهى إجراءات خروج 960 غارمة

نهاية عصر الغارمات

نهاية عصر الغارمات نهاية عصر الغارمات
الجمعة، 15 يونيو 2018 06:00 م
كتب: محمد الجالى - دينا الحسينى - شرويت ماهر

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بالإفراج عن أكثر من 960 غارما وغارمة، حيث قضى المفرج عنهم ضمن العفو الرئاسى، أول أيام عيد الفطر المبارك فى بيوتهم، وكان صندوق تحيا مصر قد تكفل بديون هؤلاء الغارمين، والتى بلغت أكثر من 30 مليون جنيه.

 

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه كلف وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لسداد مديونيات كافة الغارمات من خلال صندوق تحيا مصر.

 

وكتب الرئيس عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "وجهت اليوم وزارة الداخلية باتخاذ اللازم للإفراج عن كافة الغارمات من السجون المصرية بعد سداد مديونياتهم من صندوق "تحيا مصر"، كما أكدت على ضرورة أن يقضين أول أيام عيد الفطر المبارك وسط أسرهن".

 

30180-سيسى
 
 
وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: "سنسعى دائمًا لإعلاء الإطار الإنسانى وتنفيذ اللازم من إجراءات الحماية الاجتماعية للحد من مثل هذه الظواهر التى تؤثر سلباً على الاستقرار المجتمعى".
 
35782-سيسى1
 

وقام قطاع السجون بالإفراج عن 960 غارما وغارمة ضمن فعاليات حملة أطلقها رئيس الجمهورية بعنوان "السجون بلا غارمين أو غارمات"، هذا ولاتزال الحملة مستمرة لفحص باقى الحلات واتخاذ الإجراءات اللازمه للإفراج عن المستحقين.

 

ونفذ قطاع السجون صباح اليوم الجمعة، قرار رئيس الجمهورية رقم 260 لسنة 2018 بشأن الإفراج بالعفو عن باقى العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

 

خروج الغارمات

خروج الغارمات    

وأفرج قطاع السجون بوزارة الداخلية عن 2110 سجناء تنفيذا للقرار، كما انعقدت لجنة الإفراج الشرطى بقطاع السجون وقررت الإفراج الشرطى عن 677 ممن انطبقت الشروط عليهم، بإجمالى 2787 سجينا. 

خروج الغارمين
خروج الغارمين

 


print