الخميس، 02 مايو 2024 09:15 م

جمعية شبابية تطالب الأعضاء بالتدخل لمنع نقل تبعية "الحميات" لمعهد القلب.. الخولى: سأستجوب وزير الصحة بشأنها.. شادية ثابت":مقرى مفتوح للجميع ولم نتخذ أى قرار إلا بعد توافق الجماهير

إمبابة تطالب النواب بإنقاذ "الحميات"

إمبابة تطالب النواب بإنقاذ "الحميات" إمبابة تطالب النواب بإنقاذ "الحميات"
الجمعة، 25 ديسمبر 2015 10:00 ص
كتب محمد رضا ومحمد صبحى
فى إطار الحملات الشعبية التى يقودها الشباب فى دوائرهم الانتخابية للقيام بالدور الخيرى، لرصد أبرز المشاكل والخدمات التى يحتاج إليها المواطنون، برزت حملة شعبية تحمل اسم "عيون إمبابة " حيث وجهت أولى تحركاتها إلى ملف الصحة لتسليط الضوء على احتياجات المستشفيات بالدائرة.

إمبابة تطالب النواب بإنقاذ الحميات  .

معهد-القلب-القومى

أعلنت حملة عيون إمبابة "عين تراقب.. وشعب يحاسب" الصادرة عن جمعية شبابنا التعاونية لأهالى إمبابة، عن رصد وتجميع ما صدر من قرارات بشأن نقل تبعية وضم مستشفى حميات إمبابة التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالجيزة إلى معهد القلب القومى التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمى، مناشدة رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة، بالعدول عن تطبيق هذا المشروع.

حملة عيون أمبابة

وقالت حملة عيون إمبابة، فى بيان لها أمس الخميس: إنه فى سبيل تحقيق طلبها ستعمل مع جميع الجهود المبذولة من القيادات الشعبية ونواب إمبابة، وذلك من خلال ثلاثة محاور، أولها متابعة قرار رئيس الوزارء فور صدوره والطعن عليه أمام مجلس الدولة فورا، ثم التقدم بمذكرة لمجلس الوزراء لشرح الموقف بالكامل، والسعى لتحديد جلسة أو مقابلة لمناقشة الموضوع بحضور النواب والقيادات الشعبية وكل مهتم بالأمر، بالإضافة إلى تدشين حملة توقيعات إلكترونية لرفض ضم مستشفى حميات إمبابة إلى معهد القلب تحت مسمى "‏حميات إمبابة خط أحمر"، مشيرة إلى أنه قد يعقبها حملة توقيعات على طلب رسمى يوجه لمجلس الوزراء.

حميات-أمبابة

وأشار البيان إلى أن مستشفى حميات إمبابة، تُعد من أكبر المؤسسات الصحية الحكومية فى منطقة إمبابة، حيث تضم أكثر من 300 طبيب ما بين أخصائى واستشارى ونائب ومتدرب، كما أنها من أهم المستشفيات فى مصر وتستقبل جميع الأمراض المعدية والأوبئة، مثل الالتهاب الكبدى الوبائى، والالتهاب السحائى، والحمى الشوكية، والحمى المالطية، والتهاب المخ، والتيفود، وحمى النفاس، والإيدز، وأنفلونزا الطيور، وأنفلونزا الخنازير، وفيروس كورونا، إضافة إلى استقبال المستشفى جميع الحالات من مختلف محافظات مصر.

مستشفى-حميات-أمبابة

وتابع: "يعانى مستشفى حميات إمبابة حالة من الإهمال مثله مثل كثير من المستشفيات الحكومية، بل هناك مبنى بمستشفى حميات إمبابة مكون من 10 طوابق مُطلا على النيل طوال 13 عامًا غير مكتمل، وكان من المفترض أن يخصص للاستقبال والطوارئ على مساحة 2200 متر بتكلفة 30 مليون جنيه لخدمة منطقة شمال الجيزة، مما يثير تساؤلات حول سبب عدم استكماله وإهدار الملايين من الجنيهات، وهذا المبنى مقام على أرض الدولة ومخصص لمستشفى حميات إمبابة ولا يجوز بيعه أو ضمه لأحد، وحرمان المواطنين من العلاج".

إيهاب-الخولى

إيهاب الخولى "نائب إمبابة": سأستجوب وزير الصحة لنقل تبعية "الحميات" للمعاهد التعليمية


قال البرلمانى إيهاب الخولى، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة بمحافظة الجيزة: إنه سيستجوب الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، بسبب إصدار قرار بنقل تبعية مستشفى حميات إمبابة، التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالجيزة، إلى معهد القلب القومى التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمى.
وأضاف "الخولى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أمس الخميس - أنه بصدد التجهيز لعقد لقاء مشترك مع نائب الدائرة طارق حسانين، ووزير الصحة، حول أزمة مستشفى إمبابة، لمناقشته فى إصدار قرار ضمّه لمعهد القلب، واصفًا القرار بأنه إهدار للمال العام.
وتابع عضو مجلس النواب بدائرة إمبابة فى تصريحه، أن مستشفى حميات إمبابة يخدم قطاعًا كبيرًا من المواطنين، نظرًا لضمه جميع التخصصات، مشدّدًا على ضرورة الإبقاء عليه وإلغاء قرار نقل التبعية.

شادية-ثابت

شادية ثابت: مقرى مفتوح للجميع ولم نتخذ أى قرار إلا بعد توافق الجماهير


فيما أكدت شادية ثابت، عضو مجلس النواب بدائرة إمبابة، أنها لم تعلم شيئا عن حملة "عيون إمبابة" التى تم تدشينها من قبل مجموعة شبابية لمراقبة الأوضاع بالدائرة والتواصل مع النواب لحل مشاكلها، والتى رصدت مؤخرا قرار نقل تبعية مستشفى حميات إمبابة إلى معهد القلب.
وأضافت شادية ثابت فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنها تفتح مقرها للجميع من أجل تطوير إمبابة، مؤكدة أن النواب ممثلين للشعب ولم يتم أخذ أى قرار إلا بناء على رغبة الجماهير؛ لأنهم من انتخبونا كى نحقق ما يريدون.
وتابعت نائبة إمبابة: إن مستشفى إمبابة تخدم قطاعا كبيرا من قاطنى قرى شمال الجيزة، مؤكدة أن نواب إمبابة ستتصدى لقرار نقل تبعية مستشفى إمبابة حال توافق الأهالى والجماهير على ذلك.
وأشارت شادية ثابت، إلى أن معهد القلب مخصص له مبنى بمنطقة أرض المطار يمكن استخدامها واستغلالها لصالح خدمة المواطنين، بدلا من نقل تبعية حميات إمبابة بما يؤثر بالسلب على الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى.

إمبابة تطالب النواب بإنقاذ الحميات


الأكثر قراءة



print