الإثنين، 06 مايو 2024 03:10 م

خروج قطار "بورسعيد - القاهرة" عن القضبان.. شكوى من الإهمال الطبى بالمستشفى الأميرى فى المنيا.. وغضب واستياء أهالى نزلة البطران فى الهرم من انقطاع المياه يوميا

دفتر أحوال المواطن

دفتر أحوال المواطن دفتر أحوال المواطن
الثلاثاء، 12 يونيو 2018 04:00 م
كتب إسلام جمال

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

- قارئ يشارك بصور خروج قطار "بورسعيد- القاهرة" عن القضبان

خرج قطار بورسعيد المتجه إلى القاهرة، عن القضبان بعد خروجه من المحطة بربع ساعة، ما أدى لتوقف حركة القطار، دون حدوث أية إصابات.

وشارك القارئ، أحمد البناوى، أحد ركاب القطار، خدمة "صحافة المواطن"، بمجموعة من الصور، التى تظهر خروج أحد عجلات القطار عن القضبان.

وأوضحت الصور، نزول بعض الركاب الذين استقلوا القطار، من العربات، وافترشوا الأرض، فى انتظار إعادة القطار إلى القضبان من جديد، واستكمال الرحلة.

جانب من القطار
جانب من القطار

 

 

- شكوى من الإهمال الطبى بالمستشفى الأميرى فى المنيا

اشتكى عدد من أهالى محافظة المنيا، من الإهمال الطبى، الكائن بالمستشفى الأميرى بالمحافظة، حيث تهالك غرف رعاية المرضى، وانتشار القمامة فى أرضية المستشفى.

وقال القارئ، محمد نجاح أحمد موسى، أحد أبناء محافظة المنيا لـ"اليوم السابع"، إن المرضى يعانون بسبب الإهمال الطبى الذى يصيب المستشىفى، مطالبا بضرورة تشديد الرقابة على إدارة المستشفى حماية لحياة المرضى.

 

غرفة مستشفى
غرفة بالمستشفى

 

 

- "كارما" طفلة تعانى من ثقوب بالقلب.. ووالدتها تطالب بعلاجها 

أرسلت القارئة دينا طارق، عبر خدمة صحافة المواطن، شكوى تطلب فيها علاج ابنتها الرضيعة "كارما محمود محمد"، من ثقوب بالقلب.

وكتبت القارئة فى شكواها :"بنتى عندها 5 أيام ومولودة بعيب خلقى فى القلب، عبارة عن شريانين معكوسين، شريان الرئة عندها مكان الأورطى والأورطى مكان الرئة، بالإضافة إلى وجود 3 ثقوب بالقلب، والقلب نفسه غير مكتمل".

وتابعت السيدة دينا، أن الأطباء أجمعوا على ضرورة إجراء عملية جراحية بالقلب، قبل مرور 15 يوما على ولادتها.

وأكدت والدة كارما "العملية لازم تتعمل قبل ما البنت تكمل 15 يوما، وهى حاليا عمرها 5 أيام ومش باقى غير 10 أيام فقط".

كارما
كارما

 

 

- تلوث مياه الشرب واختلاطها بالرمال فى عزبة السيد عطية بكفر الشيخ

أرسل القارئ خالد أحمد فراج، شكوى من تلوث مياه الشرب واختلاطها بالأتربة والرمال، لتظهر مائلة للون الأسود، فى عزبة السيد عطية التابعة لمحافظة كفر الشيخ.

وقال القارئ، إن تلوث المياه على هذا الوضع منذ أكثر من يومين، مطالبا المسئولين بالمحافظة وشركة مياه الشرب، إصلاح المياه وعودتها لطبيعتها رحمة بالأهالى وتجنب الإصابة بأمراض الفشل الكلوى.

 

تلوث مياه
تلوث مياه

 

- غضب واستياء أهالى نزلة البطران فى الهرم من انقطاع المياه يوميا

أرسل عددا من أهالى منطقة نزلة البطران التابعة لحى الهرم بالجيزة، شكوى من انقطاع المياه المستمر يوميا.

 

وقال الأهالى من خلال رسالتهم إلى صحافة المواطن "نعانى أشد المعاناة يوميا من انقطاع المياه التى لا تأتى سوى ساعتين فجر كل يوم، ويكاد نلحق تخزين المياه".

 


الأكثر قراءة



print