الخميس، 18 أبريل 2024 08:46 م

الوزارة: زيادة طرح الدواجن المجمدة مرة ثانية 20% إضافية بعد الإقبال على الشراء.. والعامة للجملة: طرح 50 طن فول معلبات بالوجه البحرى.. و"المصرية للجملة": توفير 2500 طن سكر يوميا بالصعيد

"التموين" تطرح الدواجن بأسعار مخفضة

"التموين" تطرح الدواجن بأسعار مخفضة "التموين" تطرح الدواجن بأسعار مخفضة
الأحد، 10 يونيو 2018 10:00 م
كتب مدحت وهبة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى زيادة طرح كميات إضافية من منتجات الدواجن خلال هذه الأيام نظرا لزيادة الإقبال على الشراء من جانب المواطنين سواء من خلال منافذ الشركات التابعة أو مشروع جمعيتى بالمحافظات المختلفة، بسبب انخفاض أسعارها مقارنة بالأسعار فى الأسواق الأخرى بجانب طرح منتجات اللحوم والدواجن والبقوليات طوال الوقت.

 

وشدد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على رؤساء الشركات التابعة للشركة للقابضة للصناعات الغذائية باستمرار طرح السلع بكميات كبيرة خلال الأيام الحالية والاستعداد لعيد الفطر المبارك من خلال توفير منتجات الكعك والبسكويت بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وكذلك طرح اللحوم الطازجة، مطالبًا باستمرار مد محافظة شمال سيناء بكافة السلع والمنتجات الغذائية بالتنسيق مع المحافظ سواء من خلال منافذ الشركة العامة لتجارة الجملة أو القوافل.

 

 وقال المهندس جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم زيادة طرح كميات الدواجن بشكل إضافى مرة ثانية 20% عن الزيادة المطروحة، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين بعد الإقبال الكبير على الشراء خلال هذه الأيام،لافتًا إلى أن الشركة تقوم بتيسير سيارات مجهزة ومحملة بالمنتجات فى محافظات الوجه البحرى لطرح المنتجات فى مختلف المناطق تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بشان توفير وتأمين احتياجات البلاد من السلع طوال الوقت.

 

وأضاف المهندس جمال الشرقاوى، أنه تم طرح أيضا 50 طن فول بلدى وعبوات معبأة، نظرا للإقبال الكبير على شراء البقوليات خاصة الفول من جانب المواطنين خلال شهر رمضان، إضافة إلى توفير كميات كبيرة من البط المسكوفى بسعر 33 جنيها للكيلو، وكذلك اللحوم الطازجة داخل منافذ وفروع الشركة بمحافظات الوجه البحرى بجانب توفير الشركة المصرية لتجارة الجملة السلع فى محافظات الصعيد، لافتا إلى أنه الشركة لديها محزون من السلع خاصة الأساسية مثل السكر والزيت واللحوم والدواجن بكميات تكفى المواطنين لفترات طويلة.

 

من جانبه أكد الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، على توافر كافة المنتجات فى فروع الشركة محافظات الوجه القبلى وأنه يتم طرح ما يقرب من 2500 طن يوميا لتلبية احتياجات المواطنين،كما أنه يتم توفير اللحوم والدواجن طوال الوقت، لافتا إلى أن المنتجات بفروع الشركة تقل أسعارها عن الأسواق الأخرى، كما أنه يتم التعاقد على توفير السلع أول بأول إضافة إلى إطلاق السيارات المتنقلة طوال الوقت وطرح المنتجات بنفس أسعار المجمعات الاستهلاكية.

 

وأضاف الدكتور محمد عاطف، أنه خلال الأيام المقبلة سيتم زيادة طرح السلع مرة ثانية استعدادا لعيد الفطر المبارك، كما سيتم التنسيق مع المحافظات والمديريات لإمداد أى منطقة تحتاج للمنتجات خاصة وأن الوزارة لديها مخزونا كبيرا يكفى المواطنين لعدده أشهر مقبلة بجانب التعاقد على شراء السلع بشكل مستمر.


الأكثر قراءة



print