الجمعة، 26 أبريل 2024 10:40 ص

العين السخنة والإسكندرية قبلة المصريين فى الأعياد والحجوزات 100%.. الغردقة الحصان الرابح والألمان يتصدون القائمة.. العرب يتنافسون على فنادق القاهرة

"السياحة" تستعد لعيد الفطر وتشدد الرقابة على الفنادق

"السياحة" تستعد لعيد الفطر وتشدد الرقابة على الفنادق السياحة تستعد لعيد الفطر وتشدد الرقابة على الفنادق
الثلاثاء، 05 يونيو 2018 04:00 ص
كتبت ميرفت رشاد

تستعد وزارة السياحة ممثلة فى قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية، فى تكثيف جهودها لتشديد الرقابة على القطاع الفندقى، لتتأكد من جودة الخدمات المقدمة للسياح المصريين والعرب والأجانب خلال فترة قضاء إجازة عيد الفطر.

 

الحجوزات السياحية بالعين السخنة والإسكندرية تتخطى نسبة 100%

 

وقال مصدر مسئول بوزارة السياحة، إن مؤشر الحجوزات السياحية لمدينتى الإسكندرية والعين السخنة تخطى نسبة 100%، مدفوعا بحجوزات المصريين خلال فترة العيد، مشيرا إلى أن زيادة التدفقات الوافدة من الدول الخليج خاصة من السعودية ساهم فى رفع نسب الحجوزات لـ 90% بفنادق القاهرة.

 

الغردقة الحصان الرابح لاستقطاب السياح هذا العام

 

وأضاف المصدر لـ"برلمانى"، أن مدينة الغردقة ما زالت الحصان الرابح فى استقطاب السياح هذا العام، خاصة فى تصدر السوق الألمانى ويليه الأوكرانى قائمة الحجوزات السياحية خلال الفترة المقبلة، متوقعا أن تصل نسب إشغالات الفنادق والمنتجعات السياحية بالغردقة لـ 90 %.

 

بدء التدفقات السياحية من أمريكا اللاتينية وشرق آسيا على مصر 

 

وذكرت تقارير، أن هناك حجوزات كبيرة للمقاصد السياحية المصرية بدأت فى التدفق استعداد للاحتفال بعيد الفطر خاصة من المصريين والعرب، بالإضافة إلى السياحة الاوروبية والقادمة من أمريكا اللاتينية وشرق آسيا.

 

وأوضح البيان، أن نسب الإشغال بفنادق شرم الشيخ هذا الأسبوع تصل إلى 40% فيما تبلغ نسب الأشغال بفنادق طابا ونويبع ودهب نحو 25% أما الغردقة تصل الى 65% ومرسى علم تصل 80%.

 

80% نسب الإشغال بفنادق شرم الشيخ خلال فترة عيد الفطر

 

وتوقعت التقارير، أن ترتفع نسب الإشغالات الفندقية مع أعياد الفطر الى80% بشرم الشيخ والغالبية ستكون سياحة داخلية و70% بطابا ودهب ونويبع 45% أما الغردقة من المتوقع أن ترتفع نسب الإشغالات إلى 90% نتيجة لوجود الألمان والبولنديين بالإضافة للعرب والأجانب، فيما تصل نسب الإشغال فى مرسى علم لـ  90%  ، أما الإسكندرية ومرسى مطروح ستصل لـ 100%  خاصة أن شهر يوليو وأغسطس سيكون هناك طلب كبير على مرسى مطروح من السياحة الإيطالية، بالإضافة  إلى زيادة السياحة الداخلية والعربية خلال الأعياد .

 

برامج تناسب احتياجات السائح العربى وتسهيل إجراءات دخول السيارات واليخوت

 

واقترح التقرير ،بضرورة وضع برامج سياحية تتناسب مع احتياجات السائح العربي، من توفير شق فندقية وتسهيل في إجراءات الدخول للسيارات الخليجية واليخوت، لأن السائح العربى يفضل السياحة فى جو أسرى، ويحتاج إلى خدمة خاصة.

 

وطالب بضرورة تنشيط السياحة الداخلية من خلال التنسيق بين شركات السياحة والجهات الحكومية والقطاع الخاص، بعمل برامج سياحة مناسبة للموظفين والعاملين وأسرهم تكون جاذبة للسياحة الداخلية ، مثل توفير رحلات طيران بأسعار مناسبة وقيام الفنادق بتقديم عروض جيدة للسياحة الداخلية، وعمل حملات دعائية وترويجية للقرى والفنادق السياحية لجذب أكبر عدد من السياح.

 

ونوه التقرير، إلى وجود عامل مهم أيضا فى تنشيط السياحة الداخلية يجب الانتباه له، وهو توفير عروض جيدة من خلال شركات السياحة  للمصريين بالخارج اللذين يتوافدون على مصر لقضاء أجازاتهم، ويقومون بالرحلات والسياحة الداخلية للمدن الساحلية بمصر.

 


print