الخميس، 02 مايو 2024 05:36 م

بعد نجاح عمليات سيناء 2018.. تيسيرات جديدة لراحة الأهالى.. محطات الوقود تستقبل سيارات الملاكى والنقل.. فتح الطرق أمام المسافرين.. تعويض أصحاب المزارع.. والأهالي: ننعم بالأمان

شمال سيناء تتعافى من الإرهاب

شمال سيناء تتعافى من الإرهاب
الإثنين، 04 يونيو 2018 02:00 ص
شمال سيناء ـ محمد حسين
فى إطار تعافى محافظة شمال سيناء من الإرهاب الأسود، بعد النجاحات الكبيرة التى حققتها العملية سيناء 2018، أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أمس، عن اتخاذ السلطات التنفيذية والأمنية بالمحافظة عدة قرارات جديدة بالتشاور فيما بينها لصالح أهالى المحافظة.

وقدم محافظ شمال سيناء - خلال مؤتمر شعبى موسع اختتمت فعالياته مساء اليوم، وعقد فى المدينة الشبابية بالعريش- التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة تولى الرئاسة لفترة ثانية، قائلا: "نتمنى كل التوفيق والنجاح فى الدورة الثانية التى ستكون لاستكمال مشروعات البنية الأساسية العملاقة والمشروعات الإنتاجية فى مختلف القطاعات، والتى أسسها ووضع بدايتها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الفترة الرئاسية الأولى، معربًا عن تأييده للرئيس فى استكمال إقامة الدولة المصرية القوية وعلى أسس سليمة لزيادة الإنتاج وتحقيق المزيد من الرفاهية والاستقرار للشعب المصرى بالكامل".

وأضاف محافظ  شمال سيناء أنه سيتم تعويض أصحاب المزارع التى تمت إزالتها فى إطار خطة تأمين مطار العريش، مطمئنًا الأهالى أن الإجراءات تسير ولا تتعطل وجارٍ حصر واتخاذ اللازم، متابعًا أنه تم استقبال طلبات المتقدمين بحصر أراضيهم وفقًا لمستندات الملكية لإقرار التعويض اللازم.

وتابع محافظ شمال سيناء أنه تم فتح محطات الوقود لتموين السيارات -الميكروباص والنقل- بالإضافة إلى فتح الطرق أمام الأهالى، مع اتخاذ اللازم ضد المخالفين، مطالبا أهالي العريش بالمساعدة فى سلاسة الإجراءات، مشيرًا إلى أنه تتم مراعاة ظروف أهالى شمال سيناء، بالإضافة إلى عدة إجراءات سيتم اتخاذها بخطوات متتالية وليس مرة واحدة مشيرًا إلى حدوث انفراجات ستشهدها المحافظة قائلا: "ستتوالى التيسيرات".

وأعلن اللواء رفعت خضر، مساعد مدير أمن شمال سيناء، أنه سيتم توزيع الهواتف التى تم التحفظ عليها فى إطار العملية الأمنية بشمال سيناء، موضحًا أن إرجاع الهواتف سيتم بكل سلاسة مع التعهد بأن تعود إليهم بحالتها التى سلمت عليها لقوات الأمن.

وكلّف اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، مديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء بصرف مستحقات مقررة وقدرها 2000 جنيه للصيادين والسائقين والعمالة غير المنتظمة خلال أسبوع، قائلا إنه تقرر  صرف 2000 جنيه لكل حالة، و500 جنيه شهريًا، في إطار مساعدتهم والتيسير عليهم.

وكشفت مناقشات المؤتمر أنه يجرى العمل على استئناف الدراسة بجامعة العريش -بعد العيد- والعمل على حل مشاكل الصيادين، مشيرًا إلى أن هذه التيسيرات مبدئية، لافتا إلى أنه سيتم التنسيق مع الجهات الأمنية بهدف إضافة المزيد من التيسيرات وتحقيق مطالب المواطنين.

وأشار المحافظ خلال اللقاء إلى أن الدولة لن تدخر وسعًا لتقديم أية مساعدة لأبناء شمال سيناء وتحقيق مطالبهم، لافتا إلى أنهم يستحقون ما تفعله الدوله لأجلهم، متابعًا أنه جارٍ بحث توفير مزايا لطلاب الثانوية العامة بتخصيص نسبة كوتة لقبول أبناء سيناء فى مختلف الجامعات والكليات، أو تخفيض نسبة القبول لهم فى جامعتى سيناء والعريش، وغير ذلك من المميزات الأخرى، مؤكدًا أنه يكن كل التقدير لأهالى شمال سيناء على ما بذلوه من جهود، مشددًا على تطبيق كل التيسيرات فى مدينة العريش.

وأكد أهالى شمال سيناء تحسن الحالة الأمنية فى مدينة العريش، وقال سعيد القصاص أحد شباب شمال سيناء إن المحافظة اختفت منها كل مظاهر الخروج على القانون وذلك بفضل جهود القوات المسلحة، مشيرا إلى أنهم ينعمون بالأمن والأمان فى ظل جهود القوات المسلحة.

جاء ذلك خلال مؤتمر شعبى موسع اختتمت فعالياته مساء أمس، وعقد فى مقر اجتماعات المدينة الشبابية على ساحل مدينة العريش برئاسة المحافظة وقيادات أمنية ومشاركة قطاع واسع من قيادات العمل الأهلى والحزبى وشباب المحافظة وممثلين عن مختلف القطاعات المهنية وأعضاء الجهاز التنفيذى.

 


الأكثر قراءة



print