الخميس، 02 مايو 2024 04:29 ص

الرئيس يؤدى اليمين الدستورية أمام البرلمان اليوم.. وكيل مجلس النواب: الخطاب سيرسم خريطة المستقبل.. النائب فرج عامر: متفائل بالمرحلة القادمة.. والسيسي يحمل آمال الشعب المصرى

مصر تنتظر يومًا تاريخيًا

مصر تنتظر يومًا تاريخيًا مصر تنتظر يومًا تاريخيًا
السبت، 02 يونيو 2018 08:00 ص
كتب مصطفى السيد

ساعات قليلة تفصلنا عن الحدث الأهم فى عمر مصر، حيث سيؤدى الرئيس عبد الفتاح السيسي أول قسم رئاسى أمام مجلس النواب منذ 13 عامًا، ليتسلم مقاليد البلاد فى فترة رئاسية ثانية، وتعد الجلسة الخاصة لأداء اليمين هى الأولى منذ عام 2005، حيث كان الرئيس الأسبق حسنى مبارك آخر رئيس يؤدى اليمين أمام البرلمان.

 

نواب بالبرلمان أكدوا أن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورى أمام مجلس النواب له دلالة على استقرار البلاد واكتمال مؤسسات الدولة، كما أكدوا فى الوقت نفسه أن من المتوقع أن يحمل خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي خريطة المستقبل.

 

وقال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن من المتوقع أن يرتكز خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال جلسة أداء اليمين الدستورى أمام البرلمان على أهم ملامح المستقبل، مشيرا إلى أن متوقع أن يكون خطاب تاريخى فى عمر مصر الحديثة.

وأضاف "وهدان" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الشعب المصرى ينتظر هذا الخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام البرلمان خاصة بعد فترة لم يتم حلف اليمن فيها منذ 2005 لظروف التى مرت بها البلد، مؤكدا أن حلف الرئيس اليمن أمام البرلمان له دلالة كبيرة أمام العالم بأن مصر على الطريق الصحيح.

 

وأشار وكيل مجلس النواب إلى أن أداء الرئيس اليمن أمام البرلمان يؤكد أننا فى مرحلة جديدة فى عمر مصر الحديثة ودليل على استقرار البلاد واكتمال مؤسسات الدولة.

 

من جانبه، أكد المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي سيكون تاريخياً يحمل آمال الشعب المصرى ومستقبل مصر الحديثة.

 

وأوضح فرج عامر فى تصريح لـ"برلمانى"، أن من المتوقع أن يشير الرئيس خلال خطابه أمام البرلمان على التحديات التى يخوضها الشعب المصرى، مضيفا:" مرحلة جديدة من عمر مصر متفائل بها".

فى ذات السياق، أكد الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن خطاب الرئيس أمام البرلمان خلال اداء حلف اليمين الدستورى سيكون تاريخيا.

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي سيحمل ملامح المرحلة القادمة وهى مرحلة فارقة فى عمر مصر ويستعرض التحديات والقضايا التى تعيشها مصر فى المنطقة.

 

وأشار حسين عيسى إلى أن من المتوقع أن يستعرض الرئيس السيسي الخطوط الرئيسية التى ستسير فيها البلاد خلال المرحلة المقبلة.

 


print