الخميس، 13 يونيو 2024 06:38 م

مديريات القوى العاملة تعلن الكشوف النهائية للمرشحين بالمرحلة الثانية.. وانطلاق الانتخابات بـ13 تصنيف نقابى غدًا.. والتظلم على النتيجة خلال 24 ساعة من إعلانها

قطار الانتخابات العمالية يقترب من محطته الثانية

قطار الانتخابات العمالية يقترب من محطته الثانية قطار الانتخابات العمالية يقترب من محطته الثانية
الخميس، 31 مايو 2018 02:00 ص
كتب محمود راغب

اقترب قطار ماراثون الانتخابات العمالية من محطته الثانية، وذلك بقرب موعد إجراء انتخابات المرحلة الثانية بـ13 تصنيفا نقابيا، والتى ستنطلق غدًا الخميس بمختلف مواقع العمل والشركات التابعة للتنصيفات النقابية الـ13 .

 

 

وتنتهى مديريات القوى العاملة بمختلف محافظات الجمهورية من البت فى الطعون وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين اليوم الأربعاء تمهيدا لإجراء الانتخابات فى اليوم التالى الخميس 31 مايو وفقا للجدول الزمنى للانتخابات، على أن يكون إيداع الأوراق يومى 1 و2 يونيو .

 

نقابات المرحلة الثانية من الانتخابات

 وستجرى انتخابات المرحلة الثانية للجان النقابية التابعة للتصنيف النقابى للعاملين بالصناعات الغذائية، والصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، والكيماويات، والاتصالات، والصحافة والطباعة الإعلام، والخدمات الصحية، وصناعات البناء والأخشاب، والغزل والنسيج، والنقل البحرى، والنقل الجوى، والمناجم والمحاجر، والبريد، والنيابات والمحاكم.

 

وكثف المرشحون للانتخابات العمالية بالمرحلة الثانية من الدعاية الانتخابية قبل 48 ساعة من انطلاق الماراثون الانتخابى من خلال تعليق اللافتات بمواقع العمل، والترويج لبرامجهم الانتخابية على مواقع التواصل الاجتماعى فى سبيل كسب تأييد أكبر عدد وحصد أعلى الأصوات.

 

تنظيم مواعيد وإجراءات التظلم على إعلان نتائج الانتخابات العمالية

وفى سياق متصل، أصدر محمد سعفان وزير القوى العاملة، قرارا بشأن تنظيم مواعيد وإجراءات التظلم على إعلان نتائج الانتخابات العمالية، حيث جاء فى القرار أنه يجوز لكل ذى مصلحة من أعضاء المنظمات النقابية أن يتظلم من نتيجة الانتخابات خلال 24 ساعة من تاريخ إعلانها بمقار لجان الانتخابات.

 

وجاءت المادة الثانية بأن يقدم التظلم إلى اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بمديرية القوى العاملة المختصة بها اسم المتظلم وصفته وأسباب تظلمه وعليه يرفق المستندات الدالة على صحته أن وجدت وما يفيد عضويته فى المنظمة النقابية وصورة البطاقة، وعلى اللجان المشرفة أن تبت فى التظلم خلال 24 ساعة من تاريخ تقديمه.

 

 تحديد جدول زمنى إضافى

وفى السياق ذاته، رحبت الأوساط العمالية بقرار محمد سعفان وزير القوى العاملة بشان تحديد جدول زمنى إضافى لتمكين جميع اللجان النقابية بإنهاء تشكيل هيئات مكاتبها وإيداع أوراقها بمديريات القوى العاملة والنقابات العامة للبدء فى مباشرة نشاطها النقابى.

 

ووصف سعيد النقيب، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، قرار الوزير بالصائب حتى لا تكون هناك أى ملاحظات غير قانونية على المرشحين للمرحلة الثانية وهى مجالس إدارات النقابات العامة الـ25 التى قرر الوزير أن تجرى انتخابات مجالس إداراتها بعد عيد الفطر المبارك وكذلك انتخابات مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

 

وأوضح النقيب، أن تعديل الجدول الزمنى يهدف إلى توفير الفرص أمام المرشحين فى المستويات النقابية الثلاث للخروج بتنظيم نقابى وطنى وقوى، مشددا على ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الاحتفال بعيد العمال عندما وجه نصائح لعمال مصر بأن يراعوا انتخاب العناصر الوطنية البناءة.

 

إعلان الكشوف النهائية للمرشحين للانتخابات

ومن جانبه، قال محمد عيسى وكيل وزارة القوى العاملة، ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات العمالية، إنه سيتم الانتهاء من إعلان الكشوف النهائية للمرشحين للانتخابات بالمرحلة الثانية اليوم الأربعاء.

 

وأضاف وكيل وزارة القوى العاملة، ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات العمالية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستتابع مع المديريات أول بأول كافة أعمال الانتخابات بمختلف مواقع العمل للتدخل لحل أى معوقات، فضلا عن الدور الذى تلعبه غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة لمتابعة الانتخابات على مدار الساعة.

 

دعوات للمشاركة فى العرس الديمقراطى

 ومن جانبه، وجه مجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام، عمال مصر بالمشاركة فى الماراثون الانتخابى بالمرحلة الثانية واختيار من يمثلهم.

 

وطالب رئيس النقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، عمال مصر بالنزول لمواقع العمل، حيث تجرى الانتخابات العمالية والمشاركة فى العرس الديمقراطى والإدلاء بصوتهم فى الانتخابات واختيار من يمثلهم بعيدا عن العواطف.

 

وكانت وزارة القوى العاملة، قد استقبلت مرشحين الانتخابات العمالية باستاد القاهرة بخيمة كبيرة مجهزة لاستقبال المرشحين فى سهولة ويسر، وذلك بإحدى الملاعب باستاد القاهرة، مخصصة لـ6 لجان نقابية التابعة للتصنيف النقابى فى المرحلة الثانية، كما خصصت مكان آخر لـ7 لجان لباقية المرحلة، وعلقت بانر كبير يكتب على كل مكان مخصص للجان، فضلا عن تخصص مكان للدخول وآخر للخروج.

 

الأكثر قراءة



print