الخميس، 25 أبريل 2024 02:38 م

بلاعة بدون غطاء تهدد المارة فى شارع البطالسة بالأزاريطة.. انتشار القمامة بشارع سكة المحلة فى مدينة طنطا.. والطفل عزمى يعانى من تجلطات بالدم ويحتاج عملية على نفقة الدولة

مشكلة المواطن تبحث عن حل

مشكلة المواطن تبحث عن حل مشكلة المواطن تبحث عن حل
الأحد، 20 مايو 2018 02:00 م
كتب إسلام جمال

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الأحد، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة.

 

- بلاعة بدون غطاء تهدد المارة فى شارع البطالسة بالأزاريطة

أرسل القارئ محمد نور الدين، شكوى من وجود بلاعة بدون غطاء فى شارع البطالسة بحى الأزاريطة فى محافظة الإسكندرية، ما يعرض حياة المارة للخطر.

وقال القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن، إن هذه البلاعة على هذا الوضع منذ 4 أشهر وقام الأهالى بغلقها بـ"لافتة إعلانية" فى ظل تجاهل تام من حى وسط الإسكندرية بعدم صيانتها وإصلاحها.

 

البالوعة
البالوعة

 

 

- قارئ يشكو من انقطاع المياه بشكل متكرر فى شارع عباس العقاد بفيصل

يعانى سكان شارع عباس العقاد، المتفرع من شارع الملكة بفيصل فى محافظة الجيزة الانقطاع المتكرر لمياه الشرب، حيث تصل فترات الانقطاع إلى ساعات طويلة يوميا.

وقال القارئ أحمد جمال، أحد سكان الشارع لـ"برلمانى"، إن الأهالى يعانون من الانقطاع المتكرر لمياه الشرب، خاصة أثناء وقت الإفطار، خلال شهر رمضان المبارك.

وطالب القارئ، المسئولين المختصين بشركة المياه، بسرعة العمل وانتظام ضخ مياه الشرب إلى المنازل بالشارع.

انقطاع مياه
انقطاع مياه

 

 

- انتشار القمامة بشارع سكة المحلة فى مدينة طنطا

يعانى أهالى شارع سكة المحلة، فى مدينة طنطا بمحافظة الغربية، من تراكم القمامة بالشارع، خاصة أمام مسجد شلبى.

وقال القارئ، عمرو محمد أحد سكان الشارع، إن الأهالى اتصلوا مرارا وتكرارا بالمحافظة لانتشال القمامة، دون وجود أى رد من قبل المسئولين.

 

جانب من القمامة
جانب من القمامة

 

 

- أهالى طما بسوهاج يشكون من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى

اشتكى أهالى مركز طما، بمحافظة سوهاج من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، حيث تصل للمنازل محملة برواسب ورائحة مياه المجارى.

وناشد القارئ، أحمد المصرى، أحد سكان مركز طما، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن"، بالعمل على تنقية شبكة مياه الشرب فى أسرع وقت حفاظا على صحة المواطنين.

 

 

- مياه الصرف الصحى تغلق شارعى يوسف الدجوى ومدرسة الجيل الحر بعزبة النخل

اشتكى عدد من سكان منطقة عزبة النخل الغربية، من استمرار انتشار مياه الصرف الصحى بشارعى يوسف الدجوى، ومدرسة الجيل الحر، لليوم الرابع على التوالى.

وقال عدد من سكان الشارعين، إن المنطقة التى تغمرها مياه الصرف تعد من الأماكن الرئيسية، التى تصل إلى محطة مترو عزبة النخل، الأمر الذى يخلق صعوبة فى مرور الأهالى خاصة العجائز والمرضى.

وناشد السكان، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن"، بالعمل على صيانة شبكة الصرف الصحى، وشفط مياه المجارى.

 

شارع مدرسة الجيل الحر
شارع مدرسة الجيل الحر

 

 

- الطفل عزمى يعانى من تجلطات بالدم ويحتاج عملية على نفقة الدولة

ناشدت أسرة الطفل عزمى نور الدين عبيد، علاجه على نفقة الدولة، حيث يعانى من تجلطات فى الدم، بسبب مادة تفرزها الكلى، ويحتاج إلى إجراء عملية جراحية عاجلة ولا يستطيع والده تحمل تكاليف إجرائها، حيث تقدر بحوالى 15 ألف جنيه.

وقال القارئ نور الدين عبيد: "يعانى ابنى من تجلطات الدم بسبب مادة تفرزها الكلى وبحاجة إلى عملية عاجلة لانقاذ حياته بتكلفه 15 ألف جنيه".

وأضاف القارئ: "كما يحتاج إلى تحاليل فى الكلى والنخاع، لمعرفة نوع البروتين، كما أنه يحتاج إلى نقل دم باستمرار، ولا أستطيع تحمل تكاليف العملية والتى تتجاوز 15 ألف جنية وفقا للأطباء، وأنا أعمل عامل باليومية لا أستطيع تحمل تكاليف العملية".

رقم والد الطفل:  01208018608

الطفل عزمى
الطفل عزمى

 


الأكثر قراءة



print