الثلاثاء، 07 مايو 2024 01:46 ص

جلسات مكثفة لأول مرة لـ "دعم مصر" و "الوفد" مع حكومة شريف اسماعيل لتفنيد القرارات و طرح الرؤى البديلة.. وسلسلة اللقاءات تبدأ بـ "التموين والأوقاف والتعليم"

النادى السياسى.. خطة الأحزاب لاستجواب الحكومة

النادى السياسى.. خطة الأحزاب لاستجواب الحكومة النادى السياسى.. خطة الأحزاب لاستجواب الحكومة
الإثنين، 14 مايو 2018 12:00 ص
كتب إيمان على – محمد عبد العظيم

بدأ ائتلاف "دعم مصر" فى تنظيم جلسات النادى السياسى، ضمن خطة ائتلاف الأغلبية فى التواصل مع الحكومة للمرة الأولى، حيث تهدف هذه الجلسات إلى استعراض خطط الحكومة مع النواب، حيث بدأ الائتلاف بالدكتور على المصيلحى وزير التموين، وبعده الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، وفى نفس الإطار تحرك حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، لتنظيم مثل هذه الأندية السياسية لتحقيق التواصل الأمثل بين أعضائه ومع الحكومة وعقدة ندوة سياسية مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

 

لتصبح هذه الأندية السياسية وندوات التواصل مشهدا جديدا من مشاهد تطور الحياة الحزبية و التى لم تحدث منذ فترة بحضور وزراء بمقرات الأحزاب وكيانات سياسية خارج مجلس النواب، وهو ما يمثل فرصة للتحرك الجاد فى التواصل مع المسئولين التنفييذين بما يعود بالنفع فى النهاية على المواطن وفرصة لاستجواب الوزراء والمسئولين.

 

"دعم مصر": المواطن هو المستفيد الأول من جلسات النادى السياسى

فى البداية أكد مفرح سرحان ، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر "ائتلاف الأغلبية البرلمانية"، أن جلسات النادى السياسى تأتى ضمن حلقات التواصل المستمر بين الحكومة و النواب ، وهذا بناء على اتفاق بين المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر ، و بين رئيس الوزراء شريف إسماعيل.

 

وأشار المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر  فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، إلى أن جلسات النادى السياسى تستهدف استعراض  الوزارات لخطتهم أمام النواب ، ليتمكنوا من مناقشة قضايا المواطنين وطرح ما لديهم من تساؤلات بشأنها واقتراحاتهم التى يرونها مناسبة لتطوير أى منظومة و هو ما يعطى فرصة لفتح بابا للنقاش حولها .

 

وتابع "سرحان" قائلا: "المواطن هو المستفيد الأول من جلسات النادى السياسى" ، كما أنها تسهم فى تعزيز الاداء الحكومى، خاصة و أن النواب هم الناطقين باسماء دوائرهم ، مؤكدا ان الفترة القادمة ستشهد جلسات عدة بين الوزراء والنواب وهو ما يجعلنا نؤسس لتعديل ثقافة المشاركة التنموية بين النواب و الحكومة، قائلا " شعارنا فى ذلك هو كلنا نتشارك من أجل استكمال مسيرة بناء الوطن".

 

من جانبه قال النائب أحمد محمد زيدان، عضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" وأمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، أن مبادرة "النادى السياسى" للتواصل مع وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، سوف يكون الهدف الأساسى منها العمل على حل أى مشاكل ملحة أو سريعة تطرأ على المواطنين فى الدوائر ويعبر عنها نوابهم، بالإضافة إلى التعرف على وجهة نظر الحكومة فى القضايا المختلفة خاصة تلك القضايا التى تشغل بال المواطنين، ومن ثم العمل على تقريبها فى إطار تعاونى بين البرلمان والحكومة.

 

وأضاف "زيدان"، أن هذه لقاءات النادى السياسى سوف تناقش أيضا بعض القضايا التى يقوم النواب بإثارتها بشكل موسع من أجل العمل على حلها حيث تكون هذه الأندية متاحة لحضور وسائل الإعلام المختلفة من أجل تغطيتها والتعرف على ما يدور فيها فى إطار التواصل مع الرأى العام، مشددا على أن هناك الكثير من الاستفسارات التى رصدها أعضاء الائتلاف ويرغبون فى فتح مناقشات موسعة حولها مع أعضاء الحكومة.

 

وتابع عضو المكتب السياسى للائتلاف، أن قضايا التموين والتعليم تأتى على أولويات هذه الملفات، لافتا إلى أن هذه اللقاءات تأتى لتلبية رغبات المواطنين والعمل على حل مشاكلهم.

 

"الوفد": النادى السياسى فرصة للتقارب بين الحكومة والنواب والمواطنين

أكد ياسر الهضيبى ، مساعد رئيس حزب الوفد ، أن النادى السياسى لحزب الوفد سيكون له جلسات مكثفة الفترة القادمة مع المسئولين فى إطار " الصالون السياسى للحزب " ،  والتى تعد فرصة للتقارب بين الحكومة والنواب و المواطنين ، موضحا أن الحزب سيكون له جلسة مع محافظ الجيزة الأسبوع المقبل.

 

و أضاف مساعد رئيس حزب الوفد ، لـ"برلمانى " أن جدول الجلسات يشمل أيضا لقاء قريب مع  محافظ البحيرة،و أيضا خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، مؤكدا أن ذلك يسهم فى تواصل أكثر مع الجماهير و يلبى خدمات المواطنين كما أن حكومة الظل لحزب الوفد تقدم اقتراحاتها و الرؤى الخاصة بها لكل مسئول للمساهمة فى حل بعض المشاكل .

 

وأشار إلى أن حزب الوفد تغير كثيرا بعد تولى بهاء أبو شقه رئاسة الحزب و أصبح هناك حرص على ان يتصدر " بيت الأمة " المشهد السياسى ، كما أنه اصبح هناك تفعيل كبير للجان النوعية داخله ، متوقعا تطور الحياة السياسية بمجملها بشكل أكبر بعد أداء الرئيس لليمين الدستورية فى 2 يونيو المقبل .


print