السبت، 18 مايو 2024 06:48 م

طفل يضحى بنفسه لينقذ أسرته من حريق ويحتاج 50 قطعة جلد صناعى.. سرقة توك توك يمتلكه أيتام بشبرا مصر فى القاهرة.. كاميرات المراقبة ترصد واقعة سرقة محل موبايلات بجمصة

دفتر أحوال المواطن يعرض أوراقه

دفتر أحوال المواطن يعرض أوراقه دفتر أحوال المواطن يعرض أوراقه
الأحد، 29 أبريل 2018 12:00 م
كتب ــ إسلام جمال

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:

 

 

سكان شارع العشرين بفيصل يشكون من ازدحام التكاتك

اشتكى سكان شارع العشرين بفيصل فى محافظة الجيزة من الازدحام بسبب التكاتك بصفة يومية.

وقال القارئ، محمود عبد الرحيم، أحد سكان الشارع، إن سائقى التوك توك، أصبحوا يشيعون الفوضى والبلطجة، والاعتداء على المواطنين.

وطالب القارئ، بضرورة العمل على تنظيم المرور بالشارع، وتقنين مركبات التوك توك بشكل يسمح بملاحقة المخلافين من سائقيه.

 

 

شكوى من تكرار انقطاع مياه الشرب بشارع الوحدة العربية بجسر السويس

اشتكى عدد من سكان شارع الوحدة العربية، المتقاطع مع شارع فلسطين بجسر السويس فى محافظة القاهرة، من انقطاع مياه الشرب بشكل متكرر يومياً.

 

وقالت القارئة شيرين مصطفى، إحدى سكان الشارع لـ"برلمانى" إن مياه الشرب تنقطع يومياً لمدة تصل إلى أكثر من 12 ساعة.

 

وأوضحت أن المياه تنقطع من الساعة العاشرة صباح كل يوم، وحتى الساعة 12 من صباح اليوم التالى، وطالبت المسئولين بشركة مياه القاهرة، بضرورة العمل على انتظام ضخ مياه الشرب، لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

 

انقطاع مياه
انقطاع مياه

 

 

سرقة توك توك يمتلكه أيتام بشبرا مصر فى القاهرة

أرسلت القارئة ياسمين سعيد، فيديو سجلته كاميرات المراقبة، يرصد واقعة سرقة "توك توك" يمتكله والدها المتوفى منذ أقل من شهر، ويتبقى من ثمنه جزء لم يسدد.

 

وقالت ياسمين، إن والدها اشترى التوك توك قبيل وفاته بوقت قليل بالتقسيط، ليستطيع الإنفاق على أسرته، إلا أنه تمت سرقته بواسطة 3 شباب بعد وفاة والدها.

 

وقالت ياسمين، إن كاميرا المراقبة وثقت لحظة سرقة التو توك بواسطة الشباب الثلاثة لحظة صلاة الفجر بمنطقة شبرا مصر فى محافظة القاهرة.

 

وأوضحت، أنه تم تحرير محضر بواقعة السرقة بواسطة شقيقها الأصغر، إلا أنه لم يتم العثور على السارقين حتى الآن، مناشدة من يتعرف على أحد الشباب الثلاثة إبلاغها لاستعادة التو كتوك.

 

سرقة توك توك
سرقة توك توك

 

 

كاميرات المراقبة ترصد واقعة سرقة محل موبايلات بجمصة

حصل "برلمانى" على مقطع فيديو يرصد واقعة سرقة أحد محال الهواتف المحمولة فى مدينة جمصة بمحافظة الدقهلية.

 

وقال صاحب المحل لـ"برلمانى"، إن السارق كسر باب المحل الزجاجى بواسطة "عتلة" وحصل على كميات من الموبايلات وكروت الشحن، بالإضافة لمبلغ مالى كبير.

 

وطالب القارئ، المسئولين المختصين بقطاع الأمن فى محافظة الدقهلية، بضرورة الكشف عن هوية السارق، وإعادة المسروقات مجدداً.

 

لحظة سرقة التوك توك
لحظة سرقة المحل

 

 

قارئ يشكو من انتشار ظاهرة الكلاب الضالة بشارع طومان باى فى حلمية الزيتون

اشتكى سكان طومان باى، بحلمية الزيتون، فى محافظة القاهرة، من انتشار الكلاب الضالة بشكل مكثف.

 

وقال القارئ محمود حسن، أحد سكان الشارع لـ"برلمانى"، إن ظاهرة الكلاب الضالة انتشرت بشكل مكثف خلال الأيام الماضية، وتكررت حوادث عقر الأهالى.

 

وطالب القارئ، المسئولين المختصين، بضرورة العمل على محاربة انتشار الظاهرة، حفاظاً على حياة الأهالى، خاصة الأطفال.

 

كلاب ضالة
كلاب ضالة

 

 

قارئ ينوه عن تغيب أخيه منذ أكثر من شهرين بالقليوبية

نوه القارئ سعد محمد سعد عمران من أهالى قرية كفر الجمال مركز طوخ القليوبية عن تغيب أخيه محمود البالغ ممن العمر 18 عاما منذ أكثر من شهرين.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن إنهم بحثوا عن المتغيب فى كل مكان ولم يعثروا عليه، وأنهم حرروا محضرا يحمل رقم 4742.

وناشد القارئ كل من يتوصل لمعلومة عن الشاب المتغيب الاتصال بالرقم: 01092440258

 

المتغيب
المتغيب

 

 

طفل يضحى بنفسه لينقذ أسرته من حريق.. ويحتاج 50 قطعة جلد صناعى

أحمد إبراهيم إدريس فى الصف الرابع الابتدائى لم يتجاوز الـ11 عاما من عمره، يساعد والده الذى خصص جزءا من منزله لتصليح الموتوسيكلات كنوع من الجهاد للحصول على لقمة العيش، كان والده يحرق بوجيه موتوسيكل وبجواره إناء مملوء بالبنزين وفجأة طار الشرر ووقع داخل الإناء.

 

شبت النيران فى إناء البنزين وبدون وعى قفز الطفل بفدائية ليخرج الإناء إلى خارج المنزل حتى لا يحترق، ولكن حدث ما لم يكن فى الحسبان وسقط الإناء على الطفل وشبت به النيران.

 

فزع الأب من هول المنظر وراح فى غيبوبة، وهرع أهل القرية من الجيران والأقارب لإنقاذ الطفل أحمد، ونقلوه على الفور إلى مستشفى حوش عيسى الجامعى وحولته المستشفى لصعوبة الحالة إلى مستشفى كفر الدوار الجامعى "الشاملة"، وبعد حجزه يوما تم تحويله إلى مستشفى أبو قير بالإسكندرية، أول أمس، وتم عمل الإسعافات الأولية .

 

وشخص الأطباء حالة الطفل بأنها حروق من الدرجة الأولى التهمت 3 طبقات من جلد الطفل، وأكد الأطباء حاجة الطفل إلى 50 قطعة جلد صناعى، وأن نسبة نجاح العملية من 80 إلى 90 %، وتناشد الأسرة، المسئولين، بتوفير علاج الطفل أحمد، على نفقة الدولة، لعدم قدرتهم المادية على توفير ثمن العلاج.

 

للتواصل مع الحالة: 01017141937 - 01068727922

 

 

الطفل المحروق
الطفل المحروق

 


print