الخميس، 25 أبريل 2024 06:22 م

وزير التعليم العالى: لدينا أزمة بالمستشفيات.. ويؤكد: جامعة المنصورة أكبر من أى محاولة تشويه وتشكل وجدان الشباب وحجر صد ضد الإرهاب.. وفريق الوزير يفوز فى اليوم الرياضى.. صور

خالد عبد الغفار: البرلمان يناقش موازنة الجامعات غدا

خالد عبد الغفار: البرلمان يناقش موازنة الجامعات غدا خالد عبد الغفار: البرلمان يناقش موازنة الجامعات غدا
الثلاثاء، 24 أبريل 2018 04:00 م
الدقهلية : محمد حيزة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، خلال زيارته لجامعة المنصورة، حرص الحكومة على الارتقاء بمنظومة التعليم، والمتمثلة فى الجامعات الموجودة، من خلال دعم تطوير المناهج، وتطوير الأداء وتدريب أعضاء هيئة التدريس، موضحًا أنهم ركزوا على العديد من الملفات الخاصة بالقضايا المطروح دائما على الساحة وعلى المواطنين.

وأضاف عبد الغفار لـ"ابرلمانى"، أن ملف المستشفيات الجامعية من أهم القضايا المطروحة، متابعًا: "لازلنا لدينا عندنا مشاكل فى التمويل، ولكن اليوم والغد، هناك مناقشة فى مجلس النواب، لمناقشة موازنة العام الجديد، وداخل فيه موازنة الجامعات بالكامل، وموازنة البحث العلمى، وموازنة المستشفيات الجامعية، والتى تقدم خدمات كبرى لملايين المواطنين فى كافة ربوع مصر، والتى نسعى لدعمها وتطويرها، وإقامة اكتفاء ذاتى لتقديم أفضل خدمة ممكنة، وتمويل باقى المستشفيات، لتطويرها والعمل على ارتقاء المنظمة الصحية بها".

وقال وزير التعليم العالى، أن جامعة المنصورة لها أنشطة مختلفة، وبرامج مميزة، أتابعها عن كثب، وهى فخر كبير لمنظومة التعليم فى مصر، وتحظى بقيادة رشيدة، برغم المشاكل التى تعرضت لها جامعة المنصورة، برغم المناخ الطبى الهائل الذى تعيش فيه، ولكن الوزارة ومجلس الجامعات وقف وقفة كبيرة جدا، أمام تلك المشاكل وواجهها، وتصدى لها بكل قوة.

 

 وأضاف "عبد الغفار"، أن مجلس الأعلى للجامعات نجح فى الحفاظ على كيان جامعة المنصورة، لأن هذا الكيان لا يستحق التشويه، ولا تقبل بالمساس بسمعة جامعة المنصورة، ولو كان هناك سلبيات أو مخالفات، فإدارة الجامعة تتصدى لها بكل حزم.

كما أكد وزير التعليم العالى، أن للجامعة دور كبير فى تشكيل وجدان وفكر الشباب باعتبارها البيئة التى تستوعبهم من سن 18حتى 22عاما، مما يزيد من دورها تجاه نشر الوعى حول نبذ العنف والتطرف.

وأضاف عبد الغفار قائلا:دائما نسال عن دور الجامعات المصرية لمواجهة الفكر المتطرف ونبذ العنف"، ولكن نسعى دائما إلى الحث على اقامة المزيد من الندوات لمواجهه الأفكار المتطرفة.

 

جاء ذلك خلال مشاركته فى الندوة التى نظمتها كلية الحقوق بجامعة المنصورة تحت عنوان" مجابهه العنف والتطرف، بحضور الدكتور محمد حسن القناوى، رئيس الجامعة، والدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور شريف يوسف خاطر، عميد الكلية، والدكتور رضا عبدالسلام، وكل الكلية ومحافظ الشرقية الأسبق.

وأشار وزير التعليم العالى إلى أن التطرف ليس معناه للإرهاب، ولكن هناك بعض الأفكار الأخرى التى قد تؤدى إلى ذلك، مشيرا إلى غن الوسطية المرادف الأخر للتطرف.

 

وقال أن المتطرفين فكريا حدث بداخلهم تغيير كبير بنمط فكرهم باعتبار أن التطرف فيروس يدخل الجسم، وهناك ارض خصبة للاستعداد للتطرف والإرهاب، من خلال بعض الأفكار الهدامة التى يسعى البعض لنشرها بين الشباب، ونعمل خلال الفترة الحالية على توعية الطلاب من خلال الندوات والتثقيف المستمر باعتبار أن الجامعة مكان لتشكيل وجدان الطلاب.

وأوضح عبد الغفار أن الشائعات نوع من انواع التطرف خاصة اذا انتشرت الشائعة ونقلت بشكل كبير، مشيرا إلى أن نفى حال انتشار الشائعة نجد صعوبة بالغة فى نفيها وتوضيح الحقيقة.

 

وقال إن الدولة المصرية استطاعت انجاز عدد كبير المشاريع القومية رغم المؤامرات التى تحاك من أجهزة مخابرات ودول تريد إسقاطها، مطالبا بضرورة التواصل مع الشباب عن طريق عقد ندوات تثقيفية من خلال المتخصصين من المفكرين والأساتذة لتبادل الرؤى والأفكار.

كما شهدت الصالة المغطاة باستاد جامعة المنصورة، مباراة كرة قدم شارك فيها الدكتور وزير التعليم العالى، والدكتور محمد حسن القناوى، رئيس الجامعة، خلال افتتاح فعاليات اليوم الرياضى.

وشارك الوزير فى المباراة بفريق مكون من الدكتور محمد حسن القناوى، رئيس الجامعة و3 طلاب آخرين، فيما ضم الفريق المنافس الدكتور زكى زيدان، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، واللاعب ناصر الننى، وطلاب من الجامعة.

وبدأت المباراة فى منافسة شرسة بدأ وزير التعليم العالى باستعراض مهاراته بكرة القدم وافتتح رئيس جامعة المنصورة التهديف فى الدقائق الأولى بإحراز الهدف الأول، وفى الدقيقة الرابعة تعادل الفريق المنافس بأقدام ناصر الننى.

وفى الدقيقة الثامنة من شوط المباراة الأول تقدم الفريق المنافس لوزير التعليم بهدف أحرزه الدكتور زكى زيدان، نائب رئيس الجامعة، وبعد ثوانى معدودة نجح رئيس جامعة المنصورة من إحراز هدف التعادل لفريقه.

وفى الشوط الثانى استطاع الدكتور خالد عبالغفار، وزير التعليم العالى ورئيس جامعة المنصورة من حسم نهاية المباراة لصالحهما بإحرازهما هدفين لتنتهى المباراة بفوز فريق وزير التعليم العالى بـ4 أهداف مقابل هدفين.

 
 

الأكثر قراءة



print