الثلاثاء، 24 مايو 2022 04:06 ص

النواب يطرحون أسئلة حول خارطة الطريق والتخوفات من الانتخابات القادمة.. ويفوضون رئيس الحزب لاتخاذ ما يراه مناسبًا بكافة المناحى السياسية.. واتجاه لبحث الدخول فى تحالف سياسى وانتخابى

كواليس اجتماع برلمانية "المصريين الأحرار"

كواليس اجتماع برلمانية "المصريين الأحرار" كواليس اجتماع برلمانية "المصريين الأحرار"
الثلاثاء، 24 أبريل 2018 12:00 م
كتبت إيمان على

عصام خليل يرد : نشاطكم بالشارع هو الفيصل و اسمنا رقما هاما بالحياة السياسية..ولم يعرض علينا الاندماج 

الحزب يوجه اللوم لـ"داود سليمان" بشأن توقيعه على الانضمام لـ"دعم مصر" دون معرفته .. والنائب يرد: " مكتش أعرف.. واسحبها لو عاوزين"

 اتجاه لبحث الدخول فى تحالف سياسى وانتخابى وليس اندماج.. ونائب: اللى هيدخل حزب تانى هيضرب فى "الخلاط"

عقدت الهيئة البرلمانية لحزب "المصريين الأحرار" اجتماعًا، مساء أمس الاثنين، بالمقر الرئيسي للحزب بشارع العروبة، بحضور الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، وعلاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية، ونواب رئيس الهيئة.

 

وناقش الاجتماع عددا من الأمور الجارية بالساحة السياسية والنيابية، وآليات العمل خلال الفترة المقبلة لخدمة البلاد والمواطنين والتواصل المباشر مع الشارع المصري، وتطرق لفكرة الإندماجات وموقف الحزب الواضح منها، وفوضت الهيئة البرلمانية كاملة بالتصويت رئيس الحزب فى اتخاذ ما يراه مناسبًا بكافة المناحى السياسية والتنظيمية.
 
 
وأكدت مصادر لـ"برلمانى"، إن عدد من النواب طرحوا خلال الاجتماع فكرة التخوف من الانتخابات البرلمانية القادمة، خاصة وإنها ستجرى بنظام القوائم، متسائلين عن خطة الحزب  و هو ما شرحه بدوره عصام خليل رئيس الحزب واستعرض استراتيجية الحزب للفترة القادمة، وأكد أن عمل الأعضاء فى الشارع سيكون هو الفيصل والجمهور يحكم بالحراك الميدانى،  وهو ما جعل هناك طمئنة أدت للتصويت بالأغلبية فى تفويضه وطمئن الحاضرون بشأن هذا الأمر .
 
 
 وتم طرح فكرة الإندماج والمطروحة على الساحة السياسية الراهنة، وأكد عصام خليل،  على أن الحزب لم يعرض عليه رسميا ونحن نتعامل بشفافية ولو كان حدث كان طرح لاستطلاع الرأى على الأعضاء، وليس مقبول أن يكون هناك اتفاقات سرية دون إعلان صريح بهذا، سواء من النواب أو من قيادة الحزب، و أكد رئيس الحزب، إن "المصريين الأحرار" لن يقف أمام طموح أحد، فهو حزب قائم و مؤثر و رقم هام فى المعادلة السياسية  و نعمل على تقوية نقاط الضعف بنا، كما انه ليس من السهل الاستغناء عن مسمى "المصريين الأحرار" لما له من ثقل فى الشارع .
 
وكشفت المصادر، عن أن الحزب علم بتفاصيل بيان ائتلاف دعم مصر، و الذى شمل 5 نواب بقائمته من أعضاء الحزب خلال الاجتماع، و كان من ضمن الحاضرين النائب داوود سليمان، و هو أحد الأسماء التى أعلن ائتلاف دعم مصر انضمامها إليه، وتم توجيه اللوم إليه بشان هذا الإعلان و الذى بدوره رد قائلا: " أنا مكنتش أعرف حقيقة الأمر و كافة أبعاده.. و لو عايزنى أسحب امضتى دلوقتى هسحبها". 
 

برلمانية "المصريين الأحرار" تفوض رئيس الحزب اتخاذ قراره بشأن الإندماج 

 

ودعا النائب علاء عابد، جميع الحضور للتصويت في تفويض الدكتور عصام خليل بشأن كافة الامور التنظيمية أو القرار فى أمر الإندماجات، وجاء بالاجماع بتفويض رئيس الحزب اتخاذ ما يراه مناسبا بكافة الأمور والقرارات.
 
وقال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن هدف الحزب أولا وأخيرًا خدمة مصر، ولن نفرط فى بلادنا وسنظل داعمين ومساندين للرئيس عبد الفتاح السيسى فى مساره لبناء الدولة مجددا.
 
وأضاف خليل، في كلمته بالاجتماع، إن الحزب يصعد بقوة ولم يتراجع لحظة للخلف، وسيظل يّزهو ويعلو بخدمته لبلادة مع احتفاظه الكامل والعمل علي تقويه الحزب وتطويره وتقييم اداء للامانات مع العمل المباشر في الشارع سوأ للنواب او امانات المحافظات والمراكز.
 
وأشار إلى أن العديد من الشخصيات العامة انضمت للحزب مؤخرا بقوة لتأثيره ودوره البارز الذي ظهر بالساحة وبخاصة خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة.
 
وشدد على أن الحزب لن يكون باحثا عن مصالح شخصية بينما الصالح العام للوطن، ولذا يستكمل طريقه في خدمته، مرحبًا بوجود أحزاب علي الساحة، متمنيا للجميع التوفيق لما يخدم البلاد كلا بطريقته وأسلوبه ومنهجه.
 
كما أثنى علي دور نواب الحزب والذين يوصفون بأنهما رمانة الميزان، مؤكدًا على علاقته الطيبه بجميع النواب والأعضاء باعتبار الحزب أسرة واحدة تلتف لتناقش كافة الأمور، ومرحبا بتفويضه من قبل النواب لاتخاذ ما يراه مناسبا للبلاد والحزب.
 
واستطرد: لا يهمنا سوا بلادنا ولم يأتى يوما وأجبر أحدا على شئ، ولذا نتخذ معا القرارات الحاسمه لخدمة وطننا وحزبنا، وسنظل جميعا يدا واحدة لنحافظ علي البلاد ونصطف خلف مؤسسات الدولة أمام كل محاولات أهل الشر، مشددا على أن كافة محاولات الهجوم بصورة أو بأخرى لن تنال من الحزب نهائيا".
 
وطالب النواب بتكثيف العمل بالشارع والتواجد الدائم وتقييم أداء الجميع سيكون من خلال المواطنين بالشارع المصرى، وسيكون العطاء دون مقابل هدفنا دائما وأبدا.
 
ووجه باسم الحزب التعازى للنائب طارق رضوان في وفاه عمه والذى منعه من الحضور.
 

علاء عابد يستنكر محاولات النيل من رئيس الحزب 

 

فيما استنكر علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، باسم كامل أعضاء الهيئة محاولات التلفيق والإدعاء للنيل من رئيس الحزب أو الكيان، وقال:" اننا عاشرنا الدكتور عصام خليل ونعرف جيدا من هو وحبه وولاء ونزاهته وخدمته غير المحدودة للوطن والحزب فهو اخينا الأكبر".
 

قيادى بـ"المصريين الأحرار": حزبنا الأول فى مصر و غير مطروح الاندماج بالمرة 

 

وأكد النائب خالد عبد العزيز فهمى، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، إن اجتماع الهيئة البرلمانية  انتهى إلى أن "المصريين الأحرار" هو الحزب الأول فى مصر و يمثل أكبر كتلة فى البرلمان .
 
 
وتابع : " نتمنى إنشاء حزب قوى يقدر على المنافسة، و نمد و نشجع الأحزاب الكبيرة .. و ندعو الصغيرة للإندماج".
 
وعن وجود أسماء داخل بيان انضمام 30 نائبا لائتلاف دعم مصر من أعضاء حزب المصريين الأحرار، قال "عبد العزيز" إنه لم يخطر رسميا بانضمام أى من أعضاء "المصريين الأحرار" للائتلاف.
 
و شدد على أنه لا يوجد فكرة داخل الحزب بالاندماج و لم تطرح من الأساس فكرة مناقشة الاندماج نفسه، و الحزب يشجع هذا الاتجاه للأحزاب الصغيرة ونحن نسير على اتجاه الدولة فى إيجاد من 4 - 5 أحزاب كبيرة نضوجا للحياة السياسية.
 
كما أن الحزب يرحب بتكوين ائتلاف انتخابى و ليس اندماج و لكن "المصريين الأحرار" يتمتع بقوة كبيرة ونحن نرحب بإنشاء أحزاب أخرى بنفس القوة إثراءً للعملية السياسية داخل مصر و وجود منافس و نظير قوى أمامه، وبابنا مفتوح لضم أحزاب أخرى.
 

النائب حاتم باشات: "المصريين الأحرار" يمثل أكبر كتلة برلمانية.. ومفاجأت للحزب الفترة القادمة 

 

ومن جانبه، أكد اللواء حاتم باشات، عضو مجلس النواب لحزب المصريين الأحرار، إن اجتماع الهيئة البرلمانية للحزب كان يستهدف استعراض خطة الحزب خلال الفترة المقبلة، و استراتيجيات تقوية مكانة الحزب فلديه أكبر كتلة برلمانية "تحت القبة".
 
 
وأشار عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن الحزب يسير على نهج و توصية الرئيس عبد الفتاح السيسى بالسعى لوجود 5 أحزاب قوية كحد أقصى، وهو ما سنعمل عليه لبناء حزب قوى ينافس ويقود بقوة والفترة القادمة ستشهد حراك ومفاجأت قوية داخل الحزب بما يثبت مدى تنظيمه وقدرته على التحرك الجماهيرى بالمحافظات.
 
ولفت إلى أن الحزب يرحب بـ"دعم مصر" كحزب منافس و يتمنى أن ينجح فى عمله الحزبى حال تأسيسه، مشددا على أن الحزب اليوم بالأغلبية فوض الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار فى أخذ قراره النهائى بشأن الاندماجات، و جميع النواب ليس لديهم أى نية للرحيل، نافيا ما تردد بشأن هذا الأمر.
 

أيمن أبو العلا: التحالفات السياسية موجودة.. وإطار جيد للتعاون الحزبى 

 

ويقول الدكتور أيمن أبو العلا، نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، إن "المصريين الأحرار" كيان قوى و متماسك و له أرضيته فى الشارع و نوابه متمسكين به، كما أنه خاض جهود كبيرة بشأن انتخابات الرئاسة.
 
 
وأوضح أن الحزب بنوابه ينسقون مع "دعم مصر" فى القضايا و الأمور السياسية لصالح الوطن، و لا داعى للانصهار فى أى حزب أخر دون الدراسة الدقيقة، و لا توجد نية للاندماج فى الفترة الحالية.
وأشار إلى إنه لا توجد حاجة للاندماج فمن الممكن أن يكون هناك بحث لتحالف سياسى و انتخابى.
 
بينما قال النائب نبيل ابو باشا ، عضو مجلس النواب ، أن حزب المصريين الاحرار كيان له نوابه و له كوادره و لا يحتاج الاندماج ، قائلا خلال كلمته بالاجتماع " من خرج من داره اتقل مقدراه .. واللى هيفكر يدخل اى حزب هيخش جوة هيضرب فى الخلاط مش هايبنله صاحب" 
 
وأوضح أن الحزب ليس بحاجة للاندماج بما لديه من ثقل فى الشارع .

print