الأحد، 02 يونيو 2024 08:46 ص

رجل الأعمال الشهير ورئيس نادى سموحة فى حوار لـ"برلمانى": أنا ضد "الأولتراس".. من حق توفيق عكاشة الترشح لرئاسة المجلس وعبد الرحيم على حرّ فيما ينشره.. والبرلمان ليس صراعًا بين الزمالك والأهلى

فرج عامر: مرتضى جميل و"اليزل" بطل

 فرج عامر: مرتضى جميل و"اليزل" بطل فرج عامر: مرتضى جميل و"اليزل" بطل
الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 06:01 ص
كتب زكى القاضى - تصوير إسلام اسامة
قبل أيام من انعقاد الجلسة الأولى، الجلسة الافتتاحية والإجرائية لمجلس النواب 2015، يتزايد سعى البعض وتواصلهم مع النواب وعقد التحالفات والتربيطات من أجل الترشح على مناصب هيئة مكتب المجلس ورئاسة ووكالة اللجان النوعية، وبين النواب الذين ينوون خوض المنافسة على أحد هذه المقاعد، أعلن المهندس محمد فرج عامر، رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة نادى سموحة السكندرى، وعضو المجلس عن قائمة فى حب مصر بقطاع غر بالدلتا وعضو ائتلاف دعم مصر، عن نيته الترشح لرئاسة لجنة الشباب والرياضة، "برلمانى" التقى المهندس فرج عامر عقب هذا الإعلان وقبل الوصول إلى مرحلة الحسم فيما يخص مقاعد اللجان، وكان لنا معه هذا الحوار...
مانشيت فرج عامر

* كيف ترى انسحاب مستقبل وطن والوفد من ائتلاف دعم مصر؟


- أنا زعلان جدًّا مما حدث، هناك استعجال فى القرار من جانب الأحزاب المذكورة، لأن قرار الانسحاب ليس سهلا، ففى عالم كرة القدم يلجأ إليه النادى كآخر الحلول المطروحة أمامه، ولهذا كان يجب على الأحزاب طرح رؤيتها والسعى للتنسيق ومحاولة رأب الصدع أوّلاً، للوصول إلى الطريقة الأفضل فى التفاهم، لأن مصر تحتاج منّا جميعًا أن نبذل جهدًا مشتركًا من النواب.
فرج-عامر-(2)

* ولكن الاعتراضات كانت على قيادات الائتلاف وخاصة اللواء "سيف اليزل"؟


- اللواء سامح سيف اليزل شخصية حكيمة ووطنية ومن أبطال ثورة 30 يونيو، وتصريحاته وظهوره قبل الثورة كان من أهم الأسباب التى دفعت المصريين للنزول فى الشارع ضد حكم الإخوان، ولأن الكمال لله وحده، فمن الوارد الخطأ فى طرح وثيقة أو لائحة، لكن الغرض الوطنى والنزاهة متوفران، لذلك يجب ألا نتحامل على شخص بعينه، فالجميع لديهم أخطاء.
سامح سيف اليزل

* فى حال انقسام لجنة الشباب والرياضة للجنتين، أى لجنة منهما ستختار؟


- أعتقد أن اللجنة لن تنفصل، وستظل كما هى لجنة واحدة، وكما أعلنت سابقًا فسأترشح على رئاسة اللجنة، وبدأت التواصل مع النواب لدعمى فى انتخابات اللجنة، وذلك على خلفية خبرتى الواسعة وما أملكه من مشروع وتجربة فى خدمة الرياضة المصرية.

فرج-عامر-(6)

* وما صحة الحديث خلال الفترة الأخيرة عن دعم الوزير خالد عبد العزيز لك لرئاسة لجنة الشباب؟


- لماذا يدعمنى خالد عبد العزيز؟ أقسم بالله العظيم أن خالد عبد العزيز لما يقابلنى منذ توليه الوزارة سوى مرتين فقط، ولم أسع إلى لقائه أو التواصل معه، وكل ما يحدث أو يتم تداوله فى هذا الإطار مجرد شائعات مغرضة لا أعرف من يقف وراءها، كما أننى أحترم أى منافس يرى فى نفسه الجدارة فى الترشح للمنصب، مهما كان موقعه قبل ذلك.

فرج-عامر-(9)

* مرتضى منصور وأحمد سعيد وسحر الهوارى وثروت سويلم وآخرون من المهتمين بالرياضة تحت قبة البرلمان.. هل يثرى هذا الحياة الرياضية؟


- نعم، المجلس المقبل يضم كفاءات كبيرة فى مجال الرياضة، منهم المستشار مرتضى منصور، الشخص الجميل الذى استطاع أن يحصل على الدورى والكأس لنادى الزمالك، وأحمد سعيد نائب رئيس النادى الأهلى، وغيرهما من الكفاءات الرياضية، ومعظمهم شخصيات قيادية وتستطيع تقديم الأفضل دائمًا، وأؤكد أنه لن يكون هناك صراع أهلاوى زملكاوى تحت القبة.
مرتضى منصور

* هل تخاف من ذكر أخطاء قيادات الناديين الكبيرين؟


- مش عايز أدخل فى مشاكل، ولن أنجرّ إلى ذلك

فرج-عامر-(4)

* لكن مرتضى منصور ومحمود طاهر اختلفا على قضية الأولتراس.. فما رأيك فيما يفعله شباب هذه الروابط؟
- أنا ضد الأولتراس، وكل ما يفعلونه خاطئ، والجماهير مكانها الاستاد وليس هدم النوادى وحرق الملاعب، ومع أن كثيرين منهم ضد التصرفات التى يفعلونها، إلا أنهم يمارسون خطأ كبيرًا ضد نواديهم.

فرج-عامر-(3)

* كيف ترى ترشح الدكتور توفيق عكاشة لرئاسة البرلمان؟


- من حقه الترشح ومن حق النواب الاختيار، ولم أحدد حتى الآن من سأدعم، وما زلت فى انتظار إعلان أسماء المرشحين على منصب رئيس المجلس لأقرر إلى أى اتجاه سيذهب صوتى.

فرج-عامر-(5)

* الدكتور عبد الرحيم على صرح بأنه يملك تسجيلات لبعض النواب الحاليين.. هل ترى هذه التصريحات أمرًا يصح فى البرلمان الحالى؟


- من حق الدكتور عبد الرحيم على أن يذكر أن هناك أشخاصًا ليسوا وطنيين حسبما يراهم، ومن حقهم محاسبته إذا ثبت خطؤه، لأن النواب "مش تلامذة"، ولكنهم يعبّرون عن شعبية كبيرة فى دوائرهم.
عبد الرحيم على

* بصفتك رجل صناعة.. كيف ترى الحلول الحقيقية لإحياء الصناعة الوطنية فى مصر؟


- أولا، يجب محاربة كل أشكال التهريب، ورفع الرسوم الجمركية للسلع الكمالية، ووضع رؤية حقيقية لكيفية دعم الصناعة، فعلى سبيل المثل تسمح الدولة للشركات الأجنبية بتملك مصانع الأسمنت والبتروكيماويات التى تتلقى دعمًا من الحكومة.

فرج-عامر-(7)

* هل تستعد لطرح مشروعات بعينها على البرلمان المقبل؟


- سأطرح إنشاء بنك لتمويل قروض الشباب بدون فائدة، مع سداد طويل الأجل، وفترة سماح كافية يمكن الشاب خلالها أن ينشئ مشروعه الخاص، وسأعمل على طرحه فى البرلمان المقبل.

فرج-عامر-(8)

فرج-عامر-(10)

فرج-عامر-(11)

فرج-عامر-(1)

فرج عامر: اتفقت مع "صلاح حسب الله" على ترشحى لرئاسة لجنة "الشباب" وترشحه لوكالتها



print