السبت، 01 يونيو 2024 09:26 ص

أعضاء البرلمان يقرأون رسائل السيسى بعد تأكيده إعلاء قيم المحاسبة والعدالة والحقوق.. هيكل: تأكيد لمبادئ ثورة يناير.. سميح: رسالة انضباط للجميع.. نائب "مستقبل وطن": قطعت الباب على دعوات التظاهر

النواب: الرئيس ينذر ضعاف النفوس

 النواب: الرئيس ينذر ضعاف النفوس الرئيس ينذر ضعاف النفوس
الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 04:06 ص
كتب محمد أبو عوض
ردود فعل إيجابية أثارتها تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى حول ملف حقوق الإنسان فى مصر، والتى أحدثت حالة من الرضا فى الوسط السياسى وخاصة بين نواب برلمان 2015، وكان الرئيس قد أكد خلال استقباله الدكتور محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أمس الإثنين، على التزام الدولة بإعلاء قيم العدالة والمحاسبة وحقوق الإنسان، والتصدى لأية محاولات للخروج عنها، وأشاد بالدور المهم الذى يقوم به المجلس وأعضاؤه فى إطار الدفاع عن الحريات الفردية وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان فى مصر، وقد جاءت تلك التصريحات فى توقيت هام حاول فيه البعض الترويج لبعض الأخطاء التى ارتكبها أشخاص ينتمون لأجهزة أمنية، وتصدير هذه الأخطاء على أنها منهج للدولة تتبناه الأجهزة الأمنية، وهو ما نفاه الرئيس بتصريحاته وتأكيده على رعاية الدولة واهتمامها بكل مبادئ حقوق الإنسان.
السيسى ينذر ضعاف النفوس

ومن جانبهم أعلن عدد من أعضاء مجلس النواب عن سعادتهم من تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى انتصر فيها لمبادئ ثورة 25 يناير، وأنذر فيها ضعاف النفوس ممن يرتكبون أخطاء يشوهون بها سمعة الدولة، على حد وصفهم.
السيسى

تصريحات السيسى عن حقوق الإنسان تؤكد على مبادئ ثورة يناير


قال نافع هيكل، عضو مجلس النواب عن دائرة الصف، بجنوب الجيزة، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى حول ترسيخ قواعد حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية داخل مصر، تؤكد على مبادئ ثورة يناير، مضيفًا: "أننا نعيش فى رحاب العيش والحرية والعدالة الاجتماعية التى نادت بها ثورة يناير".
نافع هيكل

وأضاف فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن إعلاء صوت القانون هو الحل للقضاء على من يستبيحون حرمة الحريات ويقطع ألسنة المتاجرين بآلام الفقراء.

نائب الطالبية: تصريحات الرئيس عن حقوق الإنسان رسالة انضباط لكل مؤسسات الدولة


ومن جانبه قال أحمد سميح، عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية: إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه الدكتور محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، رسالة انضباط إلى كل أجهزة الدولة تؤكد دعم الرئيس لملف الحريات وحقوق الإنسان، ورسالة لكل من تُسوّل له نفسه تكرار أخطاء الماضى التى كلفت الدولة الكثير.
احمد سميح

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية، فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن من يقوم بمخالفة معايير حقوق الإنسان فى مصر ليس وزارة الداخلية فقط، بل والموظفون الذين يتعاملون مع المواطن بشكل سيئ داخل المصالح الحكومية، مضيفا أن أى تقصير فى إعطاء المواطن حقه يعتبر تعدٍ على حقوق الإنسان.

نائب البدرشين: تصريحات السيسى لرئيس القومى لحقوق الإنسان إرساء للعدالة الاجتماعية


فيما قال صبحى الدالى، عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين: إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى أكبر دليل على إصرار القيادة السياسية على إرساء مبادئ العدالة الاجتماعية التى قامت من أجلها ثورة الـ25 من يناير، وأضاف فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن أعضاء البرلمان يضعون ملف العدالة الاجتماعية نصب أعينهم فى كل التشريعات، مضيفا "انتهى وقت أصحاب المصالح والمتعاليه بنغمة الطبقية المجحفة لحقوق البسطاء".
صبحى الدالى

نائب بـ "مستقبل وطن": تأكيدات السيسى على قيم حقوق الإنسان تقطع الباب على دعوات التظاهر


أما عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن بدائرة أطفيح، فقال: إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقراراته فى ملف حقوق الإنسان تقطع الباب أمام الدعوات التى وصفها بـ "دعوات السوء" التى تطالب بالتظاهر فى ذكرى ثورة يناير، وأشار النائب فى تصريحات لـ "برلمانى" إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعطى إشارات من خلال قوانين وقرارات تعيد هيبة المواطن المصرى.
عبد الوهاب خليل


print