الإثنين، 06 مايو 2024 12:53 م

كبير مستشارى الاتحاد البرلمانى الدولى: "برلمانى"تجربة رائدة يجب تعميمها إقليميا.. السفير مختار عمر خلال زيارته لمقر الموقع: عليكم مسؤولية رقابة النواب وتحسين صورة البرلمان أمام العالم

"البرلمانى الدولى" يشيد بـ"برلمانى"

"البرلمانى الدولى" يشيد بـ"برلمانى" زيارة السفير مختار عمر لـ"برلمانى"
الإثنين، 21 ديسمبر 2015 08:33 م
كتب أحمد أبو حجر تصوير كريم عبد الكريم
إشادة قوية وتهنئة وشكر، كان ذلك أبرز ما حرص عليه السفير مختار عمر، كبير مستشارى رئيس الاتحاد البرلمانى الدولى خلال زيارته الاستثنائية لموقع "برلمانى" اليوم الإثنين، والذى أكد خلال حديثه أن الموقع صنع حالة وعى إيجابية عند المواطن والمرشح والنائب، واستطاع أن يضع نفسه على خريطة المواقع الإخبارية الهامة خلال فترة قصيرة جدًا.

Kareem ABdulkareem (1)

Kareem ABdulkareem (2)

إشادة قوية بموقع "برلمانى"


وأشاد "عمر" بتجربة موقع "برلمانى" باعتباره أول وكالة أبناء متخصصة فى تغطية أخبار مجلس النواب، مشددًا على ضرورة التعاون بين الاتحاد البرلمانى الدولى، وموقع "برلمانى" الذى اعتبره من المواقع الرائدة فى عالم الصحافة الإلكترونية المتخصصة، وفى عملية التطوير التى اتبعها فريق العمل باستمرار فى التعامل مع محتوى المادة الصحفية المقدمة.

Kareem ABdulkareem (3)

وأضاف كبير مستشارى الاتحاد البرلمانى الدولى خلال الندوة التى حضرها بمقر الموقع، أن "برلمانى" عليه عبء كبير فى تحسين صورة مجلس النواب المصرى أمام العالم، مضيفا أن ما جذبه فى الموقع هو حداثته بين المواقع الإلكترونية، بالإضافة إلى المحتوى المتخصص الذى يقدمه الموقع، قائلا: إن "برلمانى" يعتبر موقعا إعلاميا ورقابيا يقدم معلومة، ويراقب النواب ويضيف إلى مخزون الخبرات البرلمانية.

Kareem ABdulkareem (4)

"عمر" يطالب بتعميم تجربة "برلمانى"


وطالب السفير مختار عمر، بضرورة تعميم التجربة فى جميع الدول العربية والأفريقية، بحيث يصبح فى كل دولة موقعا متخصصا يقدم مادة متخصصة للنواب والمواطنين، ويراقب النواب فى تحقيق وعودهم التى قطعوها على أنفسهم أثناء الانتخابات، بالإضافة إلى تقديم المواد القانونية للنواب، مشيرا إلى أن موقع "برلمانى" يضم بيانات ومعلومات قد لا تتواجد إلا داخل الأمانة العامة لمجلس النواب.

Kareem ABdulkareem (8)

وعلى هامش الزيارة، قال السفير مختار عمر: إن البرلمان المصرى أقدم من الاتحاد البرلمانى الدولى، وأنه يتم الاستفادة من الخبرات المصرية فى البرلمانات الأفريقية والعربية، وغيرها من البرلمانات.

Kareem ABdulkareem (5)

وتحدث "عمر" عن المبادئ الأساسية للاتحاد البرلمانى الدولى، ومنها عدم التدخل نهائيا فى شؤون البرلمانات، وأعتبر "عمر" أن برلمان 2015 فى مصر يعد واحدًا من أقوى البرلمانات، وأخطرها فى تاريخ مصر، قائلا: إن خطورة البرلمان تنبع من الظروف السياسية المحيطة بالبلد، موضحًا وجود مصر وسط منطقة تتهاوى وتتغير ملامحها وحدودها، بالإضافة إلى أن مصر مرصودة ومستهدفة، إلا أن شعبها قام بثورة غيرت المسار السياسة الدولى.

Kareem ABdulkareem (6)

وتابع: "قوة البرلمان تأتى من منطلق التركيبة التى تمثل كافة الأطياف السياسية والاجتماعية، موضحًا أنه لأول مرة يكون هناك تمثيلا جيدا للشباب بعدد يصل إلى نحو 178 نائبا شابا، وهو ما لم يحدث من قبل، بالإضافة إلى تواجد المرأة، والتى وصلت إلى نحو 87 سيدة نجح منها 17 نائبة على المقاعد الفردية، وهو ما يمثل تغيرا فى وعى المصريين باختيار الأفضل منهم، وأيضا يضم هذه المجلس عدد من النواب من ذوى الاحتياجات الخاصة".

Kareem ABdulkareem (7)

"عمر": أتمنى أن يلبى البرلمان الحالى طموحات المصريين


وقال: إنه يأمل من مجلس النواب الحالى أن يؤدى دوره ليلبى طموحات وتطلعات الشعب المصرى، الذى خرج فى ثورتين متتاليتين، لافتا إلى أن الاتحاد البرلمانى الدولى يقف إلى جانب البرلمان المصرى، ليؤدى دوره على أعلى مستوى، قائلا إن مصر تركت فراغا مخيفا بعدم وجودها فى الاتحاد خلال السنوات السابقة.

Kareem ABdulkareem (9)

وأكد السفير مختار عمر، أنه حضر إلى مصر فى أثناء التصويت على استفتاء "دستور الإخوان" فى ديسمبر عام 2012، وقال إنه شهد الثورة العارمة للمصريين ضد الاستفتاء، كما ذكر أنه اعتبر محاصرة جماعة الإخوان والسلفيين للمحكمة الدستورية العليا وقتها من الكبائر.

وقد تجول السفير مختار عمر فى زيارته بصالة تحرير اليوم السابع وتفقد أقسام الجريدة المطبوعة والموقع الإلكترونى والمواقع المتخصصة، "فيديو 7"، و"فوتو7"، والتقى قيادات التحرير ورؤساء الأقسام.

Kareem ABdulkareem (11)

وكان فى استقباله كل من الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع، والكاتب الصحفى محمود سعد الدين رئيس تحرير موقع برلمانى، الذى شرح له طبيعة سير العمل فى الموقع والتنسيق الذى يتم بين كل المواقع المتخصصة فى مؤسسة اليوم السابع.

Kareem ABdulkareem (13)

Kareem ABdulkareem (14)

Kareem ABdulkareem (15)

Kareem ABdulkareem (16)

Kareem ABdulkareem (17)

Kareem ABdulkareem (18)

Kareem ABdulkareem (19)

Kareem ABdulkareem (20)

Kareem ABdulkareem (21)

Kareem ABdulkareem (22)

Kareem ABdulkareem (23)

Kareem ABdulkareem (24)

Kareem ABdulkareem (25)

Kareem ABdulkareem (26)

Kareem ABdulkareem (27)

Kareem ABdulkareem (28)

Kareem ABdulkareem (29)

Kareem ABdulkareem (30)

Kareem ABdulkareem (31)

Kareem ABdulkareem (32)

Kareem ABdulkareem (33)

Kareem ABdulkareem (34)

Kareem ABdulkareem (35)

Kareem ABdulkareem (36)

Kareem ABdulkareem (37)

Kareem ABdulkareem (38)

Kareem ABdulkareem (39)

Kareem ABdulkareem (40)

Kareem ABdulkareem (41)


الأكثر قراءة



print