السبت، 04 مايو 2024 09:45 ص

"التعليم" تبلغ الجهات الأمنية بها "أول بأول".. فريق من "القومى للاتصالات" داخل غرفة العمليات لرصدها.. وتستعد لإعلان أرقام جلوس الطلاب على موقعها منتصف مايو

حصار صفحات الغش الإلكترونى بالثانوية العامة

حصار صفحات الغش الإلكترونى بالثانوية العامة
الأربعاء، 11 أبريل 2018 01:01 م
كتب محمود طه حسين
تواصل وزارة التربية والتعليم إجراءاتها المكثفة للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، حيث تعمل على عدة محاور منها إنهاء أرقام الجلوس وتأمين أعمال الامتحانات ومواجهة صفات الغش.
 
إبلاغ الجهات الأمنية لغلق صفحات الغش
وفى البداية، أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن أى صفحة أو موقع يظهر ويروج لعملية الغش يتم إبلاغ الجهات الأمنية فورا، مؤكدا أنه هناك متابعة ورصد من قبل فريق مكافحة الغش لصفحات الغش وتبلغ بها الجهات المختصة أول بأول.
 
 
وأضاف رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحانات فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن اتخذت كافة التدابير وكل ما يلزم لضبط منظومة الامتحانات وإنهاء أسطورة الغش الإلكترونى بعد القضاء على ظاهرة التسريب نهائيا، مؤكدا هناك حلول وإجراءات من شأنها الكشف عن كافة محاولات الغش وأيضا اختراق جروبات الغش التى يسعى بعض الأشخاص والصفحات إلى تأسيسها.
 
التعليم: لن نتهاون مع أى شخص يحاول أن يروج للغش
وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة: "إحنا متابعين وراصدين كافة المحاولات التى ظهرت مؤخرا، ولن يتم التهاون مع أى شخص يحاول أن يروج للغش"، موضحا أن الصفحة التى ظهرت مؤخرا تروج للغش وهددت بتسريب الامتحان عن طريق الواتس تم اتخاذ الاجراءات ضدها بمعرفة الجهات المختصة.
 
 
وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن غرفة عمليات الوزارة سيكون بها فريق من القومى للاتصالات على أعلى مستوى فى إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والوزارات الأخرى لضبط أى محاولات للغش الإلكترونى.
 
إعلان أرقام الجلوس فى موعدها
وفيما يتعلق بتجهيز أرقام جلوس الطلاب، أكد الدكتور رضا حجازى، إن الكنترولات فى مرحلة تجهيز أرقام الجلوس، ومراجعة الاستمارات الواردة من المديريات، مؤكدا أن لجان النظام والمراقبة على وشك الانتهاء من تلك المرحلة نهائيا، ليتم بعدها إعلان أرقام جلوس الطلاب، مشيرا إلى أن أراقم الجلوس سوف يتم الإعلان عنها فى موعدها مثل العام الماضى.
 
وفى السياق ذاته، أكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن أرقام جلوس الطلاب سوف يتم تسليمها للمديريات والطلاب منتصف الشهر القادم 15 مايو المقبل، موضحا أنه جار إعداد وتجهيز أرقام الجلوس بمعرفة الكنترولات بعد مراجعة استمارات الطلاب.
 
إتاحة أرقام الجلوس على موقع الوزارة
وأوضح خالد عبد الحكم، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن أرقام جلوس الطلاب سيتم إتاحتها على موقع الوزارة وأيضا تسليمها للمدارس على أن يتوجه الطلاب للمدارس فورا لاستلامها دون أى مقابل، موضحا أن هناك 30 جنيها يسددها الطلاب حال رغبته فى استخراج رقم جلوس بدل فاقد، مشيرا إلى أن هناك استعداد على أعلى مستوى تتعلق بامتحانات الثانوية العامة والمراحل والخطوات التى تسبق انطلاق الامتحانات تسير بشكل طبيعى وفى موعدها الطبيعى. 

 


print