الأحد، 05 مايو 2024 03:42 م

قبل بدء الاحتفالات.. المجلس القومى للمرأة يطلق غرفة عمليات وخط ساخن 15115 على مدار 24 ساعة لتلقى شكاوى التحرش.. عضو بالمجلس للسيدات: "ماتسكتوش على حقكم"

المتحرشون على رادار "القومى للمرأة" فى شم النسيم

المتحرشون على رادار "القومى للمرأة" فى شم النسيم المتحرشون على رادار "القومى للمرأة" فى شم النسيم
الأحد، 08 أبريل 2018 11:00 م
كتب محمود راغب
المتحرشون على رادار المجلس القومى للمرأة، قبل ساعات من بدء الاحتفالات بأعياد شم النسيم، حيث يطلق المجلس غرفة عملياته لتلقى شكاوى التحرش التى قد تتعرض لها النساء والفتيات، ورصد حالات التحرش والتدخل السريع.
 
 

 

ويتلقى المجلس القومى للمرأة شكاوى التحرش عبر الخط الساخن رقم 15115 أو عبر إرسال الصور والرسائل على تطبيق "واتس آب" على الأرقام 01007525600 / 01099299191.

 

من جانبها، قالت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، إن محامى مكتب شكاوى المرأة بالمجلس، سيقومون بالنزول الميدانى ومرافقة قوات الشرطة خلال الحملات الأمنية لضبط وقائع التحرش.

 

وأضافت رئيس المجلس القومى للمرأة، أن الغرفة ستعمل أيضاً على تقديم المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات فى حالة الاتجاه إلى رفع دعاوى قضائية، مؤكدة تعاون المجلس المتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية .

 

 

من جانبها، قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومى للمرأة، إن غرف العمليات ستتابع على مدار 24 ساعة أجواء الاحتفالات بشم النسيم لرصد أى حالات تحرش أو انتهاكات قد تتعرض لها السيدات .

 

وأضافت عضو المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات خاصة لبرلمانى، أن هناك تنسيقا كاملا مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، كما أن المؤشرات التى رصدتها غرفة العمليات خلال الاحتفالات السابقة تؤكد انخفاض وتراجع معدلات التحرش فى ظل التواجد الأمنى وجهود المجلس القومى للمرأة وقطاع حقوق الإنسان لتوفير الأمن والأمان للسيدات .

 

ووجهت عضو المجلس القومى للمرأة، رسالة للسيدات تزامنا مع احتفالات عيد القيامة وشم النسيم، قائلة: "أنتى قوية متسكتيش على حقك واتصلى بالخط الساخن لو اتعرضتى لأى نوع من المضايقات وخلى بالك ودافعى عن نفسك ومتخافيش".

 

ويستعد محامون من مكتب الشكاوى ممثلين عن غرفة العمليات للنزول الميدانى بأماكن التجمعات بالحدائق العامة ودور السينما لرصد أى انتهاكات قد تتعرض لها المرأة، لتقديم الدعم القانونى لهن. 

 

يذكر أن مكتب شكاوى المرأة يتلقى جميع شكاوى السيدات "أحوال شخصية - عنف – تحرش - مشاركة سياسية - عمل-  ضمان اجتماعى - تنفيذ أحكام -  جنسية -  دعاوى مدنية وإدارية -  أوراق مدنية  - مواريث".

 

ويتلقى المكتب الشكاوى على مدار 24 ساعة تليفونيا عبر الخط الساخن المجانى، أو عن طريق المقابلة الشخصية مع محامى المكتب على العنوان: 11 شارع عبد الرازق السنهوري- مكرم عبيد – خلف حديقة الطفل- مدينة نصر.


الأكثر قراءة



print