الأحد، 19 مايو 2024 01:04 ص

نائب بالبرلمان: عيد القيامة المجيد فرحة لكل المصريين.. جمال عباس: "أفشلوا مُخططات الفتنة".. المغازى: الأقباط كالجبال الشامخة لم يستقطبهم محتل.. والقطامى: 6000 شاب يشاركون فى الاحتفال

سياسيون ونواب على أبواب الكنائس

سياسيون ونواب على أبواب الكنائس سياسيون ونواب على أبواب الكنائس
الأحد، 08 أبريل 2018 01:00 م
كتب محمد أبو عوض

شارك عدد من نواب البرلمان والسياسيين والشخصيات العامة فى احتفالات الأقباط المصريين بعيد القيامة المجيد وذلك عبر الكنائس والأديرة والتجمعات المسيحية فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث هنأ النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد القيامة المجيد. قائلا إنه ليس فقط عيدا قبطيا ولكنه عيد وطنى نسعد جميعا به وتتجلى فيه أبرز مظاهر الوحدة الوطنية.

 

 وأكد رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، أن الاحتفال بالعيد يعكس حقيقة المشاعر الطيبة والروابط القوية لأبناء الشعب المصرى العظيم، بمسلميه ومسيحييه، وأن الاحتفال بعيد القيامة هذا العام، يتزامن مع فوز الرئيس السيسي بالانتخابات الرئاسية وهى فرحة مصرية عارمة لأن وجوده ضمان للحاضر والمستقبل.

 

2017_10_3_2_14_54_756معتز محمود

 

من جانبه ثمن النائب البدرى أحمد ضيف عضو مجلس النواب، الدور البطولى الذى قام به الأقباط فى مصر وتضحياتهم الغالية وتمسكهم الفريد والأصيل بالوحدة الوطنية فى أصعب الأيام التى مرت على الوطن. سواء وقت الفوضى أو أيام الاحتلال أو عند عدوان الإرهابيين وسطوهم على الحكم فى مصر.

 

معربا فى بيان له اليوم، عن خالص تهانيه للأقباط بمناسبة عيد المجيد ومنوها بالوطنية الأصيلة فى قلوب الأقباط والذى يرون مصر وطن يعيش فينا وكلنا وليس وطن نعيش فيه. قائلا إن النظرة الوطنية المخلصة للأقباط حمت الوطن من أخطار كثيرة. ومشيدا إلى سعادة المصريين العارمة بعيد الميلاد المجيد خصوصا وأنه يتزامن مع انتصار وطنى آخر بعد فوز الرئيس السيسى بالرئاسة.

 

2016-636047158451528577-152_main

يسرى المغازى 

 

 

هنأ النائب يسرى المغازى وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، الأقباط بحلول عيد القيامة المجيد متنيا لهم أسعد الأيام وحلول البركة، مؤكد على أن الأقباط ضربوا أروع الأمثلة على مدى التاريخ المصرى فى الوطنية والنضال، وكانوا كالجبال الشامخات لم ينجح فى استقطابهم محتل ولم تؤثر فى عزيمتهم الوطنية ضربات الإرهابيين.

 

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، أن عيد الميلاد المجيد ليس فقط عيدا قبطيا ولكنه عيد وطنى تتجلى فيه أبرز مظاهر الوحدة الوطنية، طالبا من الله أن يديم محبته لهذا الشعب وتتقوى الأواصر والروابط الوطنية وتندحر أمامنا هجمات الأعداء والقتلة والمأجورين.

 

images
عمرو القطامى

 

أكد عمرو القطامى، مسئول الحشد الجماهيرى بجمعية من أجل مصر، مشاركة مايقرب من 6000 مواطن من أعضاء الجمعية فى احتفالات المصريين بعيد القيامة المجيد بمحافظة الجيزة مع تقديم التهنة للبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

 

وتابع مسئول الحشد الجماهيرى بجمعية من أجل مصر بمحافظة الجيزة، أن الكنيسة المصرية هى أحد معابد وحصون الوطنية المصرية التى فشلت على يديها العديد من المُؤامرات الخارجية الخبيثة التى كانت تستهدف شق وحدة المصريين، والوقيعة ما بين المسلمين والمُسيحيين ولكنها فى النهاية كان دائما مصيرها الفشل المستمر.

 


print