السبت، 18 مايو 2024 09:22 ص

صور.. 4 قتلى و30 مصابًا فى عملية دهس بمدينة مونستر الألمانية.. الجانى يطلق الرصاص على نفسه وينتحر.. والشرطة تحذر الأهالى: "أمكثوا فى منازلكم"

داعش الإرهابى يعود بـ"خيوله المسوّمة" إلى أوروبا

داعش الإرهابى يعود بـ"خيوله المسوّمة" إلى أوروبا
السبت، 07 أبريل 2018 10:00 م
كتب عبد الوهاب الجندى
مجددًا عادت العمليات الإرهابية فى أوروبا التى تعيش حالة من طوارئ أمنية ضخمة منذ العام الماضى، فبالرغم من الحالة الأمنية القصوى فى القارة العجوز، إلا أنها لم تسلم من اعتداءات جديدة تهدد استقرار القارة.

ففى ألمانيا التى تعرضت إلى حوادث دهس عدة التى أعلن تنظيم داعش الإرهابى عنها، وأسفرت عن مقتل العشرات وإصابة المئات، كان أخرها فى أواخر العام الماضى، وتحديدًا فى مدينة كوكسافن حيث دهس رجلا عددا من المارة  أمام ملهى ليلي.

صورة متداولةصورة متداولة

 

نشطاء يتداولون صورة للحادثنشطاء يتداولون صورة للحادث

 

اليوم السبت، أعلنت الشرطة الألمانية، مقتل وإصابة عددًا من الأشخاص فى عملية دهس بمدينة مونستر الواقعة غرب البلاد، حيث صدم رجلاً حشدًا من المارة.

وفى أغسطس 2017، أعلنت تنظيم داعش المتطرف، تشكيل مجموعة باسم "الخيل المسوّمة" مهمتها دهس المدنيين فى الدول الأوربية والولايات المتحدة.

وفى ذلك الوقت قالت مصادر عراقية، إن "خطباء داعش وزعوا، خطبة مطبوعة على أهالى قضاء الحويجة، توعد التنظيم فيها الدول الأوروبية وأمريكا وبريطانيا بشن هجمات عن طريق مجموعة "الخيل المسوّمة التى ترهبهم بعقر ديارهم"، محذرا من أن التنظيم توعد بالمزيد من الهجمات عبر السيارات التى "تدك جموع الكافرين"، حسب وصف المطبوع.

حادث الدهسف في مونسترحادث الدهسف في مونستر

 

سيارات الإسعاف تهرع للمكانسيارات الإسعاف تهرع للمكان

 

شرطية ألمانيةشرطية ألمانية

وأكدت الشرطة الألمانية وتقارير صحفية وقوع 4 قتلى وإصابة 30 آخرين، فى هجوم بسيارة فى مدينة مونستر غرب ألمانيا، مؤكدة أن الجانى أطلق النار على نفسه وانتحر.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدثة باسم الشرطة الألمانية قولها "إن عددا من الأشخاص قتلوا فى الهجوم من بينهم المهاجم على الأرجح"، وذكرت وسائل إعلامية نقلا عن الشرطة أن المهاجم أطلق النار على نفسه.

 
محيط الحادثمحيط الحادث

 

ودعت الشرطة الألمانية فى مدينة مونستر، المواطنين، إلى تجنب المنطقة التى وقعت بها عملية الدهس، وكتبت الشرطة على تويتر أن هناك انتشارا واسعا لأفرادها عند مطعم كيبنكرل، وأضافت: " برجاء تجنب المنطقة المحيطة بالمطعم ونحن متواجدون فى المكان أمكثوا فى منازلكم".

 

تغريدة الشرطة الألمانيةتغريدة الشرطة الألمانية

 

وحسب قوات الإطفاء، فقد دهست شاحنة حشدا من الأشخاص، وقال مصدر أمنى إنه لا يمكن استبعاد أن يكون الحادث هجوما متعمدا.

 

وبحسب نسخة مجلة "شبيجل" الألمانية على الإنترنت، فإن السلطات الألمانية "تفترض" ان الحادث هو هجوم، لكن لم يصدر اى تأكيد رسمى لذلك، وأيضًا لم تتبنى أى جماعة أو تنظيم الحادث حتى كتابة هذا السطور.

 


print