الجمعة، 03 مايو 2024 04:08 ص

تدهور الخدمات بشارع السعادة فى زهراء المعادى.. تراكم القمامة ومخلفات البناء بإسكان عمارات التحويلة بالباجور.. انقطاع المياه عن شارع حمزة الأبحر فى بولاق الدكرور والأهالى يستغيثون

دفتر أحوال المواطن يفتح صفحاته أمام المسئول

دفتر أحوال المواطن يفتح صفحاته أمام المسئول دفتر أحوال المواطن يفتح صفحاته أمام المسئول
الأربعاء، 04 أبريل 2018 01:00 م
كتب محمود أحمد عطا

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من قراء "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، فيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 
شكوى من تدهور شارع السعادة بزهراء المعادى
 
أرسلت القارئة عبير عياد، شكوى من تدهور طريق شارع السعادة بزهراء المعادى، مضيفة: "نعانى من سوء الرصف أو بمعنى أدق عدم الرصف وكثرة المطبات وتكسير شديد بالشارع، مما يسبب تلفا فى سيارات المواطنين والمارة بالمنطقة".
 
الحفر والمطبات الهوائية تغزو الشارع
الحفر والمطبات الهوائية تغزو الشارع
 
وأضافت القارئة عبر شكواها: "الطريق يكون مظلما ليلاً، نتيجة تلف أعمدة الإنارة، مما يجعل المنطقة كتلة من الظلام، ومخاوف الأهالى من تعرضهم للسرقة من قطاع الطرق".
 
 
شكوى من تراكم القمامة ومخلفات البناء بإسكان عمارات التحويلة بمركز الباجور
 
أرسل القارئ أسامة أبو المجد، شكوى من إلقاء المخلفات بمشروع إسكان عمارات التحويلة بمركز الباجور التابعة لمحافظة المنوفية، مضيفا أنه تقدم بعدد من الشكاوى، بخصوص تراكم القمامة أمام العمارات السكنية، بالإضافة إلى ترك الأرصفة بدون تركيب.
 
تراكم القمامة ومخلفات البناء بمساكن التحويلة
تراكم القمامة ومخلفات البناء بمساكن التحويلة
 
 
وطالب القارئ عبر شكواه، محافظة المنوفية بسرعة التدخل، ورفع مستوى الخدمات بالمساكن، وتوقيع عقوبات وغرامات مالية على المخالفين، وتهيئة الموقع بتحسين البنية التحتية.
 
 
قارئ يشكو تكرار انقطاع مياه الشرب عن بشتيل بالجيزة 
 
أرسل القارئ، محمود فتحى، شكوى من انقطاع المياه بمنطقة بشتيل بإمبابة منذ أول أمس، حتى لحظة كتابة هذه السطور، مشيرًا إلى أنهم تواصلوا مع شركة مياه الشرب دون جدوى.
 
انقطاع المياه
انقطاع المياه
 
مياه الصرف الصحى تهدد المنازل بحى الوراق
 
أرسل القارئ، عمر الشيخ، شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى،  فى الوراق، وهى تهدد منزله، وعدة منازل مجاورة، إذ أكد القارئ فى رسالته أنهم قدموا أكثر من شكوى دون استجابة.   
  
الصرف الصحى يهدد مساكن الوراق
الصرف الصحى يهدد مساكن الوراق
 
 
وزارة الرى ترد على شكوى تراكم القمامة أسفل كوبرى أبو عوالى بالمنوفية
 
أرسلت وزارة الموارد المائية والرى، ردًا على تقرير نشرته اليوم السابع، تحت عنوان: "قارئ يشكو من تراكم القمامة أسفل كوبرى قرية أبو عوالى بالمنوفية"، مؤكدة على أنها لا تألو جهدًا فى اتخاذ كافة الإجراءات ضد المخالفين، بتحرير محاضر تلوث لحماية نهر النيل وفرعيه والترع الرئيسية.
 
تلوث ترع _أرشيفية
تلوث ترع _أرشيفية
 
وأكدت الوزارة فى ردها، على أنه يتم رفع المخلفات من أمام الكوبرى، أثناء أدوار العمالة من خلال عقود التطهيرات الجارى تنفيذها، مشددة على أنها لا تألو جهدا فى توصيل المياه لنهايات الترع.
 
انقطاع المياه عن شارع حمزة الأبحر فى بولاق الدكرور والأهالى يستغيثون
أرسل القارئ مصطفى محمد على، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من انقطاع مياه الشرب منذ أكثر من 8 ساعات عن شارع حمزة الأبحر بمنطقة ترعة زنين فى بولاق الدكرور بالجيزة.
 
انقطاع المياه - صورة أرشيفية
انقطاع المياه - صورة أرشيفية
 
 
وناشد القارئ، المسئولين فى شركة مياه الشرب، العمل على توصيل المياه لرفع المعاناة عن المواطنين، خاصة أنه تم قطعها بدون سابق إنذار أو تنويه.

 


print